الرئيسية / اسطنبول / شاهد قائمة تضم أجمل المناطق السياحية في اسطنبول

شاهد قائمة تضم أجمل المناطق السياحية في اسطنبول

تأتى مدينة اسطنبول في المرتبة الأولى من ناحية الوجهة السياحية الأكثر شعبية للسفر في العالم ، وذلك بسبب تاريخها الغني فهى واحدة من المدن الوحيدة في العالم التي تمتد بين قارتين اوروبا واسيا ، وكانت هذه المدينة عاصمة لثلاث إمبراطوريات كبرى وهما الامبراطورية الرومانية والامبراطورية البيزنطية والامبراطورية العثمانية . غالبا ما توصف مدينة اسطنبول بأنها المدينة التى يلتقي فيها الشرق مع الغرب ، حيث قال عنها ويست ونابليون بونابرت ذات مرة ، اذا كان العالم كله دولة واحدة ، فإن اسطنبول تكون عاصمتها . فهذه المدينة حقا من أروع المدن الموجودة فى العالم . وفى موضوع اليوم سنتعرف على أجمل المناطق السياحية في اسطنبول فتابعو معنا .

المناطق السياحية في اسطنبول
المناطق السياحية في اسطنبول

  أجمل المناطق السياحية في اسطنبول

  • مضيق البوسفور

 من أروع التجارب التى يمكنك القيام بها هو اخذ جولة بالقارب فى مضيق البوسفور فى اسطنبول ،  يعد مضيق البوسفور مضيق متعرج يفصل بين قارتى اسيا و اوروبا ، يمكنك من خلال جولتك بالقارب فى المضيق رؤية معالم مدينة اسطنبول المطلة على المضيق مثل الجسرين المعلقين وقصر دولما باشا وحصن روملى بالاضافة الى الكثير من المساحات الخضراء الجميلة والغابات . تقدم لك Şehir Hatları ثلاثة خيارات لجولتك ، جولة قصيرة ، جولة طويلة ، او ليلة كاملة لقضاء جولة طويلة ممتعة ، ثمن الرحلات البحرية تبدأ من 12 ليرة تركية، 25 ليرة تركية و 20 ليرة تركية .

مضيق البوسفور
مضيق البوسفور
  • المتحف العسكرى

 يقع المتحف العسكرى على بعد حوالي نصف ميل إلى الشمال من ساحة تقسيم فى منطقة شيشلى ، وهو متحف يحتفظ بتاريخ البطولات للجيش العثمانى خلال 900 عام .  قام أحمد فتحى باشا ببناؤه ، حيث كان يستخدم كمدرسة عسكرية في المرحلة الأخيرة للامبراطورية العثمانية . عند زيارتك لهذا المتحف الرائع ستجده مكون من طابقين ، حيث يعرض فى الطابق الأرضى المعدات والاسلحة الحربية المختلفة التي كان يستخدمها الجيش العثماني أثناء الفتوحات ، بالاضافة اى احتواؤها على ملابس عسكرية تركية عبر العصور والازمنة المختلفة . كما ستجد فيه صالات لعرض الكثير من اللوحات الفنية الرائعة التى توضع شكل المعارك التى كانت تخوضها الامبراطورية العثمانية ، بالاضافة الى وجود مدفع حربى وبعض الاسلحة والسهام وسروج الخيل والسيوف .

المتحف العسكرى
المتحف العسكرى
  • شارع الاستقلال

يعد هذا الشارع من أشهر شوارع مدينة اسطنبول ، ويقوم بزيارته يوميا ما يقارب ثلاثة ملايين شخص ، ويصل طولة تقريبا ثلاثة كيلو متر وما جعل له شهرة واسعة هو امتلاكه للكثير من المباني الأثرية ومحلات الملابس والمعارض والمكتبات بالاضافة الى المقاهى والمطاعم والملاهى الليلية وصالات السينما ، كما يخترقه مترو قديم تم بناؤه منذ الامبراطورية العثمانية .

شارع الاستقلال
شارع الاستقلال
  • قلعة روملى حصار

 يقع هذا الحصن في أضيق جزء من مضيق البوسفور ، حيث أمر السلطان محمد الفاتح ببناؤها للسيطرة على الحركة التجارية والعسكرية فى تركيا  يث تم بناؤها فى اربعة أشهر فقط ، كما أنها استخدمت كحصن اثناء فتح القسطنطينية . ومع ذلك فان الحياة العسكرية للقلعة لم تدم الا عام واحد فقط ومن بعدها لم تعد هناك حاجة إليها .  يبلغ ارتفاع أسوارها 82 مترا وهي من آثار المعماري مصلح الدين ، حيث تم تأسيسها من ثلاث زوايا وثلاثة أبراج ، ويقع برجان منها في البحر ، وأحدها في البر .

قلعة روملى حصار
قلعة روملى حصار
  • منطقة أورتاكوى

تقع منطقة أورتاكوي فى مقاطعة بشكتاش على ضفة مضيق البسفور ، وتعتبر منذ تأسيسها إحدى أماكن الإقامة العريقة ، حيث استقبلت منذ تأسيسها شعوب متنوعة من الأتراك واليونانيين والأرمن . تعرف منطقة أورتاكوي باسم منتجع سلاطين بني عثمان ، وذلك لما تضمه من معالمهم وقصورهم وآثارهم المهمة . ومن المعالم السياحية الرائعة التى تقع فى منطقة أورتاكوى هى مسجد أورتاكوى الذى يطل على مضيق البوسفور وهو دليل على عظمة العمارة فى العهد العثمانى ، كما تجد فى المنطقة بازار أورتاكوى وهو من اكثر الاماكن شهرة فى اورتاكوى .

مسجد أورتاكوى
مسجد أورتاكوى

تتميز مدينة أسطنبول بمعالم سياحية ومناطق تاريخية رائعة لا تجدها الا فى هذه المدينة ، فهى حقا من أجمل المدن التى يمكنك زيارتها فى العالم ، لذلك نتمنى لكم زيارة هذه المدينة الرائعة قريبا وزيارة الأماكن التى تمتلك والاستمتاع بوقت مميز مع العائلة والأصدقاء .

 

شاهد ايضاً : السياحة في اسطنبول

عن هند أحمد

شاهد أيضاً

احتفالات ليلة رأس السنة في اسطنبول

تعرف على احتفالات ليلة رأس السنة فى اسطنبول

منذ فترة طويلة وتعد ليلة رأس السنة فى أسطنبول واحدة من أفضل الأحتفالات فى العالم …