الرئيسية / نصائح تركيا / اشياء لا تنساها عندما تقرر زيارة مدينة اسطنبول

اشياء لا تنساها عندما تقرر زيارة مدينة اسطنبول

عرفت مدينة إسطنبول بتاريخها العريق على مر العصور حيث تأثرت بالحضارات التى قامت فيها منذ زمن ، وتعد اسطنبول أكبر مدن تركيا  كما تعتبر المركز الثقافي والاقتصادي والمالي لتركيا ، ونتيجة لسحرها الخاص الذى تتميز به وتاريخها المميز تم ادراجها على قائمة مواقع التراث العالمى لمنظمة اليونسكو عام ١٩٨٥. فاذا كنت ترغب بزيارة هذه المدينة الجميلة فسوف تجد فيها كل ما تريد رؤيته فهى جنة الله على الأرض ، لذلك قبل ان تنوى السفر يجب ان يكون لديك علم بعده اشياء لا تنساها عند زيارتك لمدينة اسطنبول .

اشياء لا تنساها
اشياء لا تنساها

اشياء لا تنساها في اسطنبول

  • لا ترتدى الملابس المكشوفة عند المساجد

 تذخر مدينة اسطنبول بالكثير من المساجد الرائعة والتى تعد مقصد للكثير من السياح لرؤية ما يميزها من نقوشات عثمانية وفن معمارى فريد من نوعه ، لذلك يجب عليك عند زيارة المساجد والكنائس فى المدينة ، أن تحترم الاداب التركية وتقوم بارتداء ملابس مناسبة لهذه الأماكن المقدس من المساجد والكنائس .

 المساجد
المساجد
  • لا تأخذ سيارة أجرة

ستجد فى معظم المدن الكبرى مثل اسطنبول وغيرها من البلاد أن سيارات الأجرة فيها غالية الثمن بالاضافة الى حركة المرور التى لا تنتهى ابدا فيكون ذلك استنزاف أكثر للمال . فيمكنك أخذ سيارة أجرة فقط عند الضرورة  ، ولكن اذا لم تكن هناك ضرورة فمن الافضل لك أن تذهب الى حيث تريد سيرا على الأقدام لرؤية جمال المدينة واستكشاف الأحياء الجديدة الموجودة بها ، أو يمكنك أن تكون أكثر جرأة بركوب الدراجة والتجول بها فى الهواء الطلق .

سيارة أجرة
سيارة أجرة
  • لا تقع فى الفخاخ السياحية

اسطنبول هي المدينة الأكثر زيارة في العالم حيث تزدهر فى السياحة ، وسواء كنت مقيما فيها أو انتقل حديثا اليها أو مجرد زيارة ، فيجب عليك أن تنأى بنفسك بعيدا الفخاخ السياحية ، وابقاء عينك على ممتلكاتك الخاصة دائما ، فالأتراك شعب ودود للغاية وسوف يساعدك فى كل ما تحتاجه اليه ، ولكن كما تعلم يمكنك دائما وجود صعوبة في كل مدينة .

الفخاخ السياحية
الفخاخ السياحية
  • لا تتجاهل المعالم السياحية الأكثر شعبية

نحن نعلم ان المدن السياحية تمتلئ دائما بحشود ضخمة من الناس لرؤية المعالم السياحية الفريدة ، ولكن الأمر مختلف نوعا ما فى مدينة اسطنبول ، فسوف تجد حشود كبيرة من الناس في كل مكان تذهب إليه فى المدينة . ومن أكثر المعالم شهرة فيها ولا يجب ان تفوت زيارتها هى آيا صوفيا ، والمسجد الأزرق ، وكنيسة سيسترن ، وقصر دولما باهجة . 

ايا صوفيا
ايا صوفيا
  • لا تفوت زيارة البازار الكبير

 البازار الكبير هو من أجمل الاماكن التى يمكنك زيارتها فى العالم ، فهو بازار ضخم جدا يضم كافة الأشياء التى يمكنك تخيلها واحتياجها  كما يمكنك فيه اختبار المهارات الخاصة بك فى المساومة ، وهو واحد من أكبر وأقدم الأسواق في العالم بأسره ، حيث يضم ثلاثة الاف من المتاجر والأكشاك . منها محلات لبيع المجوهرات والذهب ، ومنها لبيع الحلوى التركية التقليدية ، واخرى للسجاد التركى والكليم الرائع واكثر من ذلك بكثير ستجده فى البازار الكبير .

البازار الكبير
البازار الكبير
  • لا تخف من الحيوانات الضالة

كانت الحيوانات الضالة جزءا كبيرا من تاريخ اسطنبول ، فإن هذه الحيوانات تعاني الكثير من الإساءة التى تتعرض لها ، ولكن يجب أن تعلم بأنها حيوانات جيدة ولطيفة ليس لها مأوى ، منها القطط الكلاب ، ومن الممكن أخذ حيوان منهم فى منزلك الجديد باسطنبول .

الحيوانات الضالة
الحيوانات الضالة
  • لا تفوت فرصة تناول الطعام التركى فى اسطنبول

 ستحظى بالكثير من المغامرة والاثارة فى مدينة اسطنبول فهي موطن للكثير من الأطعمة اللذيذة والتوابل الرائعة ، فسوف تقع فى حب الاطباق التركية الشهية منها دونر كباب ، والبقلاوة ، وبودنغ الأرز ،والأيس كريم اللذيذ ، والمعجنات التى تغطيها بذور السمسم ، فان مدينة إسطنبول هى الجنة المطلقة لعشاق الطعام . فيمكنك ايجاد الأطعمة الشهية اللذيذة فى شوارع اسطنبول باسعار قليلة بدلا من دفع الكثير من المال فى المطاعم الفاخرة العالية التكلفة .

الايس كريم التركى
الايس كريم التركى

ستجد فى مدينة اسطنبول كل شئ تريد رؤيته و بالتأكيد ستكون رحلة سعيدة وممتعة لك فى هذه المدينة الرائعة . وفى نهاية المقال نتمنى لكم قراءة ممتعة .

 

شاهد ايضاً : السياحة في اسطنبول

عن هند أحمد

شاهد أيضاً

العيش في تركيا

دليل المغتربين من أجل العيش في تركيا

تعد تركيا مكان ساحر وجذاب للعيش فيه فهى مدينة تجمع بين التاريخ والجمال حيث المناظر …