الرئيسية / معالم تركيا / أولودينيز بيتش.. أجمل الأماكن السياحية في فتحية

أولودينيز بيتش.. أجمل الأماكن السياحية في فتحية

أولودينيز هي قرية صغيرة ومنتجع شاطئي في منطقة فتحية في مقاطعة موغلا، على ساحل الفيروز في جنوب غرب تركيا ، عند نقطة التقاء بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط، وهو يقع على بعد 14 كم إلى الجنوب من فتحية، بالقرب من جبل باباداغ.

ويشتهر شاطىء أولودينيز الرائع بمياهه الكريستالية الشفافة ورماله الذهبية الرائعة، ولا عجب في ذلك فهذا الشاطئ هو أحد شواطىء العلم الأزرق في تركيا، فضلا عن ذلك يشتهر الشاطىء أيضا بالعديد من الرياضات المائية الممتعة، بما في ذلك الطيران الشراعي، حيث يعتبر أحد أفضل الأماكن في العالم للاستمتاع بتلك الرياضة، وذلك بفضل ما يتمتع به من مناظر بانورامية فريدة من نوعها، والظروف الجوية المستقرة، وارتفاع جبل باباداغ المذهل.

الوصول إلى أولودينيز

يقع مطار دالامان، على بعد حوالي 30 ميلا من أولودينيز، وهو الأقرب للمكان إن كنت تفضل السفر إلى هناك عن طريق الجو، أما إذا كنت تقيم في مدينة فتحية القريبة، فاحرص على التوجه إلى أقرب موقع للحافلات والتي تصل إلى المنطقة بشكل متكرر خلال النهار.

أفضل الأنشطة السياحية في أولودينيز

الغوص

توفر أولودينيز مجموعة متنوعة من فرص الغوص الممتازة، مع ما تتمتع به من المياه الواضحة وضوح الشمس والكهوف تحت الماء الغنية والحيوانات البحرية المتنوعة، ولك أن تعلم أن وكالات الغوص المحلية تقدم دورات وتراخيص الغوص المطلوبة. الغطس هو نشاط آخر يمكنك الاستمتاع به على الشاطىء مع العديد من المواقع المناسبة جدا للغطس.

الاستمتاع بمشاهد غروب الشمس

يمكنك السير على طول الشاطىء وقضاء أجمل الأوقات ما بين مشاهد الطبيعة الخلابة، جنبا إلى جنب مع الاستمتاع بغروب الشمس المذهل الذي يرسم لوحة فنية رائعة تستحق المشاهدة.

التسوق

أما بالنسبة للتسوق في أولودينيز، فهنا يمكنك أن تجد الكثير من محلات بيع التذكارات، ويمكنك استخدام الدولار الأمريكي واليورو والليرة التركية كعملة تسوق في أولودينيز تركيا. أيضا هناك مكاتب صرف العملات أولودينيز إذا كنت ترغب في تبادل أموالك إلى الليرة التركية.

أولودينيز مكان ممتع للجميع

هناك عدد قليل جدا من الأماكن على وجه الأرض التي توفر الكثير من التنوع كما تجده في أولودينيز، بداية من حمامات الشمس وبعض الامسيات اللطيفة، أو التوجه إلى الشاطئ الرئيسي أو القيام برحلة على متن قارب أو ركوب القوارب حول البحيرة. كما يمكنك التجول في شوارع المشاة والتمتع بأماكن التسوق الجميلة.

كما يمكنك أيضا خلال الزيارة القيام برحلة إلى قرية داليان التاريخية، والتمتع بالمساومة في سوق الثلاثاء، أو حتى ركوب الخيل في بلدة كاياكوي، جنبا إلى جنب مع الاستمتاع بالسير على الأقدام بطريق الليسيان الشهير الذي يقدم بعض من أكثر المشاهد الساحرة الملهمة في تركيا، وفي العام بالتأكيد لن تشعر بالملل في أولودينيز!

الشواطئ المحلية

تم التصويت في كثير من الأحيان على شاطىء أولودينيز كأحد أفضل الشواطئ في العالم، خاصة مع ما يقدمه من مشاهد لا تقارن، فضلا عن كونه مناسب لجميع محبي الشاطئ والأسر المسافرة بصحبة الأطفال، لذا لا عجب أن تجد صوره الفوتغرافية تتصدر العديد من مجلات السفر العالمية.

 

أفضل فنادق أولودينيز

فنادق يخت كلاسيك هوتيل – بوتيك كلاس (تركيا فتحية)

يقع هذا الفندق في مركز مدينة فتحية، على بعد كيلومتر واحد  من سوق الأسماك والمسجد وقلعة فتحية. كما يبعد متحف فتحية ومقابر أمينتاس الصخرية مسافة 3 كم.

ميزات الفندق

يحتوي هذا الفندق على مسبحين في الهواء الطلق وسبا متكامل الخدمات ومطعم. كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة وخدمة صف السيارات مجانا. بالإضافة إلى ذلك، يوجد باران / صالة، وبار إلى جانب حمام السباحة، وساونا في الموقع.

وسائل الراحة في الغرفة

توفر جميع الغرف ال 40 خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة وأجهزة التلفزيون. تحتوي الغرف على ميني بار، ماكينات صنع القهوة، ومجففات شعر.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/yacht-classic.ar.html?aid=903598

فندق اليستا يخت (تركيا فتحية)

يقع هذا الفندق في مركز مدينة فتحية، على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من مارماريس دولفيناريوم-أكوابارك وسوق فيش ماركيت. كما يبعد مسجد ومتحف فتحية مسافة 2 كم.

ميزات الفندق

يوفر هذا الفندق، بالإضافة إلى سبا كامل الخدمات، مطعما وبركة سباحة في الهواء الطلق. يتم تقديم إفطار بوفيه مجانا، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة، ومواقف مجانية للسيارات، وخدمة نقل  مجانية إلى الشاطئ. تشتمل المرافق الأخرى على 2 من البارات / الاستراحات وساونا وقهوة / شاي في منطقة مشتركة.

وسائل الراحة في الغرفة

توفر جميع الغرف ال52 خدمة الواي فاي المجانية وشرفات وتلفزيونات إل سي دي مع قنوات فضائية. كما سيجد الضيوف خدمة الغرف على مدار 24 ساعة، وميني بار، وغلايات كهربائية.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/alesta-yacht.ar.html?aid=903598

أويستر ريزيدنسيز

يقع هذا الفندق في أولودينيز على بعد 5 دقائق سيرا على الأقدام من شاطئ أولودينيز وحديقة أولودينيز الوطنية. كما يبعد وادي بوترفلي مسافة 15 كم.

ميزات الفندق

يضم هذا الفندق، بالإضافة إلى مطعم، مسبحا في الهواء الطلق وبار / استراحة. يتم تقديم بوفيه إفطار مجاني وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات. وتشمل المرافق الأخرى بار الشاطئ والقهوة / الشاي في المنطقة المشتركة ومرافق غسيل الملابس.

وسائل الراحة في الغرفة

توفر جميع الغرف ال 31 خدمة الواي فاي المجانية وميني بار وتلفزيونات إل سي دي مع قنوات رقمية. سوف يجد النزلاء أيضا خدمة الغرف، ومجففات الشعر، وخزائن.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/oyster-residences.en-gb.html?aid=903598

فندق ياسمين

يقع هذا الفندق في فتحية (مركز مدينة فتحية)، على مقربة من أكوا بارك السلطان، وحديقة كاليس بيرد، واستاد فتحية. تشمل المعالم السياحية المحلية أيضا متحف فتحية.

ميزات الفندق

تضم المزايا الإضافية في هذه المنشأة السياحية مطعم وبار / استراحة وكافيتيريا. كما يتم تقديم بوفيه إفطار مجاني وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة. وتشمل المرافق الأخرى خدمة الغرف على مدار 24 ساعة والتنظيف الجاف ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة.

وسائل الراحة في الغرفة

توفر جميع الغرف ال20 خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة وتلفزيونات إل سي دي مع قنوات فضائية. تشتمل المرافق الأخرى المتوفرة على ثلاجات ومجففات شعر وخزائن.

أوركا بوتيك هوتل

أولودينيز

يقع هذا الفندق في وسط مدينة فتحية، على بعد 5 دقائق سيرا على الأقدام من المسجد وسوق فيثي للأسماك. كما يبعد متحف فتحية ومقابر أمينتاس روك مسافة 15 دقيقة.

ميزات الفندق

يضم هذا الفندق الخالي من التدخين مطعم وبار / استراحة وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة. كما يتم تقديم بوفيه إفطار مجاني وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة وخدمة صف السيارات مجانا. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر خدمات الكونسيرج والتنظيف الجاف ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة في الموقع.

وسائل الراحة في الغرفة

تحتوي جميع الغرف ال 22 على قوائم الوسائد وأرواب الحمام، فضلا عن وسائل الراحة مثل الفراش الفاخر وأغطية الأسرة. كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة، كما تتوفر أجهزة تلفزيون مع مشغلات دي في دي.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/orka-boutique.ar.html?aid=903598

 

شاهد أيضاً

شلال مصطفى كمال باشا في بورصة وأفضل الأنشطة السياحية الموصى بها

إن كنت تبحث عن مكان مثالي للاستمتاع بالطبيعة الخضراء مع تسجيل أجمل الذكريات الساحرة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *