الرئيسية / اسطنبول / أمور يجب أن تعرفها قبل ركوب التاكسي في اسطنبول

أمور يجب أن تعرفها قبل ركوب التاكسي في اسطنبول

تعتبر سيارات الأجرة في اسطنبول من أفضل وسائل النقل العام التي يمكنك استخدامها للوصول إلى وجهتك، إذ تعد وسيلة غير مكلفة بالمقارنة مع المدن والعواصم الكبرى حول العالم، فضلا عن كونها تعمل ليلا ونهارا، وهي وسيلة سريعة وآمنة في نفس الوقت، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا عزيزي الزائر على مجموعة من النصائح إن كنت ستعتمد على سيارات الأجرة في اسطنبول .

أمور يجب أن تعرفها قبل ركوب التاكسي في اسطنبول

سيارات الأجرة الرسمية

 

 

يؤكد الكثير من الخبراء على أهمية الاعتماد على سيارات الأجرة الرسمية فقط في اسطنبول أو غيرها من مدن العالم، وبالعودة إلى اسطنبول، فالتاكسي هناك أصفر مشرق وعليه علامة على السطح مع كلمة تاكسي، وعلاوة على ذلك، يجب أن تكون لوحات سيارات الأجرة الخاصة بالتاكسي (وأحيانا شعار الشركة) واضح للعيان على الأبواب الأمامية والسقف. والأهم من ذلك، جميع سيارات الأجرة الرسمية لديها عدادات رقمية.

اسئل على العداد قبل الركوب

قد تجد بعض سائقي الأجرة في اسطنبول يقدمون الأعذار بأن العداد مكسور، ومن ثم يقدم إليك اقتراح بدفع رسوم ثابتة، وعند تعرضك لهذا الأمر، من الأفضل لك عدم القبول بذلك والخروج على الفور من سيارة الأجرة والبحث عن سيارة بديلة، وإن وجدت من السائق أي اعتراض اطلب منه على الفور التوجه إلى قسم الشرطة.

وننصحك أيضا بان تعمل على التحقق من أسعار سيارات الأجرة بين الوجهات السياحية الشعبية في اسطنبول، فهذا الأمر سيفيدك كثيرا على طريق معرفة الأجرة المطلوبة منك، ولن تتعرض للمغالاة من قبل السائق.

لا للبقشيش

لا تدفع البقشيش للسائق في اسطنبول إلا إذا كان سائق سيارة الأجرة قد ساعدك على تحميل وتفريغ الأمتعة الخاصة بك، ففي هذه الحالة يمكنك تقديم ما يقرب من 10 % من رسوم الخدمة له امتنانا له على ما قام به.

تعلم بعض الكلمات باللغة التركية

معظم سائقي سيارات الأجرة يتحدثون القليل من الإنجليزية، وهناك احتمال أن يكون حد علمك من اللغة التركية يشبه مهاراته في اللغة الإنجليزية. لذلك من الأفضل لك أن تحدد وجهتك بشكل صحيح وأن يكون عنوان وجهتك مكتوبا باللغة التركية على قطعة من الورق حتى تقدمها له في حال عدم قدرتك على التواصل معه.

اسطنبول مدينة عملاقة ولا يعرف السائقين كافة الشوارع

اسطنبول مدينة عملاقة بشكل كبير، لذا لا تتوقع عزيزي الزائر أن يكون سائقي سيارات الأجرة على معرفة باسم كل شارع عن ظهر قلب  فهذا الأمر غير عادل. ولذلك لا تقلق أن ظهر على سائق سيارة الأجرة عدم معرفته بشكل كبير للمكان المحدد من قبلك، فقد تجده يطلب العون من السائقين الآخرين أو من المشاة على طول الطريق لتحديد المكان بشكل دقيق، وفي العام إذا كان لديك رقم هاتف خاص بوجهتك، فسيسعده الاتصال بهم لمعرفة الاتجاهات الصحيحة.

قد تتخذ سيارات الأجرة اسطنبول طرق بديلة لتجنب الاختناقات المرورية

سيارات الأجرة في اسطنبول

قد يتخذ سائقي سيارات الأجرة في اسطنبول طرقا بديلة (وقد تكون أطول وأكثر تكلفة) وذلك عندما تكون الطرق الرئيسية مزدحمة، وهذا الأمر متعارف عليه أيضا في المدينة ويفيد كلا الطرفين، فسيوفر عليك الوقت وسيمنحه تكلفة أعلى، ولكن إن وجدت السائق يتعمد السير بين الشوارع الضيقة وشعرت بعدم الأمان، فلا تتردد على الفور أن تطلب منه بكل حزم أنك تريد العودة من حيث أتيت أو أن تنزل من السيارة على الفور.

وفي العام فإن سيارات الأجرة في اسطنبول هي رخيصة وموثوق بها وأكثر راحة من معظم وسائل النقل العام المتاحة، خاصة أنها سريعة ومثالية لتأخذك لأي مكان في المدينة دون قلق أو زحام.

بالطبع، إذا كان لديك أي تجارب جيدة أو سيئة مع سيارات الأجرة في اسطنبول، شاركنا بها في التعليقات.

شاهد أيضاً

تعرف على أفضل فنادق كاراكوي لإقامة سعيدة

ما بين المقاهي العتيقة والمطاعم ذات الإطلالة المذهلة والمعالم السياحية المميزة، فضلا عن الشوارع الرائعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *