الرئيسية / مدن تركيا / هل قمت من قبل بزيارة مدينة مرسين في تركيا؟ تعرف عليها الان بالصور

هل قمت من قبل بزيارة مدينة مرسين في تركيا؟ تعرف عليها الان بالصور

تعد مدينة مرسين واحدة من أجمل مدن منطقة البحر الأبيض المتوسط التي يمكن زيارتها لنكهاتها الأصيلة ، وشواطئها الجميلة . وكذلك فان مرسين هي واحدة من أكثر المدن نموا في المنطقة مع إمكانية السياحة المتزايدة باستمرار حيث ترحب وتستقبل هذه المدينة الآلاف من الزوار وخاصة خلال موسم الصيف . تمتلك مدينة مارسين ساحل طويل ويعد الميناء الموجود بها أكبر موانئ تركيا . وهى من أكثر المدن الأناضولية جذبا للحضارات القديمة التي استوطنت بها عبر العصور المختلفة ، لذلك تعد مدينة مرسين مدينة جميلة ساحلية مع خلفية ثقافية فريدة من نوعها ، وتقدم مجموعة متنوعة من الخيارات لعطلة مميزة لذلك سنتعرف اكثر على أهم الاماكن السياحية الرائعة التى تمتلكها هذه المدينة الجميلة .

مدينة مرسين
مدينة مرسين

  مدينة مرسين في تركيا

  • المعالم السياحية في مرسين

من أشهر الأماكن السياحية التى تشتهر بها مدينة مرسين هى منطقة طرطوس وتقع هذه المنطقة شرق مرسين وتتبع لسلسلة جبال طرسوس . من أشهر معالم هذه المنطقة أيضا هو متحف طرسوس الأثرى الذى تم بناؤه عام 1971 ، ويضم هذا المتحف الآثار التاريخية القديمة التى تعود الى الحضارات التي سكنت مدينة مرسين . بالاضافة الى الكثير من المتاحف الاخرى مثل متحف مرسين البحرى الذى يضم الكثير من القوارب ونماذج مصغرة للسفن ، والمعدات المستخدمة فى صيانة السفن حيث يضم المتحف أكثر من 600 قطعة فى العرض

متحف مرسين البحرى
متحف مرسين البحرى

و متحف منزل أتاتورك الذى يحتوي على الصور و الوثائق الخاصة بالقائد أتاتورك بالاضافة الى عدة أغراض خاصة به تم وضعها أيضا فى المتحف مع القطع الأثرية الإثنوغرافية .

متحف منزل أتاتورك
متحف منزل أتاتورك

وقلعة معمورة وهى قلعة ضخمة تم بناؤها بغرض الدفاع عن المدينة فى العهد الرومانى ، وتعد من المعالم التى تظهر روعة البناء والعمارة فى هذا العهد .

قلعة معمورة
قلعة معمورة

بالاضافة الى قلعة قورايقوس التى يرجع تاريخها إلى القرن الرابع قبل الميلاد ، ولكن لم يعرف تحديدا من قام ببناء تلك القلعة إلا أن معظم الوثائق توضح أن هناك ثلاث حضارات هم من قاموا بترميم تلك القلعة وهم الحضارة العثمانية ، والفارسية ، والرومانية . وكذلك يمكنك زيارة قلعة بالان كيشليك ويعود تاريخ بناؤها الى العهد الرومانى وتتميز بقوتها وموقعها المتميز وسط البحر .

قلعة بالان كيشليك
قلعة بالان كيشليك

وكذلك مدينة كاينتليس التاريخية ويعود تاريخ هذه المدينة الاثرية الى الحضارة الهيلينية الرومانية وتتميز باحتوائها على مدرج اثري وقصور فخمة خاصة بالأمراء والملوك بالاضافة الى العديد من البيوت المنحوتة في الصخور والجبال فهى من أهم الأماكن التاريخية الرائعة فى مدينة مرسين .

مدينة كاينتليس التاريخية
مدينة كاينتليس التاريخية

اما اذا اردت الحصول على جو من الاسترخاء فيمكنك القيام بذلك على ساحل مدينة مرسين حيث يتميز بالهدوء والمياه النقية والصافية فيمكنك الاستمتاع بمنظر طبيعى خلاب كما يمكنك الاستمتاع بممارسة السباحة . علاوة على ذلك يمكنك زيارة نهر غوكسو وهو نهر ينبغ من جبال طرسوس ويصب في البحر الأبيض المتوسط ويشتهر هذا النهر بطوله الكبير حيث يمر فى جميع أنحاء المدينة فيمكنك ركوب القوارب البحرية واخذ جولة فى المدينة ورؤية سحرها الفريد من نوعه .

ساحل مدينة مرسين
ساحل مدينة مرسين
  • مطاعم مدينة مرسين

تتميز مدينة مرسين بالكثير من المطاعم التى تقدم أشهى وأفضل الوجبات التركية لزوارها ، ومن أشهر تلك المطاعم هو مطعم هاتاى الذى يقدم المأكولات التركية مع لمسة من الأطباق الفرنسية ومن أشهر أطباقه معجنات الجبن والصلصة ، ولحم الضأن ، واللحم المشوى بالاضافة الى الحلوى التركية ذات المذاق الرائع . ومن المطاعم الأخرى فى مدينة مرسين أيضا مطعم Iskele Marin  ، وهو مطعم تركى رائع يقدم ألذ الاطباق البحرية وأطباق اللحوم الشهية ومن أشهر الأطباق هو طبق لحم الضأن الشهي ، وطبق الباذنجان ، واللحم والمفروم ، و أطباق الكباب وكذلك يقدم اطباق الحلويات التركية اللذيذة .

مطعم Iskele Marin
مطعم Iskele Marin

ولا ننسى مطعم مقهى Betül ، وهو مطعم صغير تحيط به أشجار الليمون الفواحة التي تشتهر بها مدينة مرسين التركية ، ويقدم هذا المطعم المميز جميع الوجبات من وجبة افطار ، وغداء ، وعشاء حيث يمكنك الاختيار بين مجموعة من المأكولات المتنوعة والمختلفة من قائمة الطعام ، فمثلا في وجبة الإفطار يتم تقديم الفطائر و العجة التركية والبيض مع الخضروات ، أما فى وجبة الغداء فيقدم المطعم للزبائن أنواع كثيرة ومتنوعة من الشوربات ، وأطباق اللحم اللذيذة منها طبق لحم الضأن ، واللحوم المشوية ، وكذلك في وجبة العشاء يقدم المطعم الأطباق الرئيسية من الأسماك ، و اللحم المشوي مع شرائح الفلفل ، و أطباق المعكرونة ، كما يتميز المطعم بطاجن المعكرونة باللبن مع أطباق المعكرونة على الطريقة الايطالية اللذيذة . وكذلك مطعم Rina ، وهو مطعم متميز حيث يتخصص في تقديم المأكولات البحرية معتمد على الأسماك و السي فود باعتبارها الأطباق الأفضل في مدينة مرسين ، كما يقدم طواجن السمك ذات المذاق الفريد من نوعه ، والمقبلات التركية الساخنة ، والباردة مع السلمون المدخن واسماك ابو سيف ، والأسماك المحشية بجانب سلطة الباذنجان . ولا ينسى المطعم تقديم الكثير من أطباق الحلوى التركية التقليدة الشهية للزبائن فهو واحد من اجمل المطاعم التى يمكنك الاستمتاع فيها بوجبة رائعة وشهية .

مطعم مقهى Betül
مطعم مقهى Betül
  • الفنادق فى مدينة مرسين

من أشهر وافضل الفنادق فى مرسين هو فندق هوستا بارك يقع الفندق وسط المدينة ، يوفر هذا الفندق أفضل الخدمات حيث تحتوى الغرف على ارضيات مغطاه بالسجاد الحديث المتميز ، ومكيف للهواء ، وخدمة واى فاى مجانية ، وحمام خاص لكل غرفة . بالاضافة الى تقديم الوجبات فى المطعم الخاص بالفندق .

فندق هوستا بارك
فندق هوستا بارك

وفندق اتليهان ويقع هذا الفندق الأنيق في وسط مدينة مرسين أيضا ، ويتميز بتصميمات داخلية عصرية ويضم غرف مريحة مزودة بخدمة واى فاى مجانية وأثاث خشبى وأرضيات مفروشة بالسجاد التركى الرائع ، بالاضافة الى شاشات تلفاز مسطحة . ويحتوي الفندق على مسبح خارجي موسمي ومركز سبا مع حمام تركي . كما يمكنك تناول وجباتك فى مطعم الفندق حيث يقدم أشهى الوجبات التركية .

فندق اتليهان
فندق اتليهان

فندق سلطان من أفضل الفنادق وأجملها فى مدينة مرسين ، ويقع وسط المدينة على الجانب الآخر مباشرة من محطة مرسين للحافلات. ويتميز الفندق بتصاميم داخلية رائعة ويحتوي على تراس وغرف مكيفة ومجهزة بخدمة الواي فاي المجانية وشاشات تلفاز مسطحة مزودة بديكور عصرى مميز وحمام خاص بكل غرفة بالاضافة الى مجفف للشعر ولوازم استحمام مجانية . فى هذا الفندق يمكنك تناول وجبتك فى المطعم الملحق به حيث يقدم المطعم أشهى الوجبات التركية فى الافطار والغداء والعشاء .

فندق سلطان
فندق سلطان
  • مهرجانات مدينة مرسين

 مرسين هى واحدة من الوجهات الأكثر زيارة في تركيا حيث توفر الفرصة لقضاء أوقات ممتعة مع مجموعة متنوعة من الأحداث والمهرجانات التي تنظم على مدار السنة . ومن أشهر المهرجانات فى مرسين هو مهرجان مرسين الدولي للموسيقى ، و مهرجان الرمال والمياه  المائية ، والعديد من المهرجانات الأخرى مثل مهرجان مرسين للحمضيات ، ومهرجان باتريك التقليدي ، بالاضافة الى مسابقات المصارعة التى توفر أوقات لا تنسى .

مهرجان مرسين الدولى للموسيقى
مهرجان مرسين الدولى للموسيقى

مدينة مرسين هى من أكثر المدن تميزا وسحرا فى تركيا ، فلا تتردد فى قضاء عطلتك القادمة فى هذه المدينة الساحرة مع العائلة والأصدقاء .

عن هند أحمد

شاهد أيضاً

مدينة أزمير

هل قمت برؤية أشهر معالم مدينة أزمير من قبل ؟ شاهدها الان بالصور

مدينة أزمير أو كما تسمى عروس بحر ايجة ، مدينة أزمير هى من أكثر المدن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *