الرئيسية / نصائح تركيا / 6 أسباب تجعلك تقع في حب تركيا !

6 أسباب تجعلك تقع في حب تركيا !

تركيا مدينة السحر والجمال هذة عبارة عن دولة تقع فى الشرق الأوسط تجذب إليها العديد من الوافدين سواء للسياحة أو الإستثمار أو حتى للإقامة وفى 30 سنة الماضية أصبح لدى العديد من الناس حلم الإقامة فى الخارج فأصبحت تبرم الدول العديد من الإتفاقات بين الدول بشأن الممتلكات والإستثمار لحماية  رعايها فى الدول الأجنبية وتركيا واحدة من هذة الدول التى يطمح العديد من الأجانب إلى الإقامة فيها فاللألاف من العمالة الوافدة يعيشون فيها إما بشكل دائما أو على فترات متفاوتة بينها وبين بلدانهم الأصلية بما فى ذلك الأسيوين والروس والغربيين وأوربا الشرقية وغيرهم ويختارون مدينة أسطنبول كمقر رئيسى لإستقرارهم أو يستقرون على طول بحر ايجة وسواحل البحر الأبيض المتوسط وغيرها من المدن الكبيرة وخاصة فى المنتجعات الساحلية. واليوم سنعرفكم على ستة أسباب تجعلك تقع فى حب تركيا.

السياحة في تركيا
السياحة في تركيا

6 أسباب تجعلك تقع في حب تركيا

1- وجود سعر فائدة عالى على الإدخار:

حالياً العديد من البنوك فى تركيا توفر نسبة فائدة تتراوح معدلها مابين 8-11% على حسابات التوفير والحسابات المؤقتة ويتم تحديد الفائدة إعتماداً على المبلغ النقدى المودع فى الحساب. ويعد ذلك فى حد ذاتة إغراء جاذب للعديد من البرطانيين المغتربين الذين يكافحون من أجل الحصول على فائدة 1% على حسابات التوفير الخاص بهم فى المملكة المتحدة.  وهناك أيضاً ميزة أخرى فى البنوك التركية حيث تسمح لك بسحب الفائدة المقبوضة من هذة الحسابات على أساس شهرى وهذا يعطى بدل معيشة ممتاز دون الحاجة إلى المساس برأس المال الأساسى ليساعد المغتربين فى المعيشة.

2- إنخفاض تكلفة المعيشة لدى تركيا :

سبب أخر يجعلك تعشق العيش فى هذة المدينة الجميلة ألا وهو إنخفاض تكلفة المعيشة لديها مقارنة مع العديد من الدول الأوربية الأخرى. حيث يمكن أن تعيش على ما يقارب 1000 ليرة فى الشهر نتيجة لأن تكلفة استهلاك المياة فيها رخيصة بشكل لايصدق والإنترنت الشهرى غير المحدود لا يتجاوز 50 ليرة بالإضافة إلى الكهرباء والمأكل والملبس والعديد من أسعار العقارات الممتازة التى تعطيك ميزات إضافية ولكنها منخفضة نسبياً بالنسبة لأسعارها حيث المنتجعات الساحلية الصغيرة بجوها الساحرة وشواطئها الرائعة تجذب العديد للشراء فيها لأن أسعارها مخفضة بشكل كبير.

3- أنخفاض أسعار العقارات:

يشكل أنخفاض أسعار العقارات فى تركيا إغراء كبير للعديد من الوافدين حيث تغريهم أسعار العقارات المنخفضة بالرغم من مزايها مما يجعلهم متلهفين للشراء والإستثمار فى هذه البلده الرائعة وخير مثال على ذلك منتجع ألتينكوم الساحلى الذى يجذب إلية العديد من الزبائن الراغبين فى الشراء نظراً لإنخفاض أسعار عقارتة بشكل كبير مقابل مزاياه. ناهيك عن العديد من المناطق الساحلية الأخرى والتى منها فتحية و أولودينيز و أوفاجيك وغيرها. ويتميز سوق العقارات التركى بأسعاره المعقولة و وفرة من الاختيارات سواء بالنسبة للعقارات المبنية جديد أو العقارات التى يعاد بيعها مرة أخرى.

صور تركيا
صور تركيا

4- روعة طقسها:

تعتبر تركيا من أكثر المناطق الجاذبة للسياحة وخاصة فى فصل الصيف حيث يكون الطقس دافئ وسط العديد من المنتجعات الشاطئية الرائعة ذات الرمال البيضاء والمياة الفيروزية النقية. فتجد الطقس فى ديسمبر ويناير وفبراير معتدل مع القليل من المطر وفى بعض المدن تتساقط بعض الثلوج. وفى الفترة من مارس إلى نوفمبر يكون الطقس أكثر من رائع يستغل الوافدين إليها هذه الشهور لقضاء اجازتهم السنوية. أما فى الفترة من يوليو وأغسطس تكون أكثر سخونة حيث تصل فى بعض الأحيان إلى 40 درجة ولكن المنتجعات الساحلية الرملية كفيلة بترطيب هذا الجو حيث يلجأ إليها العديد من الزوار لترطيب أجسادهم وقضاء أجازة منعشة.

5-أسلوب حياة سهل :

تتميز تركيا بأسلوب حياتها السهل الخالى من القلق والتوتر والإرهاق والتلوث التى تسببة المدن الصناعية الكبيرة. فتركيا بها العديد من المنتجعات الساحلية التى تمتاز بشواطئها الرملية الخلابة ومياها النقية بالإضافة إلى أحتوائها على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة  وهوائها النظيف وهدوئها الساحر مما يجعل كل هذا كفيل بأن يقضى على التوتر والقلق والأكتئاب لحياة سعيدة. فضلاً على أن تركيا تصر على أتباع نظام غذائى صحى من الفواكهة والخضروات الطازجة والأسماك وتوفر العديد من الأماكن التى تقدم الأنشطة الممتعة التى تقضى على الروتين الملل للحياة. فضلاً عن وجود العديد من مسارات المشى الخلابة وملاعب الجولف الواسعة التى ستساعدك على عيش حياة صحية.

6- تركيا بلد جميلة:

بالإضافة إلى العديد من المميزات السابق ذكرها فليس هناك من ينكر أن تركيا بلد جميلة فهى تحوى العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ الساحرة فأماكن مثل فتحية وأنطاليا وبودروم ومارماريس والعديد من المدن الأخرى تجدها تقع وسط أجمل وأعذب الأماكن الساحرة من المناظر الطبيعية. فتخيل أن يقع بيتك أمام الشاطئ أو يطل على الساحل أو حتى على المناظر الخضراء الطبيعية أو الجبال. فأغلب عقارات تركيا توفر أطلالات بانورامية على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التى لم يتدخل الإنسان فى صنعها ولكنها من صنع الله عز وجل ليرسم بها صورة ساحرة تدل على جمالة وإبداعة فى خلقة للكون. ليس هذا فقط فتركيا أيضاً تضم العديد من المواقع الأثرية الرائعة والتى ستدهشك عند رؤيتها حيث تجذب هذه المواقع إليها العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم كل عام مما يجعلها مدينة جميلة تجمع بين طياتها روعة الطبيعة والتاريخ معاً.

فى النهاية السياحة في تركيا بها العديد والعديد من الاماكن والاسباب التى تجعلك تقع فى حبها دوناً عن الدول الاخرى حول العالم. فلا تردد فى تجربة السياحة في تركيا.

عن ريتاج عمر

شاهد أيضاً

اشياء لا تنساها

اشياء لا تنساها عندما تقرر زيارة مدينة اسطنبول

عرفت مدينة إسطنبول بتاريخها العريق على مر العصور حيث تأثرت بالحضارات التى قامت فيها منذ …