الرئيسية / معالم تركيا / شلال مصطفى كمال باشا في بورصة وأفضل الأنشطة السياحية الموصى بها

شلال مصطفى كمال باشا في بورصة وأفضل الأنشطة السياحية الموصى بها

إن كنت تبحث عن مكان مثالي للاستمتاع بالطبيعة الخضراء مع تسجيل أجمل الذكريات الساحرة التي لا تنسى، وإن كنت ترغب في التقاط مجموعة من أجمل الصور الفوتغرافية عند زيارتك مدينة بورصا التركية، لاتتردد عزيزي الزائر عن وضع شلال مصطفى كمال باشا على قائمتك للزيارة خلال رحلتك المقبلة لتلك المدينة الخلابة، وفي التقرير التالي ستتعرف أكثر على هذا الشلال المذهل.

موقع شلال مصطفى كمال باشا

على بعد حوالي نصف ساعة بالسيارة جنوب مدينة مصطفى كمال باشا في نهاية طريق ضيق متعرج تقع أحد الجواهر التركية الطبيعية في بورصة، وهو الشلال الكبير أو ما يعرف باسم شلال كمال باشا، والذي يتميز بالمشاهد الطبيعية الخضراء المذهلة مع مجموعة متنوعة من الفرص الترفيهية التي تناسب جميع أفراد الأسرة.

ويقع هذا الشلال في حديقة مصطفى كمال باشا الطبيعية المحمية على ارتفاع ما يقرب من 38 متر، ما بين محيط من مشاهد الطبيعة الخلابة والأشجار الجميلة، مع الهواء البارد المنعش، ما يجعل الحديقة مكانا حيويا لقضاء فترة ما بعد الظهر.

السياحة في شلال مصطفى كمال باشا

شلال مصطفى كمال باشا

كما يتميز هذا الشلال الرائع بوجود مكان قريب للتنزه، مع الاستمتاع بوجبة شهية من الطعام التركي الأصيل والاسترخاء ما بين صوت المياه المذهل وأنغام الطيور الملونة.

ويعد الشلال مكان مثالي لاستمتاع العائلة بصحبة الأطفال، خاصة مع كونه يضم أيضا مجموعة متنوعة من الحيوانات والطيور الرائعة في الغابات القريبة، بما في ذلك السناجب و الأرانب، ولا يفوتك أيضا الاستمتاع بصيد الأسماك في أحد الأماكن المخصصة لتلك الرياضة بالقرب من الشلال.

ونوصيك بزيارة شلال مصطفى كمال باشا مع العائلة في يوم صيفي حار للاستمتاع والاستجمام في واحة من الطبيعة الخلابة، هذا فضلا عن إمكانية التخييم بالقرب من الشلال لقضاء أجمل الأوقات السعيدة تحت النجوم، ولا يفوتك بالطبع عدم نسيان الكاميرا الخاصة بك لالتقاط مجموعة لا تقارن من الصور الفوتغرافية التي لا تنسى.

المطاعم بالقرب من شلال مصطفى كمال باشا

يمكنك عزيزي الزائر تناول مجموعة متنوعة من المأكولات التركية الشهية بأحد المطاعم القريبة من الشلال ذات الإطلالة الخلابة، بما في ذلك المشاوي وبعض المأكولات البحرية الشهية.

نصائح قبل زيارة الشلال

إذا كنت تستطيع عزيزي المسافر فمن الأفضل لك زيارة الشلال في الصباح الباكر حتى تتفادى الزحام من قبل السائحين بحلول فترة ما بعد الظهر، وخاصة في عطلة نهاية الأسبوع.

الفنادق بالقرب من شلال مصطفى كمال باشا

فنادق ألميرا ثيرمال آند كونفينشين سنتر (تركيا بورصة)

يقع فندق بورصا الصديق للأسرة هذا على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من منتزه ميرينوس الثقافي، كما يبعد مطار ينيسير مسافة 45 كم، بينما تقع قمة أولوداغ على بعد حوالي 40 كم.

ميزات الفندق

يتوفر في هذا الفندق 4 مطاعم وسبا متكامل الخدمات ومسبحا داخليا. كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانا في المناطق العامة، وخدمة صف السيارات مجانا، ومكتب استقبال مجاني. تشتمل المرافق الأخرى على حمام سباحة مكشوف وصالة لياقة بدنية وبار / استراحة.

وسائل الراحة في الغرفة

تتميز جميع الغرف البالغ عددها 215 غرفة بحوض استحمام عميق وتوفر خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة. كما تحتوي الغرف على ميني بار وأحواض استحمام وتجهيزات دش منفصلة، ​​بالإضافة إلى أجهزة تلفزيون لد مع قنوات فضائية.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/almira.ar.html?aid=903598

كراون بلازا بورسا

يقع هذا الفندق الفاخر في قلب بورصة، وعلى بعد 2 كم من بوليفارد السلطان محمد الفاتح، فضلا عن ذلك يبعد كراون بلازا بورصة مسافة 5 كم من أكبر منطقة صناعية منظمة في بورصة و7 كم من مركز أتاتورك للثقافة والمؤتمرات.

ميزات الفندق

يتوفر في هذا الفندق مطعمان ومسبحين داخليين وسبا متكامل الخدمات. كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانا في المناطق العامة وخدمة صف السيارات مجانا. تشتمل المرافق الأخرى على حمام سباحة مكشوف ونادي صحي وبار / استراحة.

وسائل الراحة في الغرفة

تحتوي جميع 216 غرفة على قوائم الوسائد وأرواب حمام، بالإضافة إلى اتصال لاسلكي مجاني بالإنترنت وتلفاز بشاشة مسطحة وقنوات فضائية. وسيجد الضيوف أيضا وسادة سطح المكتب وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة وميني بار.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/crowne-plaza-bursa.ar.html?aid=903598

غرين بورصا هوتل

تقع أقرب محطة للحافلات على بعد خطوات قليلة فقط من الفندق، ويقع مسجد بورصة الكبير وجراند بازار على بعد 1.7 كم من مكان الإقامة، كما يقع مسجد كوزا هاني على بعد كيلومتر واحد.

ميزات الفندق

تتوفر القهوة والشاي في منطقة مشتركة وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة وقاعة اجتماعات في هذا الفندق. كما يتم تقديم بوفيه إفطار مجاني وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة. بالإضافة إلى ذلك، يوجد مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وحديقة في الموقع.

وسائل الراحة في الغرفة

توفر جميع الغرف ال 40 خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة وتلفزيونات البلازما مع القنوات الفضائية. وسيجد الضيوف أيضا ثلاجات صغيرة وآلات لصنع القهوة وقوائم للوسائد.

للحجز المباشر عبر بوكينج

 www.booking.com/hotel/tr/green-prusa.ar.html?aid=903598

 

شاهد أيضاً

أماكن رائعة للزيارة على ساحل البحر الأسود في تركيا

FacebookTwitter تفتخر تركيا بالعديد من المعالم التاريخية والأثرية والمعمارية الرائعة، ذلك جنبا إلى جنب مع …