الرئيسية / نصائح تركيا / أفضل أماكن التسوق في أنقرة .. بازارت وأسواق شعبية ومولات حديثة

أفضل أماكن التسوق في أنقرة .. بازارت وأسواق شعبية ومولات حديثة

تقدم أنقرة للمتسوقين الكثير من الخيارات لمحبي التسوق من زائريها، وذلك بداية من المحلات الفاخرة ومحلات السوبر ماركت والمتاجر إلى الباعة المتجولين والبازارات الأسبوعية، ما يعني أنك ستجد في هذه المدينة الجميلة جميع ما تبحث عنه أيا كان خيارك. فإذا كنت ستزور العاصمة التركية، تعرف على أفضل اماكن التسوق في أنقرة .

السياحة في أنقرة

رغم كونها لا تحظى بشعبية اسطنبول، لكن أنقرة وهي العاصمة التركية تتمتع أيضا بالكثير من الجمال وسبل الترفيه المتنوعة ما بين المتنزهات العائلية والمعالم السياحية والتاريخية.

أين يمكنك التسوق في أنقرة

تعتبر منطقة كيزيلاى، هي قلب مدينة انقرة ومنطقة التسوق الأكثر ازدحاما في المدينة، مع المكتبات ومحلات الملابس والأروقة الصغيرة الصاخبة، فضلا عن ذلك فإن أولوس أيضا وهي منطقة التسوق القديمة، تفتخر بمجموعة لا تقارن من المحلات التجارية الرخيصة التي تجدها موزعة ما بين الشوارع الضيقة وكذلك البائعين بيع المجوهرات والسجاد والأزياء والمنسوجات والتطريز.

وإن كنت تبحث عن سبل للاستمتاع بالتسوق الراقي، قم بزيارة حي غازي عثمان باشا، وهي منطقة البيع بالتجزئة  مع مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم الأنيقة، إلى جانب محلات الحلوى، محلات المجوهرات ومحلات مصممي الأزياء في المدينة.

بالنسبة للملابس والالكترونيات والعطور، توجه إلى أحد مراكز التسوق الحديثة في أنقرة، والتي يأتي في مقدمتها مركز كاروم إس ميركيزي، والذي يقع بين شيراتون وفنادق هيلتون، ويشتهر بمتاجره الراقية، فيما يقع مركز أنكامال الضخم بالقرب من فندق كرون بلازا، وهو موطن للعلامات التجارية التركية والعالمية، بما في ذلك بينيتون و H & M و مانغو.

أفضل أماكن التسوق في أنقرة

Çıkrıkçılar Yokuşu Street

 
شيكيريكشلار يوكوسو ستريت، احد شوارع التسوق الرئيسية في أنقرة ، فالمنطقة مليئة بالمحلات التركية التقليدية القديمة،  مثل السجاد المنسوج يدويا، والاكسسوارات الجلدية والكثير من السلع الأخرى ذات المنشأ المحلي بأفضل الأسعار الممكنة.

منطقة القلعة للتسوق، أنقرة

التسوق في جميع أنحاء منطقة القلعة يمثل في واقع الأمر تجربة فريدة من نوعها في أنقرة، حيث سيمكنك هنا مشاهدة الناس وهم يساومون للحصول على المنتجات بأقل الأسعار، كما ستستمتع كثيرا بترحيب البائعين وحس الفكاهة لديهم، مع العلم أن غالبية أصحاب المحلات هم من النساء اللواتي يبيعن جميع أنواع الأشياء مثل الهدايا التذكارية والبنود الفضية والسجاد والتحف.

سوق النحاسين

 

سوق النّحاسين هو بازار شهير في أنقرة ويشتهر بمجموعة واسعة من السلع النحاسية، ولكن، إذا كنت تبحث عن المزيد، ستجد أيضا المجوهرات والتحف والسجاد اليدوي، فالبازار يرحب بالجميع ممن يفضلون المنتجات الأصلية، والمنتجات المصنوعة يدويا ذات الجودة  العالية.

جادة تونالي حلمي للتسوق

جادة تونالي حلمي للتسوق هي واحدة من أجمل الشوارع في مدينة أنقرة، والتي تشتهر بأنواع مختلفة من المحلات التجارية ومحلات بيع التذكارات، ولكن قبل التسوق في هذه المنطقة الفاخرة، عليك أن تعرف عزيزي الزائر أن أسعار السلع هنا أعلى قليلا مما هي عليه في مناطق أخرى، ولكن تبقى جادة تونالي وجهة مميزة للباحثين عن نمط التسوق في الهواء الطلق.

المولات الحديثة

مركز كاروم للتسوق، أنقرة

يمثل مركز كاروم للتسوق  أحد أكبر مراكز التسوق في تركيا، ويقع على شارع تونالي حلمي الشهير، إلى جانب ذلك يمثل هذا المركز  التسوق الحقيقي، الذي يجمع بين عدة طوابق، كل منها يحتوي على الكثير من المتاجر والمحلات التي تقدم كل أنواع البضائع التي يمكنك تخيلها، فهذا الصرح الضخم يوفر كل شيء قد يحتاجه السائح خلال زيارته إلى أنقرة من الملابس، والمجوهرات، والمنسوجات، ومستحضرات التجميل والهدايا ، فضلا عن المطاعم ومنطقة مميزة لتناول الطعام في الطابق الأرضي.

أنكا مول

في أنكا مول وهو ثاني أكبر مركز تجاري في تركيا، سيمكنك التسوق بين مجموعة من العلامات التجارية المعروفة في أنقرة، فهنا ستجد أسماء كبيرة مثل تومي هيلفيغر، زارا ومانغو، فضلا عن المتاجر التركية. وهناك أيضا دور السينما والمقاهي والمطاعم في الموقع للاسترخاء بعد التسوق.

سيبا مول

أما سيبا مول في أنقرة فيمثل تجربة تسوق مميزة بالنسبة لزائري المدينة، فهو موطن لكثير من المتاجر المحلية والدولية، التي تقدم للزائرين كل شيء من الهدايا والمجوهرات إلى الملابس والأحذية، إلى جانب ذلك ستجد أيضا سينما ومطاعم في الموقع.

ساعات عمل مراكز التسوق في أنقرة

الساعات العادية هي من الاثنين إلى السبت، على الرغم من أن أكبر مراكز التسوق في أنقرة غالبا ما تبقى مفتوحة إلى وقت لاحق.

التسوق في شوارع أنقرة

التسوق في أنقرة

رحلة إلى العاصمة التركية أنقرة لن تكتمل عزيزي الزائر دون القيام برحلة إلى البازارات المختلفة، والتي يقع معظمها في منطقة أولوس، قلب أنقرة القديمة. وأولوس تعني “الأمة” باللغة التركية، وهو مكان عظيم لتجربة الحياة التركية اليومية.

إذا كنت تفضل استكشاف شوارع أنقرة بينما كنت تتسوق مع الاقتراب من طبيعة الحياة اليومية في المدينة، اعمل على زيارة واحدة من مناطق التسوق الشعبية، حيث يمكنك الذهاب إلى شارع تونالي وكافاكلدير لاستكشاف الشوارع اللطيفة وتفقد المتاجر الراقية والمتاجر الحديثة ومحال بيع الحلويات والهدايا التذكارية.

أولوس هالي، وليمة من الأذواق

أولوس هالي هو أقدم سوق للأغذية في أنقرة ويجب أن يكون بالتأكيد على قائمتك الخاصة عند السفر إلى العاصمة التركية، حيث ستجد هنا مجموعة متنوعة من المنتجات الطازجة، ما بين أكشاك السمك وسلات الفواكه والخضروات، فهذا هو المكان المناسب لك، إذا كنت من محبي الحمام، الدجاج، البط، وغيرها من المأكولات والفواكهة التركية الرائعة.

سامان بازاري، حيث يلتقي القديم الجديد

يمكنك التنزه في هذا السوق الذي يقع في منطقة تاريخية حيث ستجد نفسك محاطا بجو تاريخي، مع عدد لا يحصى من المنازل العثمانية الخشبية القديمة التي تحولت إلى مطاعم تستحق الزيارة.

ويعد سامان بازاري واحدا من العديد من البقع في أنقرة حيث يلتقي الجديد والقديم ونقطة مثالية للحصول على قطعة من المجوهرات التركية الأصيلة، إلى جانب السيراميك والسجاد والتحف  التي تزين هذا المتحف الحي من التقاليد والحرفية في الهواء الطلق.

 

الهدايا تذكارية في أنقرة

تشمل الهدايا التذكارية التقليدية في مدينة أنقرة السجاد المنسوج يدويا والحلي وغيرها من الحرف اليدوية التقليدية إلى جانب الملابس والتصاميم التركية الجميلة .

شاهد أيضاً

السفر لتركيا

معلومات عليك معرفتها قبل ان تنوي السفر لتركيا لاول مرة

تركز دولة تركيا إلى حد كبير على مجموعة متنوعة من المواقع التاريخية و المنتجعات الساحلية …