الرئيسية / نصائح تركيا / دليل المغتربين من أجل العيش في تركيا

دليل المغتربين من أجل العيش في تركيا

تعد تركيا مكان ساحر وجذاب للعيش فيه فهى مدينة تجمع بين التاريخ والجمال حيث المناظر الطبيعية الخلابة جنباً إلى جنب مع المناطق الأثرية الساحرة بالإضافة إلى شواطئها الرملية وشمسها المشرقة مما جعلها تغري العديد من العمالة الوافدة من أجل العيش في تركيا بشكل دائم فيها والبعض الأخر يختارها لتكون مقر الأجازة السنوية. وواذا كنت ليس لديك دراية كافية بالثقافة والتقاليد التركية وضعنا لكم دليل صغير للمغتربين لتسهيل عملية الأنتقال إلى حياة جديدة رائعة بدون أى صعوبات من اجل الاقامة و العيش في تركيا.

العيش في تركيا
العيش في تركيا

نصائح للاقامة و العيش في تركيا

1- إدارة الأموال :

بالنسبة للشئون المادية الخاص بك يجب أن تأخذ حذرك جيداً حتى لا تتعرض لخسارة أموالك. فراقب عن كثب وتعرف على أسعار الصرف والرسوم المصرفية و الدخل و النفقات لديك.

و هناك مجموعة من العمالة الوافدة إلى تركيا تقوم بإيداع أموالها فى حسابات التوفير ذات الفائدة المرتفعة لذا ننصحك بذلك حاول أن تحصل على أفضل الصفقات الأسبوعية بالنسبة لأحتياجاتك و أجعل عينك مفتوحة دائماً على السوق المالية للحفاظ على نفسك و لا تقلل فتركيا لديها أنخفاض فى تكاليف المعيشة  لذلك سيكون تدبر أمورك المالية فيها سهلاً إذا أدرتة بحكمة و عقل.

2- الهوية الوطنية :

ليس العيش في تركيا مشابه إذا كنت ستأتى إليها لقضاء عطلة فالتقاليد و التراث الثقافى فيها مختلف تماماً عن أى بلد أخرى.  فيجب عليك إذا كنت تنوى العيش في تركيا أن تتعلم العادات و الثقافات التركية من خلال السفر فى كافة أنحاء هذه البلد الساحرة. أو حاول أن تجتمع مع السكان المحليين و حاول أن تتعرف على تاريخ أشهر الأماكن المختلفة التى تتميز بها البلد لتكشف النقاب عن الهوية الوطنية و النسيج الإجتماعى لهذا البلد  لتتعرف عليه و تندمج فيه.

3 – اللغة التركية :

إذا كنت تنوى العيش في تركيا يجب عليك أن تتعلم اللغة التركية أو حتى يكون عندك معرفة بأساسيات اللغة التركية. و على الرغم من أن العديد من المغتربين الذين يعيشون فى تركيا لا يتكلمون أو يفهمون اللغة التركية و يرجع ذلك إلى أن معظم الوجهات العاملة الوافدة و السكان المحليين يتحدثون اللغة الإنجليزية بطلاقة. و لكن ستواجة مشكلة مع كبار السن حيث أنهم لايعرفون لغة غير اللغة التركية لأنهم صعب عليهم فى هذا السن أن يتعلمون لغة ثانية جديدة. لذا أن كنت لا تنوى تعلم اللغة التركية أو لا تقدر على فهمها حاول فقط أن تتعلم الكلمات الأكثر شيوعاً فيها و التى ستساعدك فى حياتك اليومية و تحسن ثقتك فى نفسك. ومن هذه الكلمات التى يجب عليك معرفتها أيام الأسبوع و الأرقام و الأدوات المنزلية و العبارات الرئيسية التى يشيع أستخدمها مثل التحيات.

4- النقل والقيادة :

تركيا تتفوق على نفسها فى أشياء كثيرة و منها البنية التحتية للنقل فالمطار الجديد فى أسطنبول الذى سيتم أفتتاحة عام 2018 سيكون واحد من أكبر مطارت العالم و لدى تركيا شبكة طياران محلية ممتازة فى العديد من مدنها مثل بودرم ودالامان وأنطاليا.

أما بالنسبة للحافلات فهى تعد طريقة مميزة ورخيصة ونظيفة لأنتقال عبر البلاد و من الممكن أن تمتلك سيارتك الخاصة لأن الحكومة تسهل شروط الأئتمان الخاصة بشراء السيارات بدلاً من أن تجلب معك سيارتك الخاصة لأنها ستعتبر سيارة أجنبية وستكلفك الكثير من الأوراق والتكاليف و الإجراءات الصعبة.

5- الرعاية الصحية التركية:

إذا قمت بدخول تركية عن طريق تأشيرة سياحية يمكنك البقاء فيها لمدة 90 يوم فقط من أصل 180. أما إذا كنت تريد العيش في تركيا بشكل دائم أو تمديد مدة الأقامة الخاصة بك. فيجب أن تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة أقامة وتكون صالحة لمدة سنة واحدة ولكن عند تجديدها مرة أخرى ستكون صالحة لعامين و هناك العديد من الأماكن والشركات التى تساعدك فى الحصول على تصريح الإقامة والرعاية الصحية مقابل رسوم رمزية.

6- بيع وشراء العقارات فى تركيا:

العديد من البلدان لديها أتفاقات متبادلة مع تركيا للسماح لرعايهم بشراء العقارات فى البلاد مقابل أسعار رخيصة. و يمكن أيضاً الشراء فيها للأستثمار الطويل الأجل إذا كنت مهتماً بالأستثمار فى تركيا فى مدن مثل فتحية وأسطنبول وأنطاليا التى تحتوى على العديد من الفلل والشقق التى تستخدم للعيش الدائم أو الأستثمار أو حتى لقضاء العطلات السنوية.

الى هنا ينتهى تقريرنا حول الاقامة و العيش في تركيا واهم النصائح والمعلومات التى يحتاجها المغتربين قبل السفر.

شاهد أيضاً

أفضل الأماكن للتسوق في أنطاليا

تتمتع أنطاليا وهي مدينة تركية رائعة على طول ساحل  ساحل البحر الأبيض المتوسط، بالكثير من …