الرئيسية / معالم تركيا / السياحة في جزيرة سوفالي تركيا وأفضل الأنشطة هناك

السياحة في جزيرة سوفالي تركيا وأفضل الأنشطة هناك

تقع جزيرة سوفالي على بعد 20 دقيقة فقط بسيارة الأجرة المائية من ميناء فتحية الصاخب على الساحل الليسي في تركيا، وهي جزيرة رائعة تتمتع بالكثير من السلام والهدوء المثالي لقضاء عطلة سعيدة مسترخية بعيدا عن صخب وضجيج المدن الكبرى، ولعل ما يزيد من روعة المكان أنه لا يوجد بها طرق لسير السيارات، ما يعني أنه يمكنك السفر إلى هناك بصحبة أسرتك وأطفالك دون قلق أو مخاوف، ناهيك عما ينتظرك من مشاهد طبيعية خلابة وهواء نقي وفرص ترفيهية متنوعة سيمكنك الاستمتاع بها خلال الزيارة.

سبب تسمية الجزيرة سوفالي

وسوفالي هي ترجمة لكلمة فارس باللغة التركية، وقد سميت الجزيرة بهذا الاسم نسبة إلى فرسان القديس يوحنا الذين استخدموا الجزر في القرن ال 14 كحصن، ولا يزال بإمكانك رؤية هذه المستوطنات الرومانية تنتشر حول الجزيرة مع بقايا مستوطنة سابقة لا تزال داخل البحر.

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في سوفالي

التنزه سيرا على الأقدام

ويمكنك خلال رحلتك بتلك الجزيرة الاستمتاع بالتنزه سيرا على الأقدام بين ممر يمر على طول الجزيرة في حوالي 45 دقيقة وذلك بين المنازل الرائعة وغابات الصنوبر المذهلة، حيث يمكنك الاستمتاع بمجموعة من المناظر الرائعة.

زيارة القلعة

ستلمح خلال زيارتك لسوفالي أطلال رومانية رائعة تقف في شموخ تطل على الزائرين من بين المياه الزرقاء الواضحة وضوح الشمس وأشجار الصنوبر الكثيفة، فلا تحتار في ماهية هذه الاطلال، فهي هي أطلال قلعة بنيت خلال الحروب الصليبية من فرسان القديس يوحنا بينما عبروا من جزيرة رودس القريبة.

رحلة عبر القوارب

يمكن للزوار أيضا خلال رحلتهم بجزيرة سوفالي الاستمتاع برحلة عبر القارب في جميع أنحاء الجزيرة في حوالي ساعة ما بين مجموعة مذهلة من المشاهد الطبيعية الخلابة، فقط لا تنسى إحضار الكاميرا الخاصة بك لالتقاط مجموعة رائعة من الصور الفوتغرافية.

السباحة أو الغوص

فضلا عن ذلك ستتاح لكم الفرصة أيضا خلال الرحلة إلى جزيرة سوفالي الاستمتاع بالسباحة أو الغوص في المياه الفيروزية الخلابة مع اكتشاف المنازل المغمورة، وسور المدينة والكنائس والصهريج الروماني، جنبا إلى جنب مع الأواني القديمة التي تنتشر عبر قاع البحر.

حمامات الشمس في راحة

بعد الانتهاء من استكشاف الخلجان، والأطلال والغوص في قاع البحر، يمكنك الاسترخاء في أحد نوادي الشاطئ الموجودة على الجزيرة، حيث يحتوي كل من مطعم أدا و إيس هوتل على نوادي الشاطئ ، حيث يمكنك تناول الوجبات الخفيفة في بعض الأحيان، كما يمكنك أيضا الجلوس طوال اليوم تحت ظل مظلة شمسية والاستمتاع بأشعة الشمس على تراس شمسي توفره تلك الاندية.

تناول الطعام بمطعم أدا

سوفالي

يتميز هذا المطعم الذي يقع في مكان جميل بالجزيرة بأجواء مميزة وفاخرة حيث يمكنك تناول طعامك مع إطلالة جميلة، والأهم من ذلك، أن ما يقدمه من طعام مذهل يحظى بقبول الكثير من زائر المكان، بما في ذلك أطباق المأكولات البحرية الطازحة، فضلا عن المأكولات التركية التقليدية الشهيرة كالكباب والكفتة غيرها من المفضلة مع الكوكتيلات المنعشة.

وبالفعل يعد مطعم أدا هو مكان رائع للاستمتاع بغروب الشمس، كما يتيح لك أيضا القيام بنزهة حول الحدائق القريبة بين مشاهد الطبيعة التي لا تنسى.

الإقامة في جزيرة سوفالي

فندق إيسي سوفالي آيلاند

هناك فندق بوتيك فقط في الجزيرة مع 12 غرفة نوم تقع مباشرة على الصخور المطلة على البحر، وهو المكان المثالي للسياح الراغبين في الإقامة في تلك الجزيرة الساحرة، ويحظى ضيوفه بترحيب شخصي دافئ مع مجموعة متنوعة من الخدمات الرائعة، وقائمة طعام مميزة مشابه جدا للأطباق التي تقدم في مطعم ادا، حيث أن المطعم مملوك للفندق.

 

شاهد أيضاً

أماكن رائعة للزيارة على ساحل البحر الأسود في تركيا

FacebookTwitter تفتخر تركيا بالعديد من المعالم التاريخية والأثرية والمعمارية الرائعة، ذلك جنبا إلى جنب مع …