الرئيسية / صور تركيا / شاهد بالصور.. مظاهر الاحتفال بالعام الجديد 2018 بين مدن تركيا

شاهد بالصور.. مظاهر الاحتفال بالعام الجديد 2018 بين مدن تركيا

احتفلت مدن تركيا بليلة رأس السنة الجديدة وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث أغلقت عدة طرق أمام حركة مرور السيارات وتم حظر الاحتفالات في المناطق الشعبية. وكانت الطرق المؤدية الى ساحة تقسيم الشهيرة فى اسطنبول مغلقة امام السيارات فى الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم 31 ديسمبر من عام 2017 كجزء من الاحتياطات الامنية، بينما سمح للسياح والمشاة بالدخول الى الساحة بعد اجتيازهم لفحوصات الشرطة.. تعرف أيضا في التقرير التالي على مظاهر الاحتفالات بالعام الجديد 2018 في مدن تركيا المختلفة.

مظاهر الاحتفالات بالعام الجديد 2018 في مدن تركيا المختلفة.

الاحتفالات في اسطنبول

2018

في اسطنبول، ألغت السلطات احتفالات التي كانت تقام في العادة كل عام في ساحة تقسيم المركزية المزدحمة وغيرها من المناطق الشعبية بسبب المخاوف الأمنية. كما حظرت شرطة اسطنبول المركبات الثقيلة، بما في ذلك الشاحنات والمركبات الثقيلة، من المرور في إطار الإجراءات الأمنية، إلا أن عدد المواطنين قد دخلوا إلى الساحات للاحتفال بعد التفتيش.وشارك السياح أيضا في الاحتفال بالسنة الجديدة مع عرض الألعاب النارية والمشاعل مع إطلاق البالونات في الهواء. كما انطلقت الألعاب النارية من القوارب التي تحتفل في مضيق البوسفور.

فيما خصصت السلطات ما يقرب من 38 كاميرا للمراقبة وضعت حول تقسيم وجادة الاستقلال، مع ابلاع قوات الأمن إذا تم رصد أي حركة مشبوهة، كما انتظرت سبع سيارات إطفاء بالقرب من الميدان، بينما كان ضباط شرطة مكافحة الشغب حاضرين في المنطقة بمركباتهم المدرعة.

وبالإضافة إلى تقسيم، أغلق أيضا عدد من الطرق في مقاطعتي بشيكتاش وكاديكوي من الساعة الثالثة بعد الظهر ولم يسمح للمركبات الثقيلة بدخول عدة أحياء، ابتداء من الساعات الأولى من اليوم.

على الرغم من كونه أحد المواقع الأكثر شعبية للاحتفالات ليلة رأس السنة الميلادية في السنوات الأخيرة، كان حي نيسانتاسي الراقي خالي إلى حد كبير هذا العام من الاحتفالات نتيجة للإجراءات الأمنية الصارمة.

كما تم الاحتفال أيضا بقدوم العام الجديد في أحد أشهر شوارع التسوق في اسطنبول، وهو شارع بغداد، حيث دق السكان المحليين الطبول وأطلقوا الألعاب النارية في مشهد احتفالي مبهج وجميل حظى بمتابعة السائحين في المدينة.

الاحتفالات تزين العاصمة التركية أنقرة في استقبال 2018

وفى العاصمة انقرة اعلن مكتب الحاكم يوم الجمعة ان السكان المحليين يمكنهم دخول ساحة كيزيلاي الرئيسية فى المدينة للاحتفالات تحت رقابة امنية مشددة. واتخذت اجراءات امنية صارمة ايضا فى العاصمة انقرة حيث كان بعض رجال الشرطة متنكرين فى ملابس سانتا فى ميدان كيزيلاى.

وقال البيان انه سيتم اغلاق الساحة والشوارع الرئيسية المحيطة بها امام حركة المرور لجميع السيارات بشكل استثنائى مساء يوم الاحد وسوف يمر المحتفلون عبر نقاط التفتيش.

وقال حاكم انقرة اركان توباكا “سننشئ منطقة آمنة حيث يمكن لمواطنينا الاحتفال بالعام الجديد فى سلام”.

وقام المواطنون على دقات منتصف الليل من العام الجديد، بإضاءة المشاعل واطلاق الألعاب النارية في الساحات العامة، كما حظي العام الجديد بالكثير من الاحتفالات المميزة في أماكن الترفيه في أنقرة.

انطاليا تستقبل العام الجديد على ضفاف الشواطىء

وفي مقاطعة أنطاليا الجنوبية، احتفل الكثير من السائحين والسكان المحليين بقدوم السنة الجديدة على ضفاف الشواطىء الجميلة، بما في ذلك شاطىء كونيالتي الذي حرص المحتفلون على البقاء به لساعات متأخرة من الليل رغم الطقس البارد.

غازي عنتاب تحتفل بالعام الجديد بإطلاق النار في الهواء

وفي محافظتي غازي عنتاب وشانليورفا الجنوبية الشرقية، أفادت التقارير بأن العديد من السكان المحليين احتفلوا بقدوم عام 2018 بفتح النار في الهواء، وهو أسلوب تقليدي للاحتفال في أجزاء من جنوب شرق تركيا. ولم يبلغ عن وقوع إصابات نتيجة لإطلاق النار في حي سيفيرك في شانليورفا ومنطقة İslahiye في غازي عنتاب.

احتفال العام الجديد في بودروم ومارماريس

تعتبر مدينتي بودروم ومارماريس من أهم المراكز السياحية في موغلا، وقد رحب السكان المحليين والسائحين بالسنة الجديدة مع الثلوج الاصطناعية والألعاب النارية على الرغم من الطقس البارد.

مدن تركيا

وقد استقبل المواطنون فى مقاطعة بودروم العام الجديد بعرض الالعاب النارية فى ميدان بلدية بودروم مع اسرهم فى العام الجديد.

السنة الجديدة في كيركلاريلي

احتفل المواطنون في كيركلاريلي بالعام الجديد بحماس، حيث تجمع الحضور  في ساحة الحرية والديمقراطية وسط أجواء من البهجة والسعادة مع الأضواء والزينة الملونة فضلا عن إطلاق الألعاب النارية، حتى أن الكثير من السائحين قد حرصوا على التقاط أجمل الصور الفوتغرافية لهذا المشهد الجميل.

شاهد أيضاً

مراسم الزواج في تركيا

تعرف على اهم الطقوس و اشهر مراسم الزواج في تركيا

لدى تركيا الكثير من العادات والتقاليد مثلها مثل اى بلد أخر ، من بين هذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *