الرئيسية / مدن تركيا / أجمل الأماكن السياحية في مدينة سكاريا التركية

أجمل الأماكن السياحية في مدينة سكاريا التركية

سكاريا هي مقاطعة تركية تقع على ساحل البحر الأسود في منطقة مرمرة، تبعد 148 كم عن اسطنبول، وحوالي 300 كم عن مدينة أنقرة، يحدها كوجايلي في الغرب، بيليسيك في الجنوب، وبولو إلى الجنوب الشرقي، ودوزك إلى الشرق، ويطلق على عاصمتها اسم آدابازاري، وتعد تلك المدينة الجميلة أحد أهم المدن في تركيا لنموها السريع وتطورها، فضلا عما تتمتع به من جمال طبيعي وثراث ثقافي لا يقارن.

السياحة في سكاريا

ومع ما تفتخر به سكاريا من مشاهد طبيعية للبحر والشواطئ والبحيرات والأنهار والمرتفعات والينابيع الحرارية إلى جانب المناطق التي تكشف نمط الحياة العثمانية التقليدية ، والأثار التاريخية الموروثة من العصور البيزنطية والعثمانية، تبقى تلك المدينة أحد المدن الرائعة التي تستحق الزيارة.

ويظهر مناخ سكاريا الخصائص بين مناخ منطقة مرمرة ومناخ منطقة البحر الأسود،  لذلك فشتاءها كثير الأمطار وقليل البرودة ، في حين أن الصيف يحظى بدرجات الحرارة المعتدلة.

 

أهم الأماكن السياحية في سكاريا

جسر جستنيانوس

مدينة سكاريا هي مركز سياحي هام في منطقة مرمرة، وتحظى بشعبية كبيرة بين السائحين بفضل ما تتمتع به من الشواطئ  الرائعة على طول البحر الأسود والبحيرات والغابات الغنية والهضاب والوديان والينابيع الساخنة والينابيع المعدنية، ويبقى جسر جستنيانوس الذي يعود تاريخ بنائه إلى ألف وخمسمئة عام في العصر البيزنطيّ، أحد أهم مواطن الجذب السياحي في تلك المدينة، خاصة أن موقعه فوق نهر سكاريا يتيح للزائرين الاستمتاع بروعة المشاهد الطبيعية المحيطة مع فرص التقاط مجموعة لا تقارن من الصور الفوتغرافية التي لا تنسى.

متحف سكاريا

يقع متحف سكاريا الذي يعود تاريخه إلى الفترة من ما بين 1910 و 1915 في وسط المدينة على مساحة 1290 متر مربع، ويعرض مجموعة من المقتنيات الأثرية التي تعود إلى الحقبة الرومانية والبيزنطية والأعمال الإثنوغرافية التي تعود إلى الحقبة العثمانية والجمهورية، ومن بين الأعمال الأثرية؛ أواني فخارية، وأدوات معدنية وزجاجية، وأسلحة نارية، وقطع من النحاس، وأختام، وحلي يدوية خاصة بالفترة العثمانية، ويعد المتحف وجهة مميزة لمحبي اكتشاف التاريخ والبحث في الماضي.

المواد الأخرى التي يتم عرضها في المتحف هي قطع إثنوغرافية تنتمي إلى عصر ما قبل التاريخ، وإمبراطورية روما القديمة والإمبراطورية البيزنطية مع عهد الإمبراطورية العثمانية.

ومن بين المتاحف الهامة الأخرى في المدينة التي تحتوي على وثائق وصور فوتوغرافية لزلزال 1967 و 1999 متحف علي فؤاد باشا ومتحف الأرض.

قلعة هارمنتيب

تعد تلك القلعة التي شيدها البيزنطين، أحد المزارات السياحية ذات الشعبية بين الزائرين نظرا لموقعها الرائع على تلة مرنفعة، ذلك إلى جانب ما تحمله من عبق تاريخي يعود إلى القرن الثاني عشر الميلاديّ، والذي يمكنك أن تلمسه ما بين الأبواب والجدران القديمة والمشاهد المتنوعة لهذا البناء المثير للإعجاب.

بحيرة سبانجا

ساكاريا مليئة بالبحيرات والشواطئ والغابات والوديان والأخاديد والينابيع الساخنة فضلا عن العديد من الأماكن المثالية لمحبي الاسترخاء في أحضان الطبيعة، والتي يأتي في مقدمتها بحيرة سبانجا، التي تلبي بشكل خاص احتياجاتك لقضاء عطلة نهاية الأسبوع بشكل لا يقارن، مع فرص الاستمتاع بالرياضات المائية مثل ركوب الأمواج، الإبحار، التجديف وغيرها، وسط الطبيعة والمساحات الخضراء والعديد من الفنادق الفاخرة المحيطة بالبحيرة أيضًا ،

سوق المدينة

إن كنت من محبي التسوق وتبحث عن فرصة مثالية لشراء الهدايا التذكارية خلال وجودك بمدينة سكاريا، لا تتردد عزيزي الزائر عن زيارة سوق المدينة الذي يعد الوجهة المفضلة للسكان المحليين والسائحين على حدا سواء لشراء ما يبحثون عنه بأسعار مقبولة، بداية من الملابس وحتى التحف والحرف اليدوية، وغيرها من المنتجات الغذائية كذلك.

شاطىء المدينة

تتمتع سكاريا بشاطئ البحر الأسود الرائع الذي لطالما ظل أحد العلامات السياحية المميزة للمدينة، وهو عبارة عن شاطئ رملي بطول 60 كم مثالي للاستمتاع على مدار اليوم، مع ممارسة كافة الرياضات المائية الممتعة مع سبل الاسترخاء بين مجموعة من أجمل مشاهد الطبيعة الساحرة.

الينابيع المعدنية

سكاريا

تعتبر منطقة كوزلوك ثيرمال في سكاريا نقطة جذب خاصة للزوار على مستوى العالم بسبب العلاجات الطبيعية والخصائص العلاجية، ذلك فضلا عن الأماكن الأخرى للسياحة العلاجية المعروفة باسم Akyazi Çökek و ،Geyve Acisu Geyve Ilica.

ساحة المدينة

تسمى ساحة المدينة بساحة النافورة وهنا يجتمع السائحين والسكان المحليين معا للاستمتاع بأجمل الأجواء في الهواء الطلق، مع فرص الترفيه وتناول الطعام بين مجموعة من أجمل المطاعم التركية المثالية التي تقدم تشكيلة واسعة من المأكولات المحلية الرائعة.

شاهد أيضاً

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في قرية ميسي التركية

FacebookTwitter أصبحت قرية ميسي، التي تم اتخاذها تحت الحماية بعد إعلانها كمنطقة محمية في عام …