الرئيسية / فنادق تركيا / 5 من أبرز منتجعات تركيا للتزلج شتاءاً

5 من أبرز منتجعات تركيا للتزلج شتاءاً

تركيا لديها العديد من أماكن التزلج الرائعة وهو ما يعتبر ميزة أضافية تتميز به السياحة في تركيا فى فصل الشتاء عن فصل الصيف.  فمحبون الجليد يقضون أوقات ممتعة فى منتجعات تركيا و التزلج على الجليد فى منتجعات الجليد الممتعة والتى تتميز جميعها بالأسعار المعقولة. حيث سيجد عشاق الجليد نفسهم محاطين بالجليد الذى يغطى منحدرات منطقة البحر الأسود إلى البحر المتوسط بالإضافة إلى إثارة التزلج على جبال الألب وغيرها من مناطق التزلج الأخرى.  كل هذا يجعل تركيا من افضل الوجهات السياحية التى يمكنك زيارتها فى فصل الشتاء. تعرف من خلال هذا المقال على 5 من افضل منتجعات تركيا للتزلج.

التزلج في منتجعات تركيا
التزلج في منتجعات تركيا

أشهر منتجعات تركيا لممارسة رياضة التزلج

1- منتجعات مدينة أرضروم:

مدينة أرضروم
مدينة أرضروم

احد اجمل منتجعات تركيا الجليدية, فهى مدينة فى شرق تركيا تشتهر بالمنتجعات الرياضية الشتوية تجذب العديد من الشباب الذين يتمتعون فيها بإقامة المهرجانات الشتوية الأوربية والإستمتاع بعروض من الثلوج التى تقع على الأراضى المرتفعة بشكل طبيعى. وتعد المدينة فرصة ممتعة للحصول على متعة التزلج الشيقة وسط أجواء من المرح الصاخبة, حيث تعد أرضروم موطناً لأرقى مرافق الرياضيات الشتوية فى تركيا وأستضافت المدينة عام 2011 مهرجان الألعاب الجامعية الشتوية وهو الحدث الدولى الذى ينظم من قبل الأتحاد الدولى للجامعات الرياضية وقد وضع أطول  مسار للتزلج فى أرضوم لأستقبال المهرجان وحضر المهرجان 649 رياضيآ من 34 دولة مشاركة والمهرجان ينافس أحداث مثل التزلج على جبال الألب والتزلج عبر البلاد فى منتجع قنديلى وجذب مهرجان الشتاء هذا العديد من ألاف الزوار والمتفرجين بالإضافة إلى تمتع المدينة  بالعديد من منتجعات التزلج الرائعة التى يمكن الوصول إليها بكل سهولة والمنتشرة فى جميع أنحاء المدينة والتى تحتوى على العديد من مسارات التزلج. فتعد أرضروم مالاذاً للذين يحبون فصل الشتاء حين تغطى الثلوج الجبال و التلال  فى منظر ساحر لا يوصف. بالإضافة إلى أن المدينة نفسها تستضيف عدد من المواقع المثيرة للأهتمام التى تستحق الأكتشاف فتجد فيها عدد من المساجد الرائعة التى تعود إلى القرن 13 بالإضافة إلى العديد من الأثار التاريخية الأخرى منها برج الساعة و معاقل أرضروم. فضلاً عن تمتعها ببنية تحتية ممتازة من الفنادق والمقاهى والمطاعم.

2- التزلج فى الشمال الشرقى من تركيا :

التزلج فى الشمال الشرقى من تركيا
التزلج فى الشمال الشرقى من تركيا

احد اهم منتجعات تركيا منتجع تزلج جبل إركان ارزينجان, يحتوى على واحدة من أطول مسارات التزلج فى تركيا. بالإضافة إلى ذلك تجذب المنطقة الجميع من هواة التزلج فى العالم حيث يقع فيها العديد من المسارات الطبيعية المرخصة من قبل الأتحاد الدولى. كما أنها توفر بيئة مثالية للإثارة حيث تتسع المنحدرات لتصل إلى 12 متزلج. يمكن لعشاق الثلج أيضاً الحصول على فرصة أخرى للإبحار وسط الثلوج عن طريق ركوب طائرة هليوكوبتر مخصصة لهذا الغرض حيث يمكن من خلالها أكتشاف تضاريس المنطقة من الأعلى حيث الجبال والمنحدرات الخلابة التى يكسوها الجليد.

3- منتجع قيصرى في إرجيس :

منتجع قيصرى جبل إرجيس
منتجع قيصرى جبل إرجيس

هو أعلى جبل فى وسط الأناضول يجذب الجبل فاعليات الجولة الأوربية للكرة الطائرة والتى تعد رياضة جديدة نسبيآ وقد بدأت فعاليتها فى عام 2015 و ستنطلق 17 فبراير من هذا العام بالإضافة إلى أن هناك نوع ثانى من الإ ثارة الذى يمارس فى المنطقة حيث ستتمكن بالطيران فوق الثلوج من خلال الطائرات الورقية والتى تعد من الرياضات الممتعة والشيقة فى المنطقة. فضلاً عن أن إرجييس هى واحدة من المناطق التى تشهد مؤخرآ  نموآ متزايد فى منتجعات التزلج على الجليد  و تستضيف أيضآ عدد من الفعاليات الرياضية الشتوية الدولية الكبرى والكرة الطائرة ليست سوى تتويج لهذا المنتجع الرائع الذى أصبح معروفاً بشكل بارز فى الأونة الأخيرة فى تركيا وتستضيف أيضاً المنطقة  المهرجان الدولى سنو كايت  فى كل عام. فاذا كنت فى رحلة سياحة في تركيا فهو احد اجمل منتجعات تركيا التى يمكنك زيارتها.

4- أولوداغ :

التزلج على جبل أولوداغ
التزلج على جبل أولوداغ

مع قربها من مدينة أسطنبول ومدينة بورصة أصبحت أولوداغ مركز للسياحة الشتوية فى تركيا حيث  يوجد بالمنطقة العديد من الفنادق ومراكز التسوق والفن والترفية وهناك أماكن فى المنطقة مازالت قيد التطوير ولكنها تحتوى على أكثر من 13 مسار من مسارات التزلج المثالية على الجليد حيث فى ذروة الشتاء يمكن أن تصل عمق الثلوج فيها إلى ثلاث أمتار

وتعد أولوداغ هو الملاذ الأكثر شعبية فى تركيا حيث يجذب عدد كبيرآ من سكان المنطقة من أسطنبول وبورصة الذين يأتون إليها لإستمتاع بفترات راحتهم القصيرة وسط الثلوج بالإضافة إلى التمتع  بالعديد من الرياضات الرائعة والمثيرة

5- منتجع “Sarikamis” ساريكاميس :

Sarikamis
Sarikamis

على بعد 50كم من مدينة كارس على الحدود الشرقية لتركيا مع جورجيا وأرمينيا يقع حى ساريكاميس وتشتهر المنطقة بالثلوج الواضحة وضوح الشمس التى نادرآ ما تشاهد مثلها فى أماكن أخرى مما خلق منها مكانى مثالى للتزلج بالإضافة إلى تمتع المنتجع بالعديد من المرافق الأساسية ويوجد بالمنطقة مسارين الأول مسار للمبتدئين والثانى ينقسم إلى أربع مسارات للأكثر تقدماً. المنتجع محاط بغابات الصنوبر الرائعة التى يكسوها الثلج بشكل ساحر ومن الممكن أن تتمتع بجو من المتعة على الزلاجات التى تجرها الخيول والتى تعد من الأنشطة السياحية الرائعة بين السياح والمحلين حيث تعد وسيلة بدلية لأكتشاف المشاهد الخلابة للمنطقة.

الى هنا ينتهى تقريرنا حول 5 من اجمل منتجعات تركيا للتزلج فى فصل الشتاء.

شاهد أيضاً

افضل فنادق الشمال التركي طرابزون واوزنجول وآيدر

في مقالنا هذا سوف نتعرف على افضل فنادق الشمال التركي والتي ينصح بالسكن فيها للمسافرون …