الرئيسية / مدن تركيا / كيف تستمتع انت واسرتك اثناء السياحة في تركيا ؟

كيف تستمتع انت واسرتك اثناء السياحة في تركيا ؟

تعتبر تركيا من اكثر البلدان السياحية جمالا, وتعد السياحة في تركيا من الوجهات الاكثر شعبية و ذلك لما تمتلكه من اماكن سياحية ذات جمال و سحر خاص. حيث تمتلك تركيا تاريخ كبير وعميق يظهر من خلال المدن والشوارع والقصور والقلاع الموجودة منذ قرون و التي تعطي تركيا سحر خاص عن البلدان الاخرى. هذا بالاضافة الى احتواءها على عدد كبير من الشواطئ النابضة بالحياة والتي تأسرك بجمالها منذ رؤيتها من الوهلة الاولى. هذا غير الاماكن الترفيهية والسياحية التي تمتلكها تركيا,  فتركيا تعتبر من اكثر الاماكن السياحية المناسبة لجميع الاعمار (اطفال ، وشباب ، وشيوخ). و لاهمية السياحية التي تحتلها تركيا سوف نقوم بعرض نظرة سريعه على افضل الاماكن السياحية لقضاء عطلة ممتعة لك ولاسرتك اثناء السياحة في تركيا

السياحة في تركيا
السياحة في تركيا

كيف تستمتع اثناء السياحة في تركيا

1- اسطنبول:

اسطنبول
اسطنبول

اول الاماكن السياحية التي سنتحدث عنها هي اسطنبول, وذلك لما تمتلكه اسطنبول من اهمية ومكانة فهي تعتبر بمثابة بازار سياحي فهي من البازارات الاكثر اهمية في العالم. وذلك لما تضمه من العديد من القصور والقلاع التي تحمل عبر جدرانها قصص ملوك وسلاطين على مر السنين. هذا بالاضافة الى المساجد و المآذن التي تعكس حضارة اسلامية منذ مئات السنين, بالاضافة الى احتواء اسطنبول على عدد من الشواطئ الساحرة والاماكن الترفيهية لقضاء وقت مميز من الراحة والاستجمام. كما يمكنك ان تأخذ جولة مميزة في مضيق البوسفور التاريخي واستكشاف جزر الامراء الخلابة. لذلك تعتبر اسطنبول من اكثر الاماكن جذبا للسياحة في تركيا.
2- بودروم:

بودروم
بودروم

تعتبر بودروم ثاني اهم الاماكن السياحية في تركيا بعد اسطنبول. حيث تعتبر بودروم من اكثر الاماكن التاريخية في تركيا حيث تضم مجموعة من القلاع الصليبية والقصور مثل قلعة سانت بيتر الموجودة منذ القرون الوسطي. بالاضافة الى ان بودروم تضم مجموعة من الشوارع والمنتجعات التي تساعدك انت واسرتك في قضاء عطلة مليئة بالحيوية والنشاط والبهجة. ويمكنك اخذ رحلة بحرية عبر يخت خشبي تقليدي ومن ثم السير على الاقدام وسط الحضارة القديمة الساحرة, كما يمكنك في بودروم ان تمارس رياضة الغطس و الاستمتاع برحلة في اعماق البحار ورؤية الاثار تحت المياه والسفن المحطمة والحلي الذهبية. كما يمكنك انت واسرتك من تناول الطعام في احدى الكهوف الهادئة التي تتميز بها منتجعات بودروم. واستمتع بيوم مليء الحماس والاستكشافات.
3- كابادوكيا:

كابادوكيا
كابادوكيا

من اجمل الاماكن لجذب السياحة في تركيا هي مدينة كابادوكيا. تعتبر هذه المدينة من اروع الاماكن لقضاء العطلة مع الاسرة حيث تمتلك مدينة كابادوكيا سحر خاص. فتعتبر مدينة كابادوكيا منطقة جبلية فهي تقع وسط الاناضول وهي مليئة بالكهوف العميقة والممتدة تحت الارض بالاضافة الى الوديان الرائعة التي تعكس جمال الطبيعة بالاضافة الى الاديرة الموجودة بالمكان. فإذا كنت انت واسرتك من هواة المناطق الجبلية وتتمتعون بحس المغامرة ما عليك سوى حجز غرفة في احد الفنادق المقامة داخل الكهوف والاستمتاع بعطلة مليئة بالمغامرة و الجمال.
4- انطاليا:

انطاليا
انطاليا

لا يمكننا ان نتحدث عن تركيا و السياحة في تركيا بدون ذكر مدينة انطاليا وشواطئ انطاليا.  فإذا كنت انت واسرتك بحاجة الى الاسترخاء والاستجمام ما عليك سوى التوجه الى مدينة انطاليا والاستمتاع بعطلة هادئة خلال الصيف. كما يوجد مدينة دولفينلاند التي تقع على شاطئ البحر وهناك يمكنك ان تستمتع انت واطفالك بعروض الدلافين واسود البحر والحيتان البيضاء. هذا بالاضافة الى المدينة المائية التي ستستمتع فيها بمناظر الشلالات الشاهقة والالعاب المائية.
5– مدينة ديديمان المائية :

ديديمان
ديديمان

توجه انت واطفالك لمدينة ديديمان المائية،  واستمتع بأكثر من 40000 متر مربع من المسابح والامواج والشلالات والالعاب المائية. و احصل على عطلة مليئة بالمرح و المزاح مع اطفالك في مدينة ديدمان المائية. فهي تعتبر مدينة صديقة لأسرة و ذلك لوجود الحدائق المائية والمطاعم وحدائق الاطفال والحدائق الترفيهية وغيرها من الاماكن الترفيهية, اذا كنت ترغب في اسعاد اطفالك ما عليك سوى التوجه الى مدينة ديدمان المائية.
فى النهاية نكون قد ذكرنا لكم اهم المدن واماكن السياحة في تركيا. فلا تفوت الفرصة اذا كنت بحاجة الى الراحة و الحصول على طاقة و النشاط و تقضية وقت مع اسرتك فتركيا هي افضل اختيار للعطلة والاستمتاع بالوقت بالاضافة الى حصولك على رحلة باسعار مميزة فتركيا تتميز برحلاتها ذات الاسعار المميزة. فاستمتع انت واسرتك بالعطلة في تركيا.

عن Roji

شاهد أيضاً

فتحية

جوله سياحية حول اشهر المعالم والاماكن السياحية في مدينة فتحية بتركيا

تقع مدينة فتحية فى منطقة بحر ايجة ، حيث يكسبها موقعها على شاطئ البحر معنى …