الرئيسية / مدن تركيا / تعرف على أفضل الأماكن التى يمكنك زيارتها فى جزيرة بوزكادا فى تركيا

تعرف على أفضل الأماكن التى يمكنك زيارتها فى جزيرة بوزكادا فى تركيا

جزيرة بوزكادا هى جزيرة مثالية تقع على بحر ايجة و هو احد افرع البحر الابيض المتوسط يصل طوله إلى 643 كم بينما يصل عرضه الى 322 كم . يقع هذا البحر في شبة الجزيرة الاناضولية ويتصل ببحر مرمرة عن طريق مضيق الدردنيل . ويطل البحر على تركيا واليونان بالاضافة الى ان بحر ايجة يقع بين اليونان من ناحية الغرب والشمال وفي تركيا من ناحية الشرق . ويطل ايضا على البحر عدة جزر فائقة الجمال تسمى الأرخبيل . و من أجمل هذه الجزر هى جزيرة بوزكادا وتعتبر وجهه سياحية مميزة ويرجع ذلك الى سحر الطبيعة الموجودة فيها حيث ينجذب اليها الزوار . بالاضافة الى أنها الجزيرة الوحيدة التي تضم 2000 شخص فقط ،اما الشوارع فهى عبارة عن ازقة مرصوفة بالحصى والمنازل الريفية القديمة مع النوافذ الملونة، والشواطئ الرملية والحانات التقليدية. ولنتعرف أكثر على أجمل الاماكن التى تمتلكها هذه جزيرة .

بوزكادا
بوزكادا

جزيرة بوزكادا فى تركيا

  • أماكن تناول الطعام

من أفضل الأماكن التى يمكنك تناول الطعام فيها بهذه الجزيرة هو Rengigül Konukevi، وهو عبارة عن منزل يونانى تقليدى تحول فيما بعد الى واحد من أجمل الفنادق فى الجزيرة حيث يقدم أفضل وجبات الافطار ويشتهر بامتلاكه لاكثر من 21 نوع من البرتقال، بالاضافة الى مربى الطماطم الشهيرة . بالتأكيد فى هذا المكان أنت تمتلك كافة الاختيارات . أما اذا كنت تريد تناول فنجان من القهوة فعليك التوجه الى مقهى Eski Kahve فهو مقهى تاريخى مشهور. بالاضافة الى مطاعم الاسماك الموجودة فى وسط المدينة النابض بالحياة حيث تقدم افضل انواع الأسماك وعدد لا يحصى من أصناف المزة الطازجة .

مقهى Eski Kahve
مقهى Eski Kahve
  • قلعة بوزكادا 

من أهم المعالم السياحية فى هذه الجزيرة هى قلعتها التي تحمل نفس الاسم . تعد هذه  القلعة واحدة من أهم القلاع داخل تركيا المحافظة على عمارتها و شكلها وتمتلك هذه القلعة ساحة واسعة جميلة حيث تعتبر الجزيرة وجهه سياحية تاريخية بسبب وجود هذه القلعة الشاهدة على اثار تعاقب الحضارات فيها. ويتوافد إليها الزائرين ومحبي الفنون والعمارة التراثية .بالاضافة الى بيوت هذه جزيرة التى تتميز بالتراث التقليدي القديم والأرصغة المزينة بالزهور و الشوارع المرصوفة بالحصى الناعم.

قلعة بوزكادا
قلعة بوزكادا
  • متحف بوزكادا

يعد هذا متحف واحدا من اجمل الاماكن التى يمكنك من خلالها التعرف على تاريخ جزيرة بوزكادا . فتاريخ هذه الجزيرة الصغيرة مثير جدا للاهتمام . و يعتبر هذا المتحف مبنى تاريخى تم افتتاحه حديثا عام 2005. و يبعد 2 كم عن مركز الجزيرة . و يضم المتحف صور قديمة والكثير من الكتب والبطاقات البريدية والقلائد المصنوعة من المواد العتيقة . وفى عام 2013 اعتبر متحف بوزكادا وسيلة فى نشر ثقافة السلام بين الشعبين التركى واليونانى وأخذ جائزة العلم والثقافة من قبل منظمة اليونسكو .

متحف بوزكادا
متحف بوزكادا
  • شواطئ جزيرة بوزكادا

تتميز الجزيرة بشواطئها الرائعة ومن اشهر و افضل الشواطئ داخل الجزيرة شاطئ Habbele Plaji و شاطئ Ayazma حيث يتميز شاطئ Ayazma برماله البيضاء الجميلة ومياهه الباردة .ويفضل السياح تلك الشواطئ لقضاء نصف يوم على البحر للسباحة و أخذ حمامات الشمس. وسوف تجد القوارب الصغيرة فى المناطق القريبة من الشاطئ ايضًا بالاضافة الى ممارسة رياضة التزلج على الماء و اللعب على الشاطئ و غيرها من الانشطة الصيفية المحببة للجميع.

شواطئ بوزكادا
شواطئ بوزكادا
  • النبيذ فى الجزيرة

لا تكتمل الرحلة الى هذه جزيرة  دون الاشارة الى ثقافة النبيذ المشهورة بها حيث يشتهر سكان المدينة بزراعة العنب. وتجد الجزيرة مكسوه بكروم العنب وغابات الصنوبر القريبة من الساحل. فقد ظلت تلك الجزيرة ملاذا يذهب إليه الطبقة البرجوازية من اسطنبول لشراء النبيذ الفاخر.ويقول أكبر منتجي النبيذ في الجزيرة أن تجارة النبيذ هي روح السياحة بالنسبة لهم . إذ يشتري السائح عددا كبيرا من الزجاجات ليشربها عند غروب الشمس على الشاطئ، إلا أن الحكومة قد حظرت تلك الأنشطة والترويج للمنتجات الكحولية بجميع أشكالها، واستهلاك تلك المنتجات في بعض الأماكن العامة، بشرط أن تكون على بعد مئة متر من دور العبادة وأماكن التدريس.

النبيذ فى الجزيرة
النبيذ فى الجزيرة

هل ترغب فى زيارة جزيرة بوزكادا فى تركيا ؟ نتمنى لكم رحلة ممتعة لبوزكادا فى تركيا والاستمتاع بشواطئها الجميلة ورؤية معالمها السياحية التاريخية الفريدة من نوعها .

شاهد أيضاً

فتحية

جوله سياحية حول اشهر المعالم والاماكن السياحية في مدينة فتحية بتركيا

تقع مدينة فتحية فى منطقة بحر ايجة ، حيث يكسبها موقعها على شاطئ البحر معنى …