الرئيسية / اسطنبول / تعرف على 9 مناطق مذهلة لم تكن تعرفها من قبل فى مدينة اسطنبول

تعرف على 9 مناطق مذهلة لم تكن تعرفها من قبل فى مدينة اسطنبول

كانت مدينة اسطنبول عاصمة لعدد من الدول والإمبراطوريات عبر تاريخها الطويل، فكانت عاصمة للامبراطورية الرومانية ، والامبراطورية البيزنطية والدولة العثمانية وفي معظم هذه المراحل، أحيطت المدينة بهالة من القداسة ، حيث كان لها أهمية دينية كبيرة عند سكانها وسكان الدول المجاورة، حيث تمتلك هذه المدينة العريقة الكثير من الكنوز التاريخية منها آيا صوفيا والبازار الكبير وقصر طوب قابى والمسجد الأزرق، وغيرهم من المعالم الرائعة . وفي الوقت نفسه، بها الكثير من المناطق والمعالم الأقل شهرة والغير معروفة كثيرا من قبل زوارها . وفى هذا الموضوع سنتعرف على هذه المناطق الرائعة الغير معروفة لبعض الناس .

مدينة اسطنبول
مدينة اسطنبول

    أماكن عليك زيارتها فى مدينة اسطنبول

  • مسجد رستم باشا

يقع مسجد رستم باشا فى منطقة مرمرة  وقام ببناؤه المهندس المشهور سنان ، حيث قام ببناؤه بين عامى 1561 و 1563 ، لقد تم إنشاء الجامع مكان مسجد الحاج خليل بمساحة 40 متر مربع ، حيث يعد صغيرا اذا تمت مقارنته بالمسجد الأزرق وايا صوفيا ، لذلك ركز المهندس سنان على تصاميمه الداخلية ، حيث يغطي سقفه قبة وسطى كبيرة بقطر 15.50 متر تدعمها قبب مجاورة أصغر قطرا، بعضها كامل وبعضها نصفي . بالاضافة الى بلاط الجامع الفاخر ،  من الممكن الدخول إلى الجامع من ثلاثة جهات . ويعد هذا المسجد من المساجد الاقل زيارة من السياح بالرغم من روعة تصاميمه الداخلية ولكن يرجع ذلك لموقعه ، حيث يصعب الوصول اليه لوقوعه داخل أزقة وشوارع اسطنبول الداخلية المتعرجة .

مسجد رستم باشا
مسجد رستم باشا
  • القصر المسكون Perili Köşk

يقع هذا القصر تحت جسر البوسفور ، وتم بناؤه فى عام 1911 ويطلق عليه اسم القصر المسكون . يتميز هذا القصر بلونه الاحمر وشكله المخروطى ويتكون من تسعة طوابق ، حيث تم بناؤه على يد امهر الفنانين والحرفيين وكان يستخدم فى القتال فى الحرب العالمية الأولى ويضم هذا القصر الان الكثير من الاعمال الفنية ، والمعروضات المميزة .

القصر المسكون Perili Köşk
القصر المسكون Perili Köşk
  • بطريركية القسطنطينية الأرثوذكسية المسكونية

تقع هذه الكنيسة فى مدينة اسطنبول ، ويحمل بطريركها لقب البطريرك المسكوني وهو الزعيم الروحي لـ300 مليون مسيحي أرثوذكسي حول العالم ، وهى عبارة عن مجمع متواضع من المباني في حي القرن الذهبي ، ولقد لعبت هذه الكنيسة دورا هام فى تاريخ المسيحية وتركت أثرًا هامًا على الحضارة المسيحية الارثوذكسية . تتميز الكنيسة من الداخل بشكلها الرائع وتصاميمها الرائعة باللون الذهبى .

بطريركية القسطنطينية المسكونية
بطريركية القسطنطينية المسكونية
  • منطقة السلطان أيوب 

تقع منطقة أيوب في مدينة اسطنبول وتمتد من القرن الذهبي وصولا الى شاطئ البحر الأسود،  وسميت بمنطقة السلطان أيوب نظرا لوجود ضريح ومسجد السلطان أيوب الأنصارى فيها ،كانت تستخدم هذه المنطقة لفترة طويلة كمكان للدفن ، وذلك بسبب موقعها خارج مدينة اسطنبول ، لذا فهي تعتبر موطنا للكثير من الكنائس المسيحية والمقابر الاسلامية . لذلك تمتلئ هذه المنطقة بالزوار المسلمين فى شهر رمضان .

منطقة السلطان أيوب
منطقة السلطان أيوب
  • دير  Balıklı Rum Kilisesi

لقد دفن فى ضريح هذا الدير بطاركة الروم الأرثوذكس في الفناء الداخلي لهذا الدير المزخرف ، ويعد مزار شعبي وموقع الحج منذ العصور البيزنطية المبكرة . ويعد هذا الدير واحدا من العديد من الكنائس الأرثوذكسية اليونانية التي تم تأسيسها في موقع تحت الأرض المقدسة. ويقال إن الأسماك التي تعيش في الربيع هنا معجزة بعد سقوط القسطنطينية ،ومن هنا أطلق علي الدير اسم كنيسة السمك . وتعد القبور القديمة الموجودة فى الفناء الخارجى للكنيسة مثيرة لاهتمام الزائرين .

دير  Balıklı Rum Kilisesi
دير Balıklı Rum Kilisesi
  • معرض الفنون المعاصرة Mısır Apartmanı

 يعد هذا المعرض من بين أروع المباني في شارع الاستقلال ، شيد هذا المعرض فى البداية كمسرح للفنون في عام 1905، فقد كان موطن لكثير من الأسماء الهامة، بما في ذلك محمد عاكف إيرسوي حيث كانوا علامة هامة فى مشهد الادب التركى . اما حاليا، فقد تحول المبنى الى معرض للفنون الحديثة المعاصرة ويعد من المعارض الفنية الرائدة في مدينة اسطنبول ، فهو يضم الكثير من الأعمال الفنية الرائعة للفنانين المعاصرين فى تركيا .

Mısır Apartmanı
Mısır Apartmanı

وفى نهاية موضوعنا اليوم نتمنى لكم رحلة قريبا الى مدينة اسطنبول لزيارة هذا المناطق المذهلة التى لا يغفلها كثير من السياح رغم روعتها وجمالها الفريد من نوعه .

شاهد أيضاً

المناطق السياحية في اسطنبول

شاهد قائمة تضم أجمل المناطق السياحية في اسطنبول

تأتى مدينة اسطنبول في المرتبة الأولى من ناحية الوجهة السياحية الأكثر شعبية للسفر في العالم …