الرئيسية / معالم تركيا / وادي الفراشات في تركيا .. واحة ساحرة من الطبيعة الخلابة

وادي الفراشات في تركيا .. واحة ساحرة من الطبيعة الخلابة

بالقرب من قرية صغيرة تسمى فاراليا على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​من تركيا، هناك وادي واسع يجذب الأعين يقابله شاطئ مغطى بالحصى، يسمى وادي الفراشات بسبب الفراشات التي تولد هناك في أوقات معينة من السنة، وهو مكان ساحر أو بالأحرى نادر الوجود، ولا عجب في ذلك فالطبيعة الرائعة التي ستجدها هنا قد لا تصادفك في مكان أخر، كما ان الراحة والهدوء الذي ستستمتع به في أحضان هذا الوادي قليلا ما ستشعر بهما في أي وجهة قريبة.

يقع وادي الفراشات في منطقة فتحية عند سفوح جبل باباداغ على بحر إيجه في محافظة موغلا، وهو مكان طبيعي خلاب يعتبر أقرب إلى الخيال من الواقع بفضل تلك المشاهد الساحرة والفراشات الملونة التي تحيط بك من كل جانب خلال الزيارة وكأنك بطل أحد الروايات أو الأساطير الجميلة، ناهيك عما يتميز به ذلك المكان الرائع من هدوء لا يقارن بعيدا عن صخب الحياة وضجيجها في المدن الكبرى ، الأمر الذي يجعل منه أحد الوجهات السياحية المثالية للأزواج من زائري تركيا الباحثين عن قضاء عطلة رومانسية لا تنسى.

ويعد ذلك الوادي الجميل من أجمل الوجهات السياحية التركية التي لا زالت تحتفظ بجمالها إلى اليوم رغم اكتشافها من قبل السائحين، وربما يعود ذلك إلى حظر الحكومة التركية عملية البناء في الوادي منذ عام 1987، أي بعد ثلاث سنوات من افتتاح المكان أمام السياحة، ما يعني أنك عند السياحة في هذا المكان البديع لن تجد أي مرافق أو أماكن للإقامة، فقط يتاح لك التخييم تحت النجوم ما بين مشاهد الطبيعة التي لا تقار، ولذلك لا يقبل على زيارة هذا الوادي سوى من يخططون لإقامة بعيدا عن ضوضاء العالم والتكنولوجيا الحديثة التي لطالما تشغل بالنا على مدار اليوم، فهنا قد لا تجد حتى الكهرباء، فتخيل كيف سيبدو الأمر؟

الوصول إلى وادي الفراشات

يمكنك عزيزي الزائر الوصول إلى وادي الفراشات سيرا على الأقدام من بلدة فاراليا القريبة ولكن لابد ان تعلم ان الطريق المؤدي إلى هناك وعر ويحتاج منك إلى خريطة أو دليل للتعرف جيدا على الطريق، ولا يفوتك إن فضلت هذا الخيار ارتداء الملابس المريحة والاحتفاظ بزجاجة من المياه معك.

أما الخيار الثاني للوصول إلى وادي الفراشات فسيكون عبر القارب من شاطىء أولودينيز، وهذا على الأرجح الخيار الأكثر شعبية بين السائحين من زائري الوادي.

وعند الحديث على أولودينيز فالفارق بينه وبين وادي الفراشات ستجده كبير، خاصة وأن الأول قد شهد الكثير من عمليات البناء وإقامة المرافق حتى بات مزدحما بشكل كبير بالسائحين ولم يعد مثاليا بعد للباحثين عن الاستجمام في أحضان الطبيعة الخلابة.

أفضل وقت للوصول إلى وادي الفراشات

وادي الفراشات مفتوح على مدار السنة، ولكن إذا أحببت التخييم على الشاطئ ، فالفترة الأفضل ستكون ما بين  يونيو إلى سبتمبر. وإلا فإن درجات الحرارة ليلا ستنخفض بشكل كبير خلال الأشهر الأخرى.

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في وادي الفراشات

ويضم وادي الفراشات، الذي تبلغ مساحته 86 ألف متر مربع، شلال رائع على ارتفاع 350 متراً، والذي عادة ما يقبل السائحين للاستمتاع بمشهده الخلاب مع التقاط مجموعة من أجمل الصور الفوتغرافية لذكريات لا تنسى، ذلك فضلا عما يضمه من حوالي 100 نوع من الفراشات الفريدة بما في ذلك فراشة النمر جيرسي وفراشة رأس الثعبان والتي تكثر خاصة في شهري أكتوبر ونوفمبر، ذلك إلى جانب ما يقرب من 147 نوع من النباتات تنتمي إلى 54 عائلة.

سواء قمت بزيارة وادي فراشة فقط ليوم أو بين عشية وضحاها فلابد أن تعلم أن أهم أشياء للقيام بها، هو القيام بكل شىء يبقيك على اتصال مع الطبيعة. فسوف يعشق المتنزهين والمتجولون قضاء يوم رائع في الوادي بينما سيبحث المصورون عن تحرير مساحة الذاكرة على الكاميرات الخاصة بهم لالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية، كما سيكون لدى السباحين والسباحين وقت كبير في المياه الزرقاء الواضحة والمتلآلئة كالشمس أو يمكنك فقط  أن تهدئ أعصابك وتأخد حمام شمس على الشاطئ، أو تخصيص الوقت ليلا للشواء على أطراف الشاطئ.

أفضل الفنادق للإقامة بالقرب من وادس الفراشات

أويستر ريزيدنسيز

يقع هذا الفندق في أولودينيز على بعد 5 دقائق سيرا على الأقدام من شاطئ أولودينيز وحديقة أولودينيز الوطنية. كما يبعد وادي الفراشات مسافة 15 كم.

ميزات الفندق

يضم هذا الفندق، بالإضافة إلى مطعم، مسبحا في الهواء الطلق وبار / استراحة. كما يوفر بوفيه إفطار مجاني وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات. وتشمل المرافق الأخرى بار الشاطئ والقهوة / الشاي في المنطقة المشتركة ومرافق الغسيل.

وسائل الراحة في الغرفة

توفر جميع الغرف ال 31 خدمة الواي فاي المجانية وميني بار وتلفزيونات إل سي دي مع قنوات رقمية. سوف يجد النزلاء أيضا خدمة الغرف (خلال ساعات محددة) ومجففات الشعر والخزائن.

www.booking.com/hotel/tr/oyster-residences.en-gb.html?aid=903598

أليستا يخت هوتل

يقع هذا الفندق في مركز مدينة فتحية، على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من مارماريس دولفيناريوم-أكوابارك وسوق فيثي فيش ماركيت. كما يبعد مسجد ومتحف فتحية مسافة 2 كم.

ميزات الفندق

يوفر هذا الفندق، بالإضافة إلى سبا كامل الخدمات، مطعما وبركة سباحة في الهواء الطلق. يتم تقديم بوفيه إفطار مجاني، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات وخدمة نقل مجانية إلى الشاطئ. تشتمل المرافق الأخرى على 2 من البارات / الاستراحات وساونا وقهوة / شاي في منطقة مشتركة.

وسائل الراحة في الغرفة

توفر جميع الغرف ال52 خدمة الواي فاي المجانية وشرفات وتلفزيونات إل سي دي مع قنوات فضائية. وسيجد الضيوف أيضا خدمة الغرف على مدار 24 ساعة وميني بار وغلايات كهربائية.

www.booking.com/hotel/tr/alesta-yacht.ar.html?aid=903598

يخت كلاسيك هوتيل – بوتيك كلاس

يقع هذا الفندق في مركز مدينة فتحية على بعد 1.6 كم من مرماريس دولفيناريوم-أكوابارك وسوق فيثي فيش ماركيت والمسجد. كما تبعد قلعة فتحية ومتحف فتحية مسافة 2 كم.

ميزات الفندق

يحتوي هذا الفندق على مسبحين في الهواء الطلق وسبا متكامل الخدمات ومطعم. كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة وخدمة صف السيارات مجانا. بالإضافة إلى ذلك، يوجد باران / صالة، وبار بجانب المسبح، وساونا في الموقع.

وسائل الراحة في الغرفة

توفر جميع الغرف ال 40 خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة وتلفزيونات. الغرف مجهزة ببراد، ماكينات تحضير القهوة والشاي ومايكرويف بالإضافة إلى حمام ملحق مباشرة بالغرفة يحتوي على برانص حمام، شباشب ومجفف شعر.

www.booking.com/hotel/tr/yacht-classic.ar.html?aid=903598

شاهد أيضاً

أماكن رائعة للزيارة على ساحل البحر الأسود في تركيا

تفتخر تركيا بالعديد من المعالم التاريخية والأثرية والمعمارية الرائعة، ذلك جنبا إلى جنب مع العجائب …