الرئيسية / مدن تركيا / هل قمت برؤية أشهر معالم مدينة أزمير من قبل ؟ شاهدها الان بالصور

هل قمت برؤية أشهر معالم مدينة أزمير من قبل ؟ شاهدها الان بالصور

مدينة أزمير أو كما تسمى عروس بحر ايجة ، مدينة أزمير هى من أكثر المدن التركية زيارة لما تضمه من أماكن ومعالم سياحية لن تجدها الا في تلك المدينة الرائعة لذلك ينجذب اليها السياح بكثرة ، وتشتهر أيضا بروعة الأماكن التى تضمها من مواقع تاريخية الى شوارع مشهورة الى معالم دينية وأحياء جميلة ، ومحلات تركية تجارية ذات ماركات عالمية ، بالاضافة الى أفخر وأفضل المطاعم التى تمتلكها والتى تقدم لزوارها أشهى الوجبات التركية الأصيلة . والمقاهي المتنوعة ، بالإضافة إلى صالة عرض سينما وأماكن معدة ومجهزة لألعاب الأطفال . والسهرات الليلية والترفيهية والمنسوجات التركية الفريدة من نوعها فاذا كنت تفكر فى شئ ما وأنت فى مدينة أزمير بالتأكيد ستحصل على مرادك . لذلك تعد أزمير من اهم وجهات السياحة فى تركيا .

مدينة أزمير
مدينة أزمير

  المعالم السياحية فى مدينة أزمير

  • برج الساعة

اذا ذكرنا مدينة أزمير فان أول شئ يذكر هو برج الساعة الذى يقع فى وسط ساحة كوناك ، والذى أصبح رمزا لمدينة أزمير حيث تم بناؤه فى عام 1901 احتفالا بالذكرى الخامسة والعشرين لحكم السلطان عبد المجيد الثاني . ويبلغ ارتفاعه نحو 25 متر . ويعد من أكثر الاماكن زيارة من قبل السياح فى أزمير زيارتها حيث يقع بالقرب من السوق ومن البحر ، وفي ساعات المساء تكون ساحة الساعة حاشدة بالسكان المحليين والسياح فهى مكان محبوب من قبل الجميع من داخل وخارج تركيا .

برج الساعة
برج الساعة
  • مدينة أغورا

تقع مدينة اغورا في مدينة ازمير عند أعلى تلال أزمير حيث شهدت تلك المنطقة العديد من أعمال الحفر التى كانت بين سنة 1932 و سنة 1941 ، وهى من الأثار التاريخية الضخمة التى تعود إلى العهد الإغريقي ، حيث كانت مقر انعقاد سوق مدينة أزمير القديمة ، وتظل حتى يومنا هذا بعض البقايا الأثرية فى تلك المدينة العتيقة مثل بعض الأعمدة الغريبة ، و قصر الملك والمعابد والبيوت المبنية من الصخر . ويمكن من خلال ذلك المكان التعرف أكثر على تاريخ وحضارة مدينة أزمير .

مدينة أغورا
مدينة أغورا
  • مدينة أفسس القديمة

مدينة أفسس القديمة هى مدينة تم بناؤها فى عهد الأغريق ، وهى من اشهر الأماكن السياحية في مدينة أزمير ، حيث يعود تاريخ تأسيسها  إلى سنة 6000 قبل الميلاد ، وكانت تعتبر قديما المركز التجاري والثقافي للعالم القديم ، وتتميز باحتواؤها على العديد من البيوت التاريخية وبقايا المسرح الاثري الضخم ، وساحة عامة بالاضافة الى الحمامات التركية ومكتبة سيلوس التاريخية .

مدينة أفسس القديمة
مدينة أفسس القديمة
  • متحف أزمير الاثرى

متحف أزمير الأثرى هو مكان محبوب جدا من قبل السياح محبين التاريخ والثقافة والتطلع على حضارات المدن القديمة وذلك لأنه يعرض الكثير من الآثار القديمة للحضارات التي استوطنت فى مدينة أزمير منذ العصور القديمة حتى يومنا هذا ، ويعتبر من أهم وأفضل الاماكن السياحية في ازمير . يعرض المتحف الكثير من التحف الفنية ، والحرف المحلية مثل قطع من الملابس محلية الصنع ، والفخار ، والمجوهرات ، والسجاد التركى وغيرها . حيث يعود تاريخ تلك المعروضات الى فترة العهد السلجوقي وحتى العصر العثماني . يهدف متحف إزمير إلى الحفاظ على التاريخ المتعلق بالمدينة والتقاليد القديمة حيث يحتوي على الكثير من الوثائق ، والتسجيلات الرقمية ، والمعروضات التراثية ، ومكتبة بحوث وقاعة للمؤتمرات .

متحف أزمير الاثرى
متحف أزمير الاثرى
  • مبنى أسانسور

مبنى أسانسور هو مبنى تاريخي ، يقع فى ساحة كراتاس داخل حدود المنطقة الحضرية في كوناك ، واسمه مشتق من كلمة المصعد بالتركية . حيث تم بناؤه في عام 1907 م ولكن تم ترميمه مؤخرا لاستعاده هيكله وقوته ، كما انه يبعد حوالي 3 كيلو متر من وسط المدينة ويعد هذا المبنى المميز والفريد من نوعه من أبرز معالم مدينة أزمير ، كما أنه اصبح فى وقتنا هذا أكثر مطاعم ازمير شهرة حيث يقدم أفضل الوجبات الخفيفة والدسمة ، وخدمته الممتازة .

مبنى أسانسور
مبنى أسانسور
  • جامع حصار

مسجد حصار هو واحد من أكبر المساجد فى مدينة أزمير وأفضل النماذج التى تدل على عبقرية العمارة والفنون العثمانية الاسلامية فى تركيا حيث تم بناؤه فى القرن السادس عشر ، ويتكون هذا المسجد الرائع من مئذنة مستديرة الشكل مصنوعة من الحجر ، وقبة مركزية كبيرة يحيط بها سبعة قباب أخرى ، ومنبر خشبى مزين بالنقوش واللؤلؤ . ويعد مسجد حصار مقطعة فنية نادرة لذلك يقصده الكثير من السياح لرؤية جمال وروعة البناء .

مسجد حصار
مسجد حصار

نتمنى لكم زيارة ممتعة فى عطلتكم القادمة فى مدينة أزمير ، كما نتمنى لكم قراءة ممتعة .

عن هند أحمد

شاهد أيضاً

مدينة كيمر

تقرير مصور عن سحر و جمال مدينة كيمر أجمل مدن أنطاليا

مدينة كيمر هى واحد من المرافئ الحيوية ، والمراكز التجارية الكبيرة التى تمتلكها بالاضافة الى …