الرئيسية / نصائح تركيا / أسباب تدفعك لاستكشاف منطقة البحر الأسود في تركيا

أسباب تدفعك لاستكشاف منطقة البحر الأسود في تركيا

كل صيف تتحول العديد من الوجهات في تركيا إلى واحة سياحية مزدحمة بالسائحين ممن يتدفقون على اسطنبول وغيرها من المدن التركية الرئيسية، فيما يتوجه عشاق الشاطئ إلى المنتجعات الساحلية الرملية في بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط، في حين يفضل محبو اكتشاف الكهوف كابادوكيا. ومع ذلك، على الرغم من الشهرة الواسعة التي تلاقيها العديد من الأماكن التركية، عدد قليل فقط من المسافرين إلى تركيا هم من يخططون لاستكشاف منطقة البحر الأسود التي تقدم للزائرين تجارب فريدة من نوعها ما بين الثقافية والتاريخ، الطعام، والمناظر الطبيعية التي لا تقارن.

أسباب لاكتشاف منطقة البحر الأسود في تركيا 

 المناظر الطبيعية المذهلة

تغطي تركيا أكثر من 000 700 كيلومتر مربع، ونتيجة لذلك فإن مشاهدها الطبيعية ومعالمها السياحية المتنوعة تختلف من الشمال إلى الجنوب اختلافا كبيرا، ففي حين يمكنك الاستمتاع بالشواطئ الرملية والمنتجعات الساحلية أو السهول الواسعة في وسط الأناضول، يمكنك خلال زيارتك إلى البحر الأسود الاستمتاع ببعض من أجمل المناظر الطبيعية وأكثرها خضرة في البلاد بفضل ما تتمتع به تلك المنطقة من مناخ فريد، تربة خصبة للغاية، والنباتات التي تزدهر بسرعة.

ويختلف التخطيط الجغرافي أيضا اختلافا كبيرا، إلا أن السمة المميزة لمنطقة البحر الأسود هي سلسلة جبال بونتيك، التي تضم سلسلة من الوديان والبحيرات والأحواض والأنهار، وهي بالفعل غير مناسبة للتطور الشامل للبلدات والمدن، وبالتالي فإن النتيجة هي الجمال الخالص وغير المنقطع من الطبيعة جنبا إلى جنب مع القرى الريفية الصغيرة، حيث الثقافة لا تزال واضحة في الحياة اليومية.

فمع الغابات الخضراء العميقة، والجبال العالية، والهضاب الجميلة والوديان العميقة، تعتبر منطقة البحر الأسود هي واحدة من المناطق الأكثر خصوصية وتنوع جغرافيا في تركيا، وهي وجهة سياحية جذابة جدا للزوار مع النباتات الغنية والحيوانات والغابات والبحيرات والشلالات والأنهار والجداول والجداول الجبلية والطبيعة والتجديف والرياضة الشتوية والصيد وصيد الأسماك والتزلج على الجليد.

وتشمل الرحلة إلى هناك عبر المناظر الطبيعية سلسلة من الشواطئ السلمية على طول شاطئ البحر، فضلا عن قرى الصيد، الخلجان، المدن الجميلة على طول الساحل، حقول الشاي والبندق والذرة، وبالطبع المرتفعات التي لا نهاية لها.

الطعام الرائع

تشتهر كل منطقة في البحر الأسود بطبق معين من المأكولات التركية الأصيلة، فكما أن ريزا هي عاصمة الشاي في تركيا، وهي مقر العلامة التجارية للشاي الوطني للبلاد، وبالمثل إنتاج العديد من الأصناف التي تباع بكميات كبيرة محليا ودوليا. فإن طرابزون وهي مدينة مجاورة لريزا وأحد أشهر الوجهات السياحية التركية تصدر الآلاف من البندق اللذيذ كل عام. وفي المرة القادمة خلال رحلتك بتركيا يمكنك التحقق من الأمر بنفسك.

كما تؤثر البيئة على النظم الغذائية للسكان المحليين، وفي العديد من المناطق الريفية في منطقة البحر الأسود يعتمد الناس على الغذاء المنتج محلي، باعتبارهم لا يستطيعون الوصول بسهولة إلى محلات السوبر ماركت الكبيرة المليئة بالسلع المستوردة والمعبأة، لذا فستجد أن الناس في البحر الأسود يتمتعون بالتأكيد بنهج صحي وطازجة للطبخ بطريقة أيضا مبتكرة، وبطبيعة الحال، وبما أن المنطقة تغطي كامل الساحل الشمالي، فستجد أيضا أطباق الأسماك متوفرة جنبا إلى جنب مع أطباق الأرز والخضروات.

أما المنتجات الأخرى الأکثر توفرا علی نطاق واسع فهي منتجات الألبان لأن الأبقار التي ترعي هناك ما بين المناظر الخضراء تساعد السكان بسهولة علی إنتاج الزبدة والحليب والجبن.

أماكن متنوعة للزيارة

إذا كان المشي صعودا مهمة سهلة بالنسبة لك، فإن دير سوميلا الذي يقع في جبال البنطس شمال شرق تركيا مكان رائع يستحق المشاهدة ويعتبر من افضل معالم طرابزون.

وهناك نصب تذكاري آخر هو مقبرة “أماسيا” المحفورة في المنحدرات الحبلية وتعود لعهد الأغريق وتطل على المدينة المركزية، فهي الآن موقع من مواقع اليونسكو للتراث العالمي. كما يمكنك زيارة بلدة فرنبلو ذات التاريخ الغني والشوارع القديمة والمباني العثمانية التي لاتقارن.

أضف إلى ذلك مجموعة متنوعة من التلال الرائعة والهضاب المثيرة للاهتمام فضلا عن البحيرات المذهلة والتي تمنحك الفرصة للاستمتاع بالاسترخاء الذي لا يقارن ما بين المشاهد الطبيعية الساحرة التي لن تنساها ذاكرتك.

 البحر الأسود

ملاحظة: الطقس في منطقة البحر الأسود في تركيا يختلف اختلافا كبيرا عن بقية البلاد، ولا يمكن التنبؤ به، فيمكن في فصل الصيف أن تشعر بالبرودة ليلا بشكل كبير، لذا فمن الأفضل لك عند السفر الى هناك التخطيط بدقة للتعرف على طبيعة الطقس خلال فترة وجودك هناك.

شاهد أيضاً

ما هي أفضل الأماكن لالتقاط أجمل الصور في تركيا ؟

FacebookTwitter تعد تركيا أحد أجمل الوجهات السياحية في العالم، حيث تتمتع بالطبيعة الخلابة والتاريخ الغني …