الرئيسية / نصائح تركيا / 9 مغامرات مثيرة يمكنك فعلها اذا قررت السفر الى تركيا

9 مغامرات مثيرة يمكنك فعلها اذا قررت السفر الى تركيا

تعتبر تركيا واحدة من أكثر مدن العالم الجاذبة للسياح سنوياً, فهى تمتاز بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة و تحوى العديد من المدن والمواقع التاريخية القديمة مما جعلها واحدة من دول الشرق الأوسط الأكثر شعبية بين السياح. واليوم تعرف على العديد من المغامرات المثيرة التى يمكنك أن تتمتع بها اذا قررت السفر الى تركيا.

 السفر الى تركيا
السفر الى تركيا

نصائح قبل السفر الى تركيا

1- تمتع بالسباحة فى جزيرة كيكوفا :

جزيرة كيكوفا
جزيرة كيكوفا

تقع الجزيرة بالقرب من بلدة دمر التابعة لمحافظة أنطاليا جنوب تركيا على البحر المتوسط هذه الجزيرة الصغيرة تشتهر بشمسها المشرقة طوال الصيف ومياها الزقاء الفيروزية وتحتوى العديد من الأثار القديمة الغارقة تحت مياها. وتجذب كيكوفا العديد من الزوار للأستمتاع بجوها الهادئ النقى ورؤية المدينة الأثرية الغارقة هناك.

 

2- مناطيد الهواء الساخن فى كابادوكيا :

كابادوكيا
كابادوكيا

كابادوكيا مملكة الكهوف الطبيعية هى أحدى المناطق الطبيعية التى تقع فى قلب تركيا و قد بنى الناس فيها مستوطنات تقع تحت الأرض ترجع للقرن السادس قبل الميلاد و التى نحتها الناس بأنفسهم من رواسب الطوف البركانية الخفيفة. ويصل أرتفاع الصخور والأعمدة فيها الى 40 كيلومتر تشكلت بفعل الرياح التى أدت الى تأكل طبقات الصخور الرملية ورماد البركان مشكلة سطحاً صخرياً فريداً يشبة لونة لون القمر. ويعتبر المكان من أحد عجائب الطبيعة لا تفوت زيارته اذا نويت السفر الى تركيا.

3- تسلق جبل النمرود :

جبل النمرود
جبل النمرود

هو واحد من أكثر الأماكن التى ممكن أن تقضى فيها وقتا ساحراً, حيث يقع الجبل جنوب شرق تركيا و يبلغ أرتفاعة  2134 م فى مدينة كاهاتا وتقع على قمتة أنقاض مملكة كوماجين والتى أستمدت منه قوتها فى القرن الأول قبل الميلاد ويقع الجبل على بعد 40 كيلو متر شمال قحطا بالقرب من أديمان ويعتبر الجبل جزء من حلقة جبل الثور على ضفة نهر الفرات. و يحوى الجبل العديد من  التماثيل التى بناها الملك أنطيوخس والتى تظهر فيها  التأثيرات اليونانية والفارسية بشكل واضح. والجبل مدرج ضمن قائمة منظمة اليونسكو للتراث العالمى, ويجذب الجبل العديد من السياح سنويآ من اجل السفر الى تركيا.

4- الاستحمام فى باموكالي :

باموكالي
باموكالي

باموكالى والمعروفة أيضآ بإسم قلعة القطن لشدة بياضها تقع فى جنوب غرب تركيا و تتميز بالمدرجات البيضاء الجميلة التى تحوى برك من المياة الصحية الغنية بالمعادن التى تأتى من اليانبيع الساخنة ويعتبر المكان منتجع صحى طبيعى للشفاء من العديد من الأمراض. ويجذب المكان العديد من السياح للسفر الى تركيا على مدار العام الذين يأتون إليه للإستمتاع والعلاج معاً.

5- جرب الطيران الشراعى فى أولودينيز :

أولودينيز
أولودينيز

 

يعد شاطئ أولودينيز المعروف أيضا بإسم بلو لاجون أحد أشهر مناطق السياحة في تركيا وخاصة فى فصل الصيف.  والمنطقة فى الأصل كانت عبارة عن قرية صغيرة ثم تحولت إلى منتجع جنوب غرب تركيا ستتمتع فيها بالطيران الشراعى حيث المكان من أعلى سيظهر لك مدى روعة المنطقة بأكملها بطبيعتها الخلابة ومياها الفيروزية الصافية وأشجار الصنوبر والزيتون التى تطوف المكان, اذا قررت السفر الى تركيا ال تفوت فرصة تجربة التحليق فوق أولودينيز.

6- أستكشف أفسس :

أفسس
أفسس

أفسس المدينة اليونانية القديمة التى ترجع إلى القرن العاشر قبل الميلاد وتضم المدينة معبد أرتميس الذى يعد واحد من أكثر المعابد شهرة على مستوى العالم حيث صنف ضمن أحد عجائب الدنيا السبعة فى العالم القديم. حيث بنى الهيكل بالكامل من الرخام بإستثناء السقف الخشبى المغطى بالقرميد وتصل أبعاد أساساته إلى 115 متر وبة أعمدة يصل أرتفاع الواحد منها إلى 12 متر. المعبد يوفر لك رحلة مذهلة ترى فيها العديد من الأثار والأطلال التاريخية التى تعود إلى عصور ما قبل الميلاد.

7-  أرتفاع saklikent فى كانيون:

saklikent
saklikent

هى حديقة وطنية فى جنوب غرب تركيا فى محافظة موغلا يصل عمق الوادى فيها الى 300 متر وطولة الى 18 كم تشكلت من خلال كشط الصخور التى تتدفق منها المياة على مدى ألاف السنين كما أن منسوب الماء فيها يرتفع خلال أشهر الشتاء يمكن للزوار دخول الوادى فقط خلال فصل الصيف عندما يذوب الجليد فيها وتأخذ المياة طريقها إلى البحر المتوسط.

8- زيارة أسطنبول :

أسطنبول
أسطنبول

أسطنبول المعروفة قديمة بإسم القسطنطينية وهى اليوم واحدة من أكثر المدن زيارة فى تركيا, حيث أنها تمتلك بنية مذهلة ومحلات تجارية وغيرها من الخدمات الترفيهية الأخرى التى ستمكنك من الأستمتاع بقضاء يومك فيها.

9- الأسترخاء فى أنطاليا :

أنطاليا
أنطاليا

هى واحدة من أكثر المنتجعات شعبية فى تركيا حيث تجذب العديد من السياح سنويآ الى السفر الى تركيا لما فيها من منتجعات كثيرة وشواطئ رملية ومياة نقية, بالإضافة للعديد من الأسواق والمطاعم وغيرها من الأماكن الترفيهية الممتعة كل هذا يجعلها مزيج رائع لقضاء عطلة صيفية كاملة.

شاهد أيضاً

أفضل الأماكن للتسوق في أنطاليا

تتمتع أنطاليا وهي مدينة تركية رائعة على طول ساحل  ساحل البحر الأبيض المتوسط، بالكثير من …