الرئيسية / صور تركيا / استمتع بأجواء المرح فى المناطق الترفيهيه أثناء زيارتك لتركيا

استمتع بأجواء المرح فى المناطق الترفيهيه أثناء زيارتك لتركيا

تركز السياحة فى تركيا إلى حد كبير على مجموعة متنوعة من المواقع التاريخية والمعالم الأثرية و المنتجعات الساحلية الموجودة على ساحل البحر الأبيض المتوسط وساحل بحر ايجه حيث أصبحت تركيا فى السنوات الأخيرة مقصدا للثقافة والسياحة الصحية. وتعد تركيا سادس أهم الدول السياحية حيث جذبت 31.5 مليون سائح اليها فى عام 2011 . ولكى تعيش جو الرفاهية والاستمتاع سواء كنت مسافرا وحدك أو مع عائلتك وتريد معرفة الاماكن الترفيهيه التى عليك زيارتها فى تركيا . فسوف نعرض عليك فى هذا الموضوع أكثر المناطق الترفيهيه جمالا يمكنك زيارتها فى تركيا .

المناطق الترفيهيه
المناطق الترفيهيه

  المناطق الترفيهيه فى تركيا

  • أحواض السمك

تعرض تركيا الكثير من أحواض السمك العملاقة التى تجلب المتعة للسياح من داخل وخارج تركيا وتكون هذه الأحواض ضخمة بما فيه الكفايه لكى تتناسب مع حجم الأسماك الضخمة التى توضع فيها لكى تراها الناس . سترى فى هذا المكان كل أشكال الحياة البحرية عن قريب ، يمكنك زيارة أحواض السمك الكبيرة والصغيرة المفتوحة للجمهور في المدن الرئيسية في تركيا ، ومن المبانى التى تضم أكبر أحواض الاسماك فى تركيا هى (أكواريوم اسطنبول) يقع هذا الحوض المائى الضخم فى منطقة فلوريا فى حى يسمى يشيل كوى ويعتبر اكبر حوض مائى فى العالم حيث يحتوى على 6800 متر مكعب من الماء . يحتوى هذا الحوض على 15 الف نوع من الحيوانات البحرية كالأسماك المميزة والضفادع والسلاحف وغيرها من الكائنات البحرية المتنوعة . بالاضافة الى أنة يضم العديد من المقاهى والمطاعم وصالات السينما بالاضافة الى محلات بيع الهدايا التذكارية .

أكواريوم اسطنبول
أكواريوم اسطنبول

ومتحف أنطاليا المائى حيث يعد من أكبر المتاحف المائية فى العالم ويضم هذا المتحف الاف الكائنات البحرية التى لبت الى انطاليا من كافة انحاء العالم ، كما يعد كأطول نفق تحت الماء حيث يصل طوله الى 131 متر . يمكنك فى هذا المتحف أن ترى الأسماك الضخمة وسمك القرش عن قرب ما يمكنك السباحة معها . يمتلك هذا المتحف أكبر قاعة مغلقة مغطاه بالثلوج فى العالم حيث يصل المساحة التى تغطيها الثلوج الى 1500 متر . لذلك يعد هذا المتحف وجهه سياحية رائعة لجذب السياح . بالاضافة الى حوض اكو فيجا المائى فى أنقرة .

اكواريوم انطاليا
أكواريوم انطاليا
  • ملاهى تركيا

توفر مدينة الملاهى فى تركيا جميع وسائل الترفيه لجميع الأعمار والأذواق وخوض تجربة المغامرة واللعب . ومن اشهر الملاهى الترفيهية فى تركيا فيالاند حيث تعتبر من أكبر مدن الملاهى فى اسطنبول حيث تبلغ مساحتها 2.5 كيلو متر مربع . وتضم هذه الملاهى الكثير من الالعاب المختلفة والممتعة بالاضافة الى أنها تضم ملاهى مناسبة للأطفال .

فيالاند
فيالاند

أكوا دولفين تعتبر هذه المدينة من أجمل مدن الألعاب المائية فى تركيا حيث يضم حمامات سباحة كبيرة ومنها ما هو مناسب للأطفال بالاضافة الى المزالق المائية بالاضافة الى المقاهى والمطاعم والرقصات المذهلة التى تقدمها الدلافين المدربة فى شكل ممتع ومبهر . بالاضافة الى الكثير من الملاهى الأخرى الممتعة ايضا مثل اسطنبول دولفيناريوم ، بوستانجي لونابارك .

اكوا دولفين
اكوا دولفين
  • حديقة الحيوان

يمكنك زيارة حدائق الحيوان الكبيرة والصغيرة المفتوحة للجمهور في المدن الرئيسية في تركيا حيث توفر متعة كبيرة ويمكنك زيارتها مع عائلتك لرؤية النباتات والحيوانات الجميلة .وتعد حديقة Faruk Yalcin واحدة من أكبر حدائق الحيوان فى تركيا فعندما تدخلها سترى أنواع مختلفة من التماسيح ، السلاحف ، الأسود ، القطط ، النمور ، الثعالب والغزلان، بالاضافة الى الحمر الوحشية والخيول حيث تضم هذه الحديقة 200 نوع من الحيوانات و135 نوع من الطيور أكثر من 3600 حيوان يعيش فيها .بالاضافة الى الكثير من الزهور والنباتات فهى الموطن الطبيعي للحيوانات والنباتات التي تعيش معا .حديقة حيوانات بورصة تقع هذه الحديقة فى مدينة بورصة بتركيا وتضم الكثير من الحيوانات مثل الذئاب ، الطيور الجارحة ، الأسود ، النمور والزراف والحمر الوحشى .  حديقة غازى عنتاب تقع هذه الحديقة فى مدينة غازى عنتاب جنوب تركيا وتضم عدد كبير من الحيوانات البرية الأليفة والمتوحشة حيث تضم 300 نوع من الحيوانات أليفة ومفترسة، مثل الجمل، الفيل والزرافة والنعامة والأسد والنمر والغزلان وغيرها.

حدائق الحيوان
حدائق الحيوان

والى هنا ينتهى موضوعنا . ونتمنى لكم زيارة تركيا والاستمتاع باجمل المناطق الترفيهيه والمغامرة ورؤية حدائقها ومعالمها السياحية والمتاحف الغنية بالتراث الاثرى وأخذ بعض الصور التذكارية .

شاهد أيضاً

مراسم الزواج في تركيا

تعرف على اهم الطقوس و اشهر مراسم الزواج في تركيا

لدى تركيا الكثير من العادات والتقاليد مثلها مثل اى بلد أخر ، من بين هذه …