الرئيسية / مدن تركيا / مدينة كوناكلي.. جوهرة السياحة التركية

مدينة كوناكلي.. جوهرة السياحة التركية

تقع بلدة كوناكلي على بعد 10 كم غرب منتجع العطلات الشهير عالميًا، والمعروف باسم ألانيا في تركيا، بين البحر الأبيض المتوسط ​​الشفاف والواضح، وسلسلة جبال طوروس التي تغطيها أشجار الصنوبر ذات الرائحة الزكية في الشمال، والتي يمكن أن نقول أنها الحدود الطبيعية للمدينة، فيما تمتد الشواطئ في كوناكلي لمسافة 10 كم، ويوجد أيضا المزيد من الشواطئ حيث يمكنك الاستمتاع في الساحل المجاور للمدينة ، حيث يبلغ مجموعها 72 كم.

السياحة في كوناكلي

تعد مدينة كوناكلي وجهة مميزة تشتهر بروعة البحر والجبال القريبان من بعضهما البعض، حيث من الممكن الاستمتاع بالمنظر الجبلي أثناء الاستمتاع بحمامات الشمس على الشاطئ ، مع أفق جبال طوروس ، وسوف تشعر بالسعادة مع المحيط الرائع، لاسيما منظر غروب الشمس الممتع.

الميزة الأهم لهذه المدينة بالمقارنة مع غيرها من المدن، تكمن في قربها من ألانيا وأنطاليا، فضلا عن أن الطريق السريع D-400 يمر بعيدا بما فيه الكفاية عن الشاطئ ، وهذا هو السبب في أن الجزء الأكبر من كوناكلي يقع على شاطئ البحر حيث يمكنك أنت وأطفالك الاستمتاع بموقع الشاطئ ، ولا داعي للقلق بشأن عبور طريق مزدحم للوصول إلى الشاطئ.

فضلا عن ذلك، فإن هذا الجانب الشاطئي من بلدة كوناكلي يخضع لقوانين البناء الخاصة بوزارة السياحة وبلدية كوناكلي ، حيث توجد لوائح بناء صارمة للالتزام بها ، ولا يُسمح بالمباني المرتفعة، الأمر الذي يسهم في زيادة جمال المدينة وروعتها.

وتعد كوناكلي مدينة جذابة للغاية يبلغ عدد سكانها 29.000 نسمة، ويمكنك عند زيارتها العثور على كل ما تبحث عنها في أي منتجع للعطلات ، ولكن بالإضافة إلى ذلك سيكون لديك دائمًا فرصة لزيارة أسواق الخضار والفاكهة يومياً والتي تستقر في الشوارع 3 أيام في الأسبوع. وفي هذه الأسواق يمكنك شراء الخضار الطازجة والطازجة ، والفواكه الغنية التي تم قطفها من حقول كوناكلي في نفس اليوم أو قبل ذلك  بيوم، لأن 50٪ من دخل السكان من الزراعة.

 كما يوجد في كوناكلي حوالي  40.000 سرير في الفنادق المحيطة بما في ذلك فنادق 4 و 5 نجوم والتي تعتبر الأعلى في منطقة أنطاليا. كما أن هناك حوالي 100 مطعم ومقهي ونحو 250 محل تجاري لتلبية جميع احتياجاتك.و يتكلم الأشخاص الذين يعملون في هذه المناطق بشكل عام لغتين على الأقل، بما في ذلك اللغة الانجليزية التي تعد الأكثر شيوعا.

تعتبر كوناكلي واحدة من أفضل الأمثلة على التعايش بين الثقافات مع خليط عالمي من الشعب الأوروبي داخل المجتمع التركي، ففي كوناكلي ، رحب السكان المحليون بالفعل بجيرانهم الأوروبيين والساكنديفيين الجدد الذين قاموا بشراء عقاراتهم الثانية هنا.

الطبيعة البشرية ستقودنا دائماً إلى اختيار أن نكون على الشاطئ ، بالقرب من الجبال مع مناظر رائعة ، مع القرب  من جميع المرافق التي نحتاجها، ولكن بعيدا بما يكفي عن الضوضاء والصخب، وهذا عادة أمور قد يكون من الصعب تحقيقها، ولكن في مدينة كوناكلي ستتحقق كافة امنياتك واحلامك

الطقس في كوناكلي

في موسم الشتاء ، تحظى كوناكلي بشعبية كبيرة مع درجة حرارتها الدافئة ، والتي تبلغ في المتوسط 15 درجة من ديسمبر إلى مارس،

فيما يمتد موسم الصيف من 15 أبريل إلى 31 نوفمبر، وهو أيضا واحدا من أطول مواسم الصيف في تركيا، مع متوسط ​​درجة حرارة البحر 26 درجة. فتخيل ما يقرب من 6 أشهر في السنة مع سبل الاستمتاع بالشاطىء،  ذلك فضلا عن فرص الاستمتاع بالنظر إلى الثلوج على قمم جبال طوروس مع السباحة ولعب الجولف والتزلج في يوم واحد في بعض الأشهر.

تقع كوناكلي على بعد 48 كم من مطار غازيباسا الجديد وعلى بعد 4 كم من مرسى ألانيا لليخوت الجديد وعلى بعد ساعة واحدة من ملاعب الغولف.

أفضل الفنادق في كوناكلي

Elite Admiral Premium B810

تقع هذه المنشأة السياحية الموجودة في ألانيا بالقرب من حديقة ألايتوغلو الثقافية وحصن سارابسا هاني وميدان برج الساعة كوناكلي. وتشتمل معالم الجذب المحلية أيضًا على مسجد كوناكلي وشاطئ أولوس.

يتوفر مسبح داخلي ومسبح في الهواء الطلق ومركز للياقة البدنية في مبنى الشقق هذا. كما تتوفر أيضًا خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة ومواقف ذاتية للسيارات مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر ساونا وحديقة في الموقع.

تحتوي الشقة على 3 غرف نوم وتوفر خدمة الواي فاي المجانية وشرفة. كما يمكن للضيوف الاستمتاع بحوض استحمام بنظام دفع المياه ، وتشمل المرافق الأخرى مطبخ صغير مع ثلاجة وفرن. كما تتوفر خدمة التدبير المنزلي عند الطلب.

www.booking.com/hotel/tr/elite-admiral-premium-residences.en-gb.html?aid=903598

فندق Club Konakli – شامل كليًا

بقع مكان الإقامة الشامل كليًا هذا في ألانيا على بعد 3 كم من منتزه ألايتوغلو الثقافي وحصن سارابسا هاني ، وساحة برج الساعة، كما يقع مسجد كوناكلي على مقربة من الفندق.

يحتوي مكان الإقامة هذا على مطعمين ومسبحين في الهواء الطلق وسبا متكامل الخدمات. كما تتوفر أيضًا خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة ومواقف ذاتية للسيارات مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد في الموقع حمام سباحة داخلي و 3 ردهات ومركز للياقة البدنية.

توفر جميع الغرف 223 خدمة الواي فاي المجانية وعناصر الميني بار المجانية وأجهزة تلفزيون إل سي دي مع قنوات فضائية. كما تعتبر الشرفات وآلات صنع القهوة وزجاجات المياه المجانية من بين وسائل الراحة الأخرى المتوفرة للضيوف.

www.booking.com/hotel/tr/club-konakli.ar.html?aid=903598

فنادق حيدرباشا بالاس

 كوناكلي

يقع هذا المنتجع الملائم للعائلات في ألانيا على بعد 10 كم من حديقة ألايتوغلو الثقافية ومسجد كوناكلي، كما تقع ساحة برج الساعة  في حدود 10 كم.

إلى جانب 4 مطاعم ، يحتوي هذا المنتجع على 3 مسابح في الهواء الطلق وسبا متكامل الخدمات. تتوفر أيضًا خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة ومواقف ذاتية للسيارات مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر إمكانية الدخول إلى المنتزه المائي مجانًا ومسبح داخلي وبارين بجانب المسبح في الموقع.

توفر جميع غرف 592 خدمة الواي فاي المجانية وعناصر ميني بار مجانية وأجهزة تلفزيون إل إي دي مع قنوات فضائية. تشمل وسائل الراحة الأخرى المتوفرة للضيوف شرفات وبياضات أسرّة ممتازة وآلات صنع القهوة.

www.booking.com/hotel/tr/haydarpasha-palace.ar.html?aid=903598

شاهد أيضاً

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في قرية ميسي التركية

FacebookTwitter أصبحت قرية ميسي، التي تم اتخاذها تحت الحماية بعد إعلانها كمنطقة محمية في عام …