الرئيسية / نصائح تركيا / تعرف على دليل السفر الى اسطنبول اجمل مدن تركيا

تعرف على دليل السفر الى اسطنبول اجمل مدن تركيا

اسطنبول هي المدينة التي تأسست منذ آلاف السنين ، والتي كانت تعرف فى الأصل باسم بيزنطة ، كما عرفت في وقت لاحق  بالقسطنطينية قبل اعتماد اسم اسطنبول في أوائل القرن العشرين ، سوف تجد في مدينة اسطنبول الهندسة المعمارية التى لا مثيل لها فى اى مكان اخر فى العالم ، والثقافة ، وطرق التجارة التى تلتقي من جميع أنحاء العالم . فاذا كنت ترغب فى الذهاب الى مدينة اسطنبول لقضاء عطلة مميزة ، فعليك أن تعرف ما هى الاماكن التى ستقوم بزيارتها والطرق التى ستصل بك فى النهاية الى ما تريد ، فهناك أجزاء رائعة من اسطنبول التي تعد من الاماكن المثالية للزوار ، فمثلا إذا كنت تبحث عن المرح و معرفة الحياة الليلية والحانات في المدينة ، أو تبحث عن فندق في منطقة القرن الذهبي أو غلطة . أو انك من عشاق التراث واستكشاف المدينة القديمة وتراثها الروماني في منطقة السلطان أحمد . فعليك متابعة مقال اليوم لتتعرف على دليل السفر الى اسطنبول فتابعو معنا.

دليل السفر الى اسطنبول
دليل السفر الى اسطنبول

  دليل السفر الى اسطنبول

  • أجمل معالم اسطنبول السياحية 

الهندسة المعمارية في مدينة اسطنبول هي رائعة حقا ، فيمكنك ان ترى مجموعة من التأثيرات والأنماط المختلفة ، من البيزنطية مثل آيا صوفيا الذى يعود تاريخه الى اكثر من الف وأربعمائة عام ، بالاضافة الى برج غلطة الرومانسى . كما يمكنك زيارة حدائق زهرة التوليب الرائعة وحديقة السلطان أحمد ، وزيارة المسجد الأزرق ، وكروز البوسفور .

حدائق زهرة التوليب
حدائق زهرة التوليب

بالاضافة الى مكان آخر يستحق الزيارة حيث يمكنك الاستمتاع بالفن التاريخي فى كنيسة القديس المخلص فى تشورا التي زينت بشكل معقد مع اللوحات الجدارية والفسيفساء الجميلة .

كنيسة القديس المخلص فى تشورا
كنيسة القديس المخلص فى تشورا
  • الطعام فى اسطنبول

 يعد المطبخ التركي مطبخ متنوع جدا ، خاصة اسطنبول فهي بوتقة تنصهر فيها الثقافات ، فيمكنك تناول أطباق متنوعة من اللوم والاطباق النباتية وأطباق الحلوى اللذيذة . مثل طبق اسكندر كباب ، وتشى كوفته ، وطبق كوكوريتش ويتكون من أمعاء الماعز ، أو الخراف ، تنظف جيدًا بالماء وتنقع بالليمون والخل والملح والثوم والفلفل وزيت الزيتون ، وبعد ساعات من النقع تلف على سيخ كسيخ الشاورما، ويتم شواؤها على نار هادئة فوق الفحم ، وتقدم كسندويش مع السلطة ، والشاورما التركية ، بالاضافة الى وجبة Lahmacun وهى نوع من البيتزا التركية اللذيذة . وشطيرة السمك باليك أكمك . بالاضافة الى الكثير من أطباق الحلوى التركية اللذيذة مثل البقلاوة ، والكنافة التركية ، وحلويات التولمبا وغيرها من الحلوى الشهية .

الطعام فى اسطنبول
الطعام فى اسطنبول
  • التجول فى اسطنبول

شبكة المواصلات العامة في هذه المدينة الضخمة يمكن أن يكون مربكة في بعض الأحيان ، حيث تمتلك مجموعة واسعة من الطرق ومجموعة متنوعة من الخيارات بين المترو والحافلات والترام والقطارات ، بالاضافة الى العبارات التي تأخذ الناس إلى أجزاء مختلفة من المدينة . وتعد أفضل وسيلة لدفع ثمن وسائل المواصلات هى Istanbulkart ، فهى بطاقة يتم الدفع بها ويعاد تعبأتها بالمال من جديد عندما تنتهى وهى تغطي جميع الخيارات من وسائل النقل العام الرئيسية  . فاذا كنت مسافرا مع صديق أو أحد من أفراد أسرتك يمكنك الدفع بنفس البطاقة لأكثر من شخص ، لذلك تجعل التجول فى جميع انحاء المدينة اسهل بكثير . تكون سيارات الأجرة غير مكلفة إلى حد ما فى اسطنبول ولكن يجب أن تكون حذر من السائقين الذين يحاولون التفاوض فى الأسعار ، فالأسعار فى اسطنبول ثابتة .

التجول فى اسطنبول
التجول فى اسطنبول
  • التسوق فى اسطنبول

يمكنك التسوق فى اسطنبول كما تشاء ن فهى تضم الكثير من شوارع ومراكز التسوق مثل شارع الاستقلال حيث يضم الكثير من محلات الملابس والمكتبات ، وشارع بغداد ويضم الشارع محلات ملابس محلية وعالمية ، ومطاعم محلية وأجنبية، ومباني الأسواق الصغيرة أيضا. بالاضافة الى البازار الكبير والذى يعد واحد من مناطق الجذب السياحية فى اسطنبول ، فهو من أقدم وأكبر الاسواق فى تركيا ، حيث يضم عدد ضخم من المحلات المتنوعة ، وشوارع بيع الذهب والمجوهرات ، وأخرى لعرض الحلويات التركية ، بالاضافة الى المقاهى والمطاعم .

البازار الكبير
البازار الكبير

تعد تركيا واحدة من البلاد التى لا ينتهى الحديث عنها وعن سحرها الخاص ، خاصة مدينة اسطنبول التى تتمتع بالكثير من المعالم الفريدة والبازارات والمطاعم والفنادق الفاخرة ، انها حقا أجمل مدينة فى العالم .

 

شاهد ايضاً : السياحة في اسطنبول

عن هند أحمد

شاهد أيضاً

العيش في تركيا

دليل المغتربين من أجل العيش في تركيا

تعد تركيا مكان ساحر وجذاب للعيش فيه فهى مدينة تجمع بين التاريخ والجمال حيث المناظر …