الرئيسية / اسطنبول / معلومات عن اسطنبول وحقائق تاريخية قد تعرفها للمرة الأولى

معلومات عن اسطنبول وحقائق تاريخية قد تعرفها للمرة الأولى

بقدر ما تشتهر به مدينة اسطنبول من حقائق ومعلومات، ورغم كونها ككتاب مفتوح أمام الزائرين من كافة أنحاء العالم، لكنها أيضا لديها بعض الحقائق التاريخية الرائعة التي ندعوك لاكتشافها معنا في التقرير التالي.

حقائق تاريخية رائعة عن اسطنبول قد تعرفها للمرة الأولى

بين قارتين

 

اسطنبول هي المدينة الوحيدة في العالم التي تمتد  بين قارتين آسيا وأوروبا.

مدينة اسطنبول بنيت على ثلاثة تلال

اسطنبول، التي كانت تعرف باسم القسطنطينية نسبة إلى الإمبراطور الروماني قسطنطين الكبير، بنيت على سبعة تلال لتتناسب مع التلال السبعة في روما.

 ليست العاصمة

في حين كون اسطنبول العاصمة القديمة للعديد من الإمبراطوريات، من روما إلى العصر العثماني، لكنها أيضا ليست العاصمة الحديثة لتركيا.

على الرغم من أن مدينة اسطنبول ليست العاصمة، فهي أكبر مدينة في تركيا، حيث تضم أكثر من 13 مليون نسمة، 99 في المائة منهم مسلمون.

التوليب زهرة تركية

هل تعلم عزيزي الزائر أن زهرة التوليب وهي رمز هولندا، قد نشأت في اسطنبول وأرسلت من اسطنبول إلى هولندا؟

البازار الكبير

مدينة اسطنبول

البازار الكبير هو أكبر بازار مغطى القديم في العالم، ويعد جنة متسوقين مع أكثر من 5000 المحلات التجارية والتي تجذب أكثر من 300،000 زائر يوميا. وكان البازار الكبير أكثر المواقع السياحية زيارة في العالم في عام 2014 مع 91،250،000 زائر سنويا.

تاريخ برج جالاتا

وكان برج جالاتا يسمى في الأصل باسم برج المسيح، الذي بني في عام 1348 على قمة الجدران المحصنة، واستخدم لإيواء أسرى الحرب، وأصبح فيما بعد مرصدا، ولكنه أصبح الآن مكانا سياحيا رائعا للاستمتاع بإطلالة بانورامية لا تقارن للمدينة.

الأكثر ازدحاما في العالم

كانت اسطنبول تشتهر بأنها المدينة الأكثر ازدحاما في العالم في عام 1502.

أقدم مترو أنفاق في العالم

اسطنبول لديها ثالث أقدم مترو الانفاق في العالم، الذي بني في 1875، ويقع في حي بيوغلو.

أكبر مدينة

يبلغ عدد سكانها 13.9 مليون نسمة، وتعد اسطنبول واحدة من أكبر التجمعات الحضرية في أوروبا، وهي أكبر مدينة في تركيا، وثاني أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان داخل حدود المدينة.

مساجد اسطنبول

اسطنبول هي موطن لمعظم المساجد في تركيا، حيث تضم 3،113 مسجد، بما في ذلك مسجد السلطان أحمد التاريخي ومسجد السليمانية.

مدينة اسطنبول قلب البلاد

اسطنبول تشكل قلب البلاد الاقتصادي والثقافي والتاريخي. ويقع مركزها التجاري والتاريخي في أوروبا، في حين يعيش ثلث سكانها في آسيا.

حمامات مدينة اسطنبول

هناك 237 حمام في اسطنبول ولكن فقط 60 منهم لا تزال قيد الاستخدام، ويعرف أقدم وأكبر حمام في اسطنبول باسم تاهتاكالي هامامي،، حيث يعود تاريخه إلى النصف الثاني من القرن 15.

الشاي المشروب الرسمي في تركيا والقهوة لا تنتج هناك

الشاي أصبح مشروب وطني فقط في الآونة الأخيرة في اسطنبول، قبل ذلك كانت القهوة التركية هي المشروب الوطني، ولكن عندما أصبح بالإمكان زراعة أوراق الشاي في منطقة البحر الأسود، أخذ الشاي مكانه ليحل محل القهوة، مع العلم أنه لا يمكن إنتاج القهوة في تركيا بسبب المناخ الغير المواتي لإنتاجها.

آيا صوفيا التاريخية – كنيسة ومسجد

على الرغم من أن اعتبار آيا صوفيا متحف تاريخي كبير في الوقت الحالي، ولكن هل تعلم أنها بنيت ككاتدرائية أرثوذكسية في 537 م وتم تحويلها إلى مسجد تحت الحكم العثماني بعد 1453؟ فضلا عن ذلك يمثل ذلك المتحف ثاني أكثر المتاحف زيارة في تركيا، ويستقطب أكثر من 3 ملايين سائح كل عام.

حقيقة أخرى مثيرة للاهتمام حول آيا صوفيا هي أنها ظلت أكبر كنيسة في العالم لمدة 900 سنة حتى اكتمال كاتدرائية إشبيلية الإسبانية في 1520.

 

شاهد أيضاً

تعرف على أفضل فنادق كاراكوي لإقامة سعيدة

ما بين المقاهي العتيقة والمطاعم ذات الإطلالة المذهلة والمعالم السياحية المميزة، فضلا عن الشوارع الرائعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *