الرئيسية / معالم تركيا / تقرير مصور حول مجموعه من المناظر الطبيعية فى تركيا

تقرير مصور حول مجموعه من المناظر الطبيعية فى تركيا

 تعرف دولة تركيا بأنها جنة الله على الأرض وذلك نتية لموقعها الجغرافى المتميز حيث تقع بين قارتى اسيا واوروبا ، وتطل على البحار الرائعة مثل بحر ايجة ، وبحر مرمرة ، والبحر الأسود ، والبحر الأبيض المتوسط بالاضافة الى أنها تضم ثروة هائلة لأماكن وأنواع مختلفة من الوجهات السياحية مثل المساجد العريقة ، والكنائس ذات الطابع المتميز بالاضافة الى الفنادق الفاخرة والمتاحف. اما المناظر الطبيعية فى تركيا فلها اهمية خاصه ويقصدها السياح من جميع انحاء العالم، و من هذه الأماكن الطبيعية الخلابة البال الضبابية التى تقع فى منطقة البحر الأسود والحدائق الوطنية التى تضم الكثير من المناظر الفريدة من نوعها ، كما يمكنك مشاهدة البحيرات المائية وأماكن الغوص والشلالات التى تتخلل الجبال فى مشهد ساحر للطبيعة . لذلك تعد تركيا من أكثر الدول استقبالا للسياح من جميع أنحاء العالم .

المناظر الطبيعية فى تركيا
المناظر الطبيعية فى تركيا

   أجمل المناظر الطبيعية فى تركيا

  • جبل أرارات

يقع جبل أرارات شمال تركيا فى شرق الاناضول ، ويعد هذا الجبل واحد من أهم وأعلى الجبال الموجودة فى تركيا ، حيث يبلغ ارتفاع قمته الى 5200 متر . فهو من المعالم البارزة التى يقصدها السياح باستمرار ، فهو عبارة عن بركان خامد نتيجة لثوران البراكين التى تحدث فى هذه المنطقة كما تغطيه الثلوج بشكل كبير على مدار السنة .

جبل أرارات
جبل أرارات

ويتكون جبل أرارات من قمتين وهما قمة ماسيس الكبير ، وقمة ماسيس الصغير ويعود اسم ماسيس إلى الثقافة والتاريخ الأرميني ، كما اشتهر هذا الجبل بأنه الجبل الذى استقرت عليه سفينة نوح عندما اصيبت الأرض بالطوفان ، ويقال ان سفينة نوح مازالت على هذا البل ولكنها ترقد تحت الثلوج التى تغطى الجبل .

جبل أرارات
جبل أرارات
  • مدينة سينوب

مدينة سينوب من أجمل المدن التى يمكنك زيارتها أثناء السياحة فى تركيا ويعود اسمها الى الإله اليوناني سينوبي ، فهى مدينة تقع أقصى شمال تركيا كما أنها تطل على البحر الأسود مما يجعلها تتمتع بمناظر طبيعية رائعة ، تمتلك مدينة سينوب الكثير من الأماكن المتميزة التى يمكنك أن تقصدها من البحار الى الجبال الى المناظر الخلابة ومن أهم وافضل هذه الاماكن هى ميناء أق ليمان وهو ميناء تاريخى حيث تم بناؤه منذ قرون فى عهد الدولة الرومانية ويعد هذا الميناء مقصد للسياح فى مدينة سينوب فيعد الان محمية طبيعية تطل على البحر الأسود تحيط بها كمية كبيرة من الأشجار كما يوفر هذا الميناء مناطق للتخييم مما يجعله مكان مفضل ومحبوب من قبل السياح .

ميناء أق ليمان
ميناء أق ليمان

كما يمكنك زيارة ساحل سارى كوم فى مدينة سينوب وهو ساحل محبوب من قبل عشاق السباحة والغوص كما أنه يضم الكثير من المطاعم والمقاهى. لا يجب أن تقتصر زيارتك فى مدينة سينوب الى هذا الحد فيمكنك أيضا زيارة جنة بابا شاى ، وهى منطقة كبيرة خضراء واسعة ويعود اسمها الى مزارع الشاى التى تملؤها ، حيث تضم نهر بابا النقى الذى يتخلل الأشجار والاعشاب فى المنطقة وهو نهر ينتهى بحوض كبير تتجمع فيه المياه ويقال ان هذه المياه مفيدة فى علاج بعض الامراض الجلدية والعظمية .

جنة بابا شاى
جنة بابا شاى

شلالات أرفالاك لا تكتمل رحلتك الى مدينة سينوب التركية بدون زيارة ورؤية شلالات أرفالاك فتعد من أجمل المناظر الطبيعية الخلابة التى يمكنك رؤيتها حيث يمكنك الجلوس على ضفاف نهر شلالات أرفالاك داخل المياه الباردة الجميلة ويقال أنها مياه مفيدة وشافية أيضا . بالاضافة الى كهف إين ألتي وهو احد الكهوف التى تضم مناظر خلابة تجذب أنظار كل من يقوم بزيارته ، حيث يحتوى على قطرات مياه متمعة مع طين متجمد فى منظر ساحر يجعلك تتساءل عن قوة الطبيعة وسحرها .

شلالات أرفالاك
شلالات أرفالاك
  • بحيرة اقيردير

تحيط ببحيرة اقيردير الكثير من الجبال الشاهقة ، كما انها توفر راحة كبيرة وهدوء لزوارها . ومن أبرز المناطق التى تجدها بالقرب من بحيرة اقيردير هى قلعة بيزنطية ،  وبعض الهياكل التى تعود الى الدولة السلجوقية ، بالاضافة الى حى قديم محاط بشواطئ وقوارب صيد . كما أنها توفر أماكن لاستكشاف المواقع الإقليمية بالاضافة الى الكثير من الانشطة التى يمكنك القيام بها فى الهواء الطلق ، وتضم بحيرة اقيردير العديد من التلال ، و تستضيف قاعدة تدريب القوات الخاصة للجيش ، في حين أن الشاطئ الغربي البعيد يخفي ما يعادل كمية المياه الموجودة فى البحيرة .

بحيرة اقيردير
بحيرة اقيردير
  • مدينة كابادوكيا

تشتهر مدينة كابادوكيا بالكثير من المناظر الطبيعية الخلابة ، وتتميز بالحجارة البركانية ، والكهوف والمنازل التي تقع تحت الارض والتي تعود لحضارات قديمة جدا .  وتعد مدينة كابادوكيا مدينة محبوبة جدا من قبل السياح والمحليين فى تركيا حيث يمكن القيام بجولات سياحية بالدراجات وسط الطرق الجبلية ، وركوب المنطاد فى الهواء الطلق لرؤية المدينة ومنظرها الساحر من أعلى .

ركوب المنطاد فى كابادوكيا
ركوب المنطاد فى كابادوكيا

كما أنها تضم الكثير من المعالم التاريخية والحضارية الفريدة من نوعها ومن أهم الأماكن التاريخية التى تشتهر بها مدينة كابادوكيا هى أورغوپ و غوريم و وادي إهلارا، سليمي ، و غوزليورت ، أوج حصار ، و أوانوس و زلفة . ومن بين المدن التي تقع تحت الأرض كايماكلي و غازي أمير و أوزكاناك ، كما يمكنك زيارة أفضل القصور التاريخية والبيوت الكهفية التى تتمتع بها ويقصدها السياح باستمرار في أورغوپ و غوريم و غوزليورت و أوج حصار. كما تعد مدينة كابادوكيا مكان مميز لمحبين المتاحف ، فاذا كنت من هؤلاء الأشخاص فأنت فى المكان المناسب حيث يمكنك زيارة متحف غوريم الذي يحتوي علي اثار ذات أهمية بالغة وقيمة تاريخية عظيمة حيث تعود تلك الاثار الي القرن الخامس والسادس .

كابادوكيا
كابادوكيا
  • شلالات يوكاري دودن  

تعرف شلالات يوكاري دودن باسم اخر وهو شلالات اسكندر ، وتتميز المنطقة المحيطة بهذه الشلالات بالكثير من الغابات والأشجار الكثيفة ، وتقع فى مدينة أنطاليا حيث يمكنك الوصول اليها بسهولة فهى تبعد حوالي 10 كيلو متر عن مركز المدينة . تتدفق  مياه الشلالات من منطقة تعرف بمنطقة كركوز  وهى تبعد حوالى 22 كيلو متر عن الشلال الذي يتساقط من ارتفاع 22 متر . كما تضم هذه المنطقة كهف دودينصويو ، الذي يتيح إمكانية مشاهدة الشلال من الجهة الخلفية . كما تضم منطقة الشلال مجموعة من القبور والأضرحة الصخرية .

شلالات يوكاري دودن
شلالات يوكاري دودن
  • منطقة باموكالى

تعتبر منطقة باموكالي التركية من اشهر المناظر الطبيعية فى تركيا ومن أجمل الاماكن التى يمكنك رؤيتها فى العالم بأكمله ، فهى مقصد لالاف السياح الذين يأتون من جميع انحاء العالم للاستمتاع والاستجمام فى تلك المنطقة الساحرة . منطقة باموكالى هى منطقة فريدة من نوعها ويرع تميزها الى التكوينات الطبيعية التى تتميز بها تلك المنطقة والتى تكشف عن حمامات الحجر الجيري الذي تكونت نتيجة الزلازل الذى ضرب هذه المنطقة ، حيث تتدفق المياه من اعلى هذه المنطقة فى شكل يشبه المدرجات الى اسفلها مكونة حمامات سباحة طبيعية ، كما تحتوي تلك المياه على مادة الكالسيوم مما ادي الى  تحول المنطقة باكملها الى اللون الابيض الناصع فاصبح شكلها وكأنها قلعة من الجليد .

منطقة باموكالى
منطقة باموكالى

لا تنتهى المناظر الطبيعية فى تركيا فهناك الكثير والكثير منها ، لذلك من يقوم بزيارة هذه الدولة يرغب فى زيارتها مرة أخرى لكى يستمتع برحلة مميزة لا تنسى .

شاهد أيضاً

المتاحف التاريخية في تركيا

جوله سياحية حول اشهر المتاحف التاريخية في تركيا

 تضم تركيا الكثير من الأعمال الفنية التاريخية القديمة التى تعود الى الحضارات المختلفة التى سكنت …