الرئيسية / مدن تركيا / رحلة إلى قرية كيرازلي .. أرض الكرز التركية

رحلة إلى قرية كيرازلي .. أرض الكرز التركية

إن كنت تحلم برحلة إلى عالم رائع من السحر والهدوء بعيدا عن صخب الحياة في المدن الكبرى، وإن كنت تتمنى أن تستمتع بحياة القرية البسيطة، لا تتردد عن زيارة قرية كيرازلي التي تقع بالقرب من كوساداسي وتحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين والباحثين عن فرص الاستجمام في الهواء الطلق.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

السياحة في كيرازلي

منذ عام 1427 اكتشفت ثلاث عائلات من الرعاة المهاجرين أن منطقة كيرزالي الخضراء المورقة توفر مرعى مثاليا لأغنامهم. ولم يتغير الكثير في هذه الأثناء، ومع مرور الوقت ، تم تطوير الأراضي المحيطة بالقرية تدريجيًا من أجل زراعة المحاصيل، وبفضل خصوبتها المذهلة ومناخها المثالي ، تبين في نهاية المطاف أن تلك المنطقة مثالية لزراعة أشجار الفاكهة.

لذا عند زيارتك لتلك القرية المثالية في الوقت الحاضر، سيمكنك مشاهدة كل أنواع أشجار الفاكهة تقريبًا في الحقول المحيطة بالقرية ، بما في ذلك الكرز ، الكرز الحامض ، البرقوق ، المشمش ، التين ، الزيتون ، الرمان ، السفرجل ، الجوز ، الصنوبر ، كما يوجد الكثير من المساحة المتاحة للمحاصيل الزراعية ، بما في ذلك بذور السمسم والذرة والحمص والفاصوليا ، بالإضافة إلى المزارع التي تربى الماشية والأبقار والأغنام والماعز.

ومع ذلك ، فقد كان لحجم وأهمية محاصيل الكرز أكبر الأثر في تسمية قرية  كيرازلي بهذا الأسم، والذي يعني “أرض الكرز” باللغة التركية.

وتماشيا مع اسمها، تعقد هذه المدينة الجميلة مهرجان الكرز” السنوي كل عام منذ عام 1975 ، مما ساعد على زيادة الإنتاج المحلي للكرز حتى يومنا هذا بسبب الاهتمام المتزايد بهذا المحصول بشكل كبير.

كما تشتهر قرية كيرازلي الرائعة والتي تقع على بعد 10 كيلومترات فقط من وسط  كوساداسي كموقع سياحي مميز  للكثير من السائحين الباحثين عن وجهة مميزة للاستمتاع في أحضان الطبيعة البكر بعيدا عن صخب الحياة في المدن الكبرى، خاصة مع ما تمتاز به تلك الوجهة الهادئة من مشاهد طبيعية ساحرة وأماكن مثالية للتنزه والاستجمام.

على الرغم مما تعرف به القرية من سخر خلاب بين السائحين لكنها لا تزال تجسد نموذجا مثاليا للقرية الريفية التقليدية التركية ، مع عدد قليل جدا من المطاعم التي يديرها السكان المحليين والتي تقدم الطعام اللذيذ المطبوخ في المنزل.

وفي الآونة الأخيرة ، لم تجذب “كيرازلي” السياح فحسب ، بل أصبحت تسمى “الوطن” لعدد قليل من الأجانب والوافدون الجدد الذين اشتروا أو استأجروا المنازل، ممن يفضلون الاستمتاع بحياة القرية البسيطة الهادئة والتي تأخذهم إلى واحة سحرية من المناظر الطبيعية الرائعة ، والجو السلمي والفرص الممتازة لممارسة الأنشطة في الهواء الطلق، بما في ذلك السير لمسافات طويلة ، واستكشاف الكهوف في الهواء النقي النظيف ما بين أجمل المناطق.

وننصحك إن كنت في زيارة إلى مدينة كوساداسي القريبة، أن تخرج في زيارة وتشاهد روعة تركيا الحقيقية برحلة لن تنساها ذاكرتك إلى قرية كيرازلي التي تقع على بعد 30 دقيقة بالسيارة عبر وسط مدينة كوساداسي ، أو يمكنك أن تسأل عن الرحلات المنظمة ، بحيث يمكنك ببساطة الجلوس والاستمتاع بالرحلة. ولا تنسى أن تشتري بعض الكرز اللذيذ المزروع محليًا.

أفضل الفنادق في كيرازلي

إيفيوس بوتيك هوتل

يقع الفندق على بعد 20 دقيقة بالسيارة من الآثار القديمة في كوساداسي ووبيت السيدة مريم العذراء وكهف زيوس.

يوفر هذا الفندق مطعم ومسبح في الهواء الطلق، كما يتم توفير وجبة إفطار مجانية وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة وخدمة صف السيارات المجانية. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد بار على حمام السباحة وكوفي شوب / مقهى وتراس على السطح في الموقع.

وسائل الراحة في الغرفة

توفر جميع الغرف العازلة للصوت التي يبلغ عددها 11 غرفة خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة، فضلا عن ذلك ، سيجد الضيوف أجهزة تلفزيون مع قنوات الكابل ، وتشمل المرافق الأخرى مناطق للجلوس وميني بار.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/ephesus-boutique.ar.html?aid=903598

فنادق إيلايدا أفانتغارد هوتل

يقع هذا الفندق في قلب مدينة كوساداسي على بُعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من شاطئ كوساداسي ومنتزه ديليك الوطني ومسجد كاليسي. كما يقع مركز Scala Nuova للتسوق ومرسى  كوساداسي على بعد 15 دقيقة.

ميزات الفندق

يتوفر مطعم ومسبح في الهواء الطلق في هذا الفندق. كما يتم تقديم بوفيه إفطار مجاني وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة وخدمة صف السيارات المجانية. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد بار بجانب المسبح ، وكوفي شوب / مقهى ، وتراس على السطح في الموقع.

وسائل الراحة في الغرفة

توفر جميع الغرف الـ85 خدمة الواي فاي المجانية وإنترنت سلكي مجاني ، بالإضافة إلى ميني بارات وأجهزة تلفزيون إل إي دي مع قنوات فضائية. ومن بين وسائل الراحة الأخرى المتوفرة للضيوف ماكينات صنع القهوة وزجاجات مياه مجانية.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/ilayda-avantgarde-hotel.ar.html?aid=903598

منتجع ريتشموند افيسوس

يقع هذا الفندق على شاطئ البحر في سلجوق ، في المنطقة التاريخية وعلى بعد 15 كم من معبد أرتميس ، ومتحف أفسس الأثري ، وسلجوق.

ميزات الفندق

يمكنك الاستمتاع ببعض أشعة الشمس على الشاطئ الرملي الخاص في Richmond Ephesus Resort أو قضاء يوم من الاسترخاء في السبا متكامل الخدمات. ثم استمتع بتناول وجبة في مطاعم الفندق الثلاثة.

وسائل الراحة في الغرفة

تحتوي جميع الغرف الـ 264 على وسائل راحة عصرية مثل تلفزيونات إل إي دي مع قنوات فضائية ، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية. كما أن خدمة الغرف على مدار 24 ساعة ، ميني بار ، ومجففات الشعر هي من بين وسائل الراحة الأخرى المتاحة.

كيرازلي سلطان كوناك

يقع هذا الفندق في كيرازلي ، حيث تشتمل معالم الجذب في المنطقة على متحف سكة حديد كامليك ، ومتحف أوتانتيكا إتنوغرافيا ، كما تشتمل معالم الجذب في المنطقة على لونج بيتش.

خصائص المنشأة

يتوفر مطعم ومسبح في الهواء الطلق وتراس على السطح في هذا الفندق، كما يتم توفير وجبة إفطار كاملة مجانًا وخدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة ومواقف ذاتية للسيارات مجانًا. تشمل المرافق الأخرى غرفة اجتماعات وخدمات الكونسيرج ومرافق غسيل الملابس.

وسائل الراحة في الغرفة

توفر جميع الغرف الـ 16 خدمة الواي فاي المجانية ومناطق للجلوس وأجهزة تلفزيون إل سي دي مع قنوات فضائية. تعتبر الميني بار والفراش الممتاز والصحف المجانية من بين وسائل الراحة الأخرى المتوفرة للضيوف.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/kirazli-sultan-konak.ar.html?aid=903598

فندق وسبا أكوا فانتاسي أكوا بارك

كيرازلي

يقع هذا المنتجع ذو الـ 5 نجوم على شاطئ باموكاك، وعلى بعد 8 كم من مدينتي إفسس وكوساداسي ويقع مطار إزمير عدنان مندريس على مسافة 70 كم.

مميزات الفندق

تمتع ببعض أشعة الشمس في فندق فندق وسبا أكوا فانتاسي أكوا بارك الذي يتميز برماله البيضاء الخاصة أو اقضي يوماً من الاسترخاء في السبا متكامل الخدمات. ثم استمتع بتناول وجبة في مطاعم الفندق السبعة.

وسائل الراحة في الغرفة

تحتوي جميع الغرف الـ 824 على أحواض استحمام عميقة مع توفر خدمة الواي فاي المجانية، كما يتوفر ميني بار وبياضات أسرّة متميزة بشكل رائع، وكذلك أجهزة تلفزيون إل إي دي مع قنوات فضائية.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/aqua-fantasy-aqupark-spa.ar.html?aid=903598

شاهد أيضاً

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في قرية ميسي التركية

FacebookTwitter أصبحت قرية ميسي، التي تم اتخاذها تحت الحماية بعد إعلانها كمنطقة محمية في عام …