الرئيسية / صور تركيا / صور من تركيا .. وكأنك تراها للمرة الأولى

صور من تركيا .. وكأنك تراها للمرة الأولى

تركيا لؤلؤة متنوعة، لديها الكثير والكثير من المعالم السياحية والمباني التاريخية، فضلا عن المتنزهات والحدائق الوطنية، ناهيك عن الشواطىء الخيالية والشوارع السحرية، فإن كنت تخطط لزيارة قريبة إلى هناك.. شاهد تلك الصور أولا لتتعرف على روعة وجهتك السياحية المذهلة والتي تناسب الجميع من كافة أنحاء العالم.. صور تركيا وكأنك تراها للمرة الأولى .

صور من تركيا .. وكأنك تراها للمرة الأولى

 

السلطان أحمد – المدينة القديمة في اسطنبول

سوف تمنحك منطقة السلطان أحمد في اسطنبول شعورا بأنك قد انتقلت إلى عالم وعصر أخر، وذلك بفضل ما تتمتع به من المباني التاريخية الرائعة ورائحة التاريخ التي تفوح من كافة أركان الشوارع الضيقة والمرصوفة بالحصى، مع مجموعة لا تصدق من المعالم التاريخية، بما في ذلك المسجد الأزرق الشهير، وآيا صوفيا رائع وقصر توبكابي الرائع.

الشواطىء التركية على البحر المتوسط

تركيا تقدم بعض الشواطئ الجميلة على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط، حيث سيكون بإمكانك الاستمتاع بمجموعة لا تقارن من مشاهد المياه الفيروزية والرمال الذهبية، ولعل شاطىء أولويدنيز هو أحد أروع الشواطىء الخلابة التي ننصحك بزيارتها مع ما يقدمه من مناظر خلابة والكثير من الأنشطة والرياضات المائية.

الرومان في تركيا

تركيا هي واحدة من الأراضي الرائعة والشهيرة بزراعة الرمان، حيث ستجد الكثير من أكشاك العصير التي تبيع عصير الرمان المطحون الطازج على طول الشوارع التركية، ذلك فضلا عن  العديد من المطاعم التي تقدم الرمان كسلطة الذيذة!

بلدة غوريم تبدو وكأنها فيلما من القصص الخيالية

بلدة غوريم تبدو وكأنها فيلما من القصص الخيالية، فالمشهد المذهل للتشكيلات الصخرية (وتسمى أيضا المداخن) والكهوف الغامضة تجعلك تشعر وكأنك على كوكب مختلف، علاوة على ذلك تقدم المدينة مجموعة متنوعة من العجائب الثقافية والطبيعية ولا ينبغي تفويتها.

القهوة التركية الأصيلة

يمكنك الاستمتاع بفنجان من القهوة التركية التقليدية التي تشتهر بكافة انحاء العالم والتي تتميز بتقاليد وخصوصية كبيرة.

أفسس لمحبي التاريخ

إذا كنت من محبي اكتشاف التاريخ، ندعوك لزيارة أفسس، وهي مدينة قديمة على طول منطقة بحر إيجة في تركيا. ويحتوي هذا الموقع الأثري على أكبر مجموعة من الأنقاض من الإمبراطورية الرومانية وهي واحدة من مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في تركيا.

شارع الاستقلال

زيارة إلى اسطنبول لن تكتمل دون زيارة شارع الاستقلال، أكثر الشوارع ازدحاما في اسطنبول مع أكثر من 1 مليون زائر يوميا، حيث يضم شارع المشاة الطويل هذا والذي يبلغ طوله 1،5 كيلومتر بعض المعارض الفنية الجميلة والكثير من المقاهي المريحة والمطاعم والمسارح والمكتبات وبطبيعة الحال مجموعة متنوعة من المتاجر والمحال التي تقدم أرقى الهدايا التذكارية الرائعة.

ريف البحر الأسود

إن كنت تحلم بالهروب من صخب المدن الكبرى ننصحك أن تنطلق إلى الريف على طول البحر الأسود، حيث الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الجبال في مقاطعة ريزا التي تمتزج مع التلال والوديان الخضراء المورقة، وتوفر مناظر خلابة للوحة طبيعية لن تنسى.

تركيا بلد القطط

تركيا هي بلد القطط، وأعدكم سوف ترون الكثير منها عند الزيارة، فالأتراك يعشقون القطط والى حد كبير، حتى ان كل مخزن أو مطعم لديه القط، فإذا كنت تحب القطط، وسوف تعشق السفر إلى تركيا.

باموكالي .. قلعة القطن التركية

باموكالي، أو ما يسمى “قلعة القطن” هي منطقة سريالية مع برك رائعة بين جبال وكهوف بيضاء اللون، مليئة بالمياه الغنية بالمعادن، وهناك ستستمتع كثيرا بالينابيع الساخنة ما بين المناظر الطبيعية الخلابة .

برج جالاتا

برج غالاتا الرائع في اسطنبول الذي يمنح الزائرين الفرصة للاستمتاع بإطلالة رائعة على المنطقة المحيطة التي تضم أيضا العديد من المعارض الفنية والمقاهي الصغيرة، حتى إنك إذا عدت مرة أخرى إلى اسطنبول، ستكون هذه هي منطقتك المفضلة للبقاء.

جبل حسن في وسط الأناضول

إذا كنت تسافر عبر وسط الأناضول، سوف تحصل على مناظر خلابة من جبل حسن، وهو ثاني أكبر جبل في وسط الأناضول، مع ارتفاع 3268 متر.

البازار المصري

بازار التوابل، والذي يسمى أيضا البازار المصري في مدينة اسطنبول القديمة هو أحد الأماكن الرائعة التي تستحق الزيارة، فلا يوجد مكان أفضل منه لشراء المأكولات المحلية بما في ذلك مجموعة واسعة من الجبن، والتوابل الملونة والقهوة التركية وأكثر من ذلك …

منطاد الهواء الساخن في كبادوكيا

 

كابادوكيا هو أفضل مكان للاستمتاع بشروق الشمس من منطاد الهواء الساخن، فلا يفوتك الاستمتاع بتلك التجربة السحرية الرائعة.

البازارات الملونة

لا يمكنك مغادرة تركيا دون زيارة أحد بازاراتها الملونة، ولكن عند الزيارة كن مستعدا لشرب الكثير من الشاي، وذلك لأن معظم أصحاب المحلات سوف يقدمون لك كوبا، كما لا تنسى المساومة ومقارنة الأسعار مع المحلات التجارية الأخرى قبل أن تشتري.

تركيا لديها بعض من أفضل منحدرات التزلج في أوروبا

هل تعلم أن تركيا لديها بعض من أفضل منحدرات التزلج في أوروبا؟ يتم تغطية الجبال في مقاطعة ارزوروم (الجزء الشرقي من الأناضول) بالثلوج لنصف العام، مما يجعلها بقعة سياحية شعبية للرياضات الشتوية.

الشاي يمثل جزء أصيل من الثقافة التركية

وجود كأس من الشاي الأسود هو جزء من الثقافة التركية وطريقة مميزة للترحيب بالضيوف.

اسطنبول مدينة بين قارتين

تركيا

إسطنبول، وهي مدينة لا مثيل لها، تنقسم عبر قارتين: الجانب الأوروبي والآسيوي. يمكنك عبور الجسر والقيادة من قارة واحدة إلى أخرى في غضون دقائق، أو ركوب العبارة والتمتع بأجمل مشاهد المدينة على مضيق البوسفور في آسيا وأوروبا في نفس الوقت.

روعة مشاهد الطبيعة في كبادوكيا

صور من تركيا

هذه هي صورتي الأخيرة لك عزيزي المسافر والتي تظهر روعة كابادوكيا خلال غروب الشمس على الوادي الأحمر. كما ترون، تركيا لديها شيء للجميع، من الأماكن التاريخية إلى الشواطئ رائع، والجبال المغطاة بالثلوج وقرى القصص الخيالية .

شاهد أيضاً

ساحل الليسية

تعرف على ساحل الليسية في انطاليا تركيا

ساحل الليسية هو عبارة عن  ممر للمسافات الطويلة يمتد على مسافة تبلغ  300 ميل من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *