الرئيسية / صور تركيا / صور من البحر الأسود في تركيا .. وجهة الباحثين عن الاسترخاء في أحضان الطبيعة

صور من البحر الأسود في تركيا .. وجهة الباحثين عن الاسترخاء في أحضان الطبيعة

استكشاف منطقة البحر الأسود في تركيا فرصة رائعة وحلم يتمناه الكثير من السائحين حول العالم، وذلك بفضل ما تتميز به تلك المنطقة الساحرة من مشاهد طبيعية خلابة لا تنسى مع فرص استرخاء رائعة ما بين المراكز الساحلية في طرابزون وريزا وغيرها، ذلك جنب إلى جنب مع روعة الجبال المذهلة والقلاع التاريخية التي تعود للقرون الوسطى والشلالات السريعة وقرى جبال الألب، والثقافة والمطبخ الرائع في تلك المنطقة، والذي يختلف كثيرا عما تراه في اسطنبول وبقية البلاد.

صور من البحر الأسود في تركيا

القيادة بين الجبال

 

يقضي الكثير من السائحين الساعات القليلة الأولى بمنطقة البحر الأسود في القيادة بين الجبال وسط المناظر الطبيعية الخلابة بشكل لا يصدق، لذلك لا يفوتك اصطحاب الكاميرا الفوتغرافية الخاصة بك لالتقاط مجموعة لا تقارن من الصور الفوتغرافية التي لا تنسى والتي من المؤكد لن تمل منها، ففي كل ركن ستجد ما يجذب عينيك لالتقاط المزيد من الصور وتسجيل أجمل الذكريات السعيدة.

المشي لمسافات طويلة بين قمم مغطاة بالثلوج

في الوقت الذي يتوقع فيه السائحين أن تتاح لهم الفرصة للسير على الأقدام لمسافات طويلة عبر الثلوج خلال زيارتهم إلى تركيا، تفتح لهم منطقة البحر الأسود أبوابها لتمنحهم تلك الفرصة المذهلة للاستمتاع بالثلوج التي تكسو الجبال والتي تمثل أحد عجائب الشتاء التي تستحق الاكتشاف.

الاسترخاء مع تناول كوبا من الشاي التركي الأصيل

تعرف منطقة البحر الأسود في تركيا بالشاي التركي الأصيل، وفي الواقع، كل الشاي المنتج والمستهلك في البلاد يأتي من هذه المنطقة الجميلة، لذا لا يفوتك خلال الزيارة تجربة كوبا من هذا الشاي الرائع، وعلى الأرجح سيكون ذلك في قرية يوكاري كافرون المغطاة بالثلوج، ولعلك ستعاود تلك التجربة مرة أخرى للاستمتاع بالشاي الدافئ مع إطلالة مثالية على مجموعة لا تقارن من المناظر الطبيعية.

التقاط أجمل الصور الفوتغرافية بين جسور قرى البحر الأسود

من المحتمل أن تصادف الكثير من الجسور الصغيرة أثناء القيادة في هذه المنطقة، فلا تتردد عن الاستمتاع بزيارتها والتقاط الصور الفوتغرافية الرائعة لها ما بين مشاهد الطبيعة الساحرة التي ترسم لوحة فنية جميلة وكأنها رسمت بيد فنان.

البقاء في المدن الجبلية الصغيرة

تتمتع منطقة البحر الأسود الجبلية بوجود العديد من البلدات الصغيرة مثل إيدر (منتجع جبلي في مقاطعة ريز)، وغيرها من القرى الجميلة التي ستذكرك بقرى جبال الألب السويسرية، حيث الطبيعة والهدوء ومشاهد الجبال الجميلة، لذا لا تتعجب عندما ترى السائحين يتوافدون إلى طرابزون وغيرها من المدن القريبة بأعداد كبيرة عاما بعد أخر، فالجميع يفتش عن هذا الجمال.

أضواء “المدينة” تضيء الجبل الرائع في ايدر

 

تعد الجبال في منطقة البحر الأسود بمثابة لوحات مضيئة في الليل، حيث تنعكس أضواء المدينة عليها لتشكل هذه اللوحات الجميلة التي تأسر الزائرين من كل حدب وصوب.

زيارة قلعة جبلية في إيدر

بينما تكون في إيدر، لا يفوتك بالطبع زيارة القلعة القريبة من زيلكال، وهي واحدة من سلسلة التحصينات الرائعة التي تعود إلى القرون الوسطى، والتي تبدو جلية وشامخة يراها الجميع من الغابات الكثيفة المحيطة بها. ويمكنك خلال الرحلة زيارتها والاستمتاع بما تقدمه من إطلالة جميلة على المنطفة المحيطة.

 

رؤية المدن التي بنيت في الجبال

إن الطرق المتعرجة في منطقة البحر الأسود تجعل من القيادة هناك تجربة فريدة، كما تمثل التضاريس الموجودة فرصة رائعة لمحبي السير على الأقدام للاستمتاع بأروع المسارات الموجودة في أحضان الطبيعة وما بين الجبال الشاهقة.

البحيرات النائية

سيمكنك خلال رحلتك الرائعة بمنطقة البحر الأسود زيارة العديد من البحيرات الجبلية الجميلة، بما في ذلك بقع هادئة للاسترخاء والتمتع بالمناظر الطبيعية، والتي يأتي في مقدمتها بحيرة كاراغول، الواقعة وسط غابات “بورتش كا” التابعة لولاية “أرتفين” أقصى شمال شرق تركيا، والتي تمثل أحد أشهر الوجهات التركية لمحبي الاسترخاء أو حتى الأزواج الباحثين عن أفضل البقع الرومانسية.

التجديف في كاراجول

كاراجول (التي تترجم  باسم “البحيرة السوداء”)، وتقع في محافظة أرتفين، تتمتع بالجمال الطبيعي البكر مع المياه الفيروزية والهواء النقي والأجواء الساحرة، كما تقدم للزائرين الكثير من فرص الاستمتاع ما بين التجديف وركوب الزوارق الصغيرة.

تمتع بوجبة تقليدية مع إطلالة رائعة

عندما تكون في منطقة البحر الأسود لا يفوتك بالطبع تجربة أشهى المأكولات الشهية ما بين أحد المطاعم ذات الإطلالة الخلابة والتي ستقدم لك تشكيلة واسعة من الأطباق المتنوعة سواء التركية أو العالمية، ولكن من المؤكد أن تعدد الخيارات سيصب في النهاية لصالح تلبية رغباتك وذوقك.

ويعد الكباب والكفتة فضلا عن لحم الضأن من أشهر الوجبات التركية التي تحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين، لذا على الأرجح ستتناولها خلال تلك الرحلة الجميلة.

مشاهدة الضباب

إن حالفكم الحظ سيكون الضباب كثيف خلال زيارتكم، وهذا ما يجعل هذه المناطق الجبلية أكثر جمالا، فاحتفظ بكاميراتك وراهن على التقاط مجموعة من الصور الفوتغرافية الجميلة.

زيارة الشلالات على جانب الطريق

البحر الأسود

هذه المنطقة من تركيا هي موطن لمجموعة رائعة من الشلالات التي لا تعد ولا تحصى، فاختر الشلال الذي يروق لك واستمتع بالاسترخاء في أحضان الطبيعة بعيدا عن صخب المدن الكبرى، وقد تتاح لك الفرصة للتخييم أيضا.

استكشاف الريف بالسيارة

هناك الكثير من الأراضي الزراعية في منطقة البحر الأسود في تركيا. وبينما تتوجه عبر الريف، سترى العديد من المشاهد الرعوية مثل هذا المشهد، وستستمتع كثيرا بنمط الحياة الهادىء والبسيط ما بين السكان الودودون والذين لن يتأخروا عن مساعدتك حال احتجت إليهم بل وقد يدعونك على العشاء في منازلهم التقليدية المريحة.

 

هل قمت بزيارة منطقة البحر الأسود في تركيا من قبل؟ وما هي المدن التي قمت بزيارتها، وإن كان لديك المزيد من الصور الفوتغرافية لروعة المكان شاركنا بها، في انتظار تجاربكم الرائعة.

شاهد أيضاً

صور من تركيا .. وكأنك تراها للمرة الأولى

FacebookTwitterتركيا لؤلؤة متنوعة، لديها الكثير والكثير من المعالم السياحية والمباني التاريخية، فضلا عن المتنزهات والحدائق …