الرئيسية / مدن تركيا / رحلة إلى مدينة زونغلداك .. الجنة التركية الخفية

رحلة إلى مدينة زونغلداك .. الجنة التركية الخفية

زونغلداك هي مدينة صغيرة وعاصمة مقاطعة صغيرة تحمل الاسم نفسه، وتقع في الجزء الشمالي الغربي من تركيا، على المنطقة الساحلية من منطقة البحر الأسود، وتتمتع المدينة بتاريخ غني، وتعد مركز للصناعة والتعدين في البلاد، كما تشتهر بميناء قديم، وعدد كبير من المعالم الأثرية والحدائق العامة ومناطق الترفيه المتنوعة.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

الوصول إلى زونغلداك

يمكنك عزيزي الوصوصل إلى مدينة زونغولداك عبر الحافلة من مدينة اسطنبول في حوالي 4 ساعات فقط، إذ تبعد المدينة عن إسطنبول 327 كيلومتر، وإن كان هذا الخيار غير مناسب لك، فيمكنك الوصول إلى هناك عبر الطائرة في غضون نصف ساعة.

تأسست زونغلداك في عام 1849 كبلدة ميناء لمناجم الفحم القريبة في إريجلي وتظل تجارة الفحم نشاطها الاقتصادي الرئيسي، وتعتبر مكان مثير للاهتمام لزيارة، نظرا لثقافتها الفريدة والتاريخ الطويل والطابع الساحر، وتبقى أقرب مدينة رئيسية إلى زونغلداك هي سابانجا ذات المعالم السياحية التي لا تنسى.

السياحة في زونغلداك

التاريخ الغني، والجمال الطبيعي، والكهوف التي تعود إلى آلاف السنين القديمة والغابات الطبيعة الخضراء تجعل هذا المكان ركن الجنة من تركيا، خاصة وأن زونغلداك تتمتع بمنطقة محمية طبيعية، تضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من أنواع مختلفة من الأشجار، كما تستضيف بعض الحيوانات البرية الفريدة من نوعها.

كما تشتهر المدينة أيضا بعدد من الشلالات الجميلة التي يقصدها السائحين بغرض التخييم والاسترخاء في أحضان الطبيعة مع السباحة في المياه الدافئة، إلى جانب ذلك سيمكنك أيضا في زونغلداك  الاستمتاع بالرحلات الطبيعة وفرص السير لمسافات طويلة لاكتشاف الجمال الطبيعي الفريد للمدينة.

وتغطي الغابات جزءا كبيرا من أراضي المقاطعة، حيث سيكون بإمكانك عند الزيارة الاستمتاع بأشجار الزان، البلوط، الكستناء، وأشجار الصنوبر الحمراء، كما ستتيح لك تلك المنطقة الرائعة غطاء نباتي مذهل، مع مجموعة متنوعة من جميع أنواع النباتات.

ويسود مناخ البحر الأسود في زونغلداك، مع هطول أمطار في فصلي الخريف والشتاء، بينما يقل هطول الأمطار من الساحل إلى الأجزاء الداخلية.

الشواطئ

هناك العديد من الشواطئ الطبيعية التي يمكنك الاستمتاع بها في زونغلداك على طول الساحل، بما في ذلك سازكوي، فيليوس، تركالي، غوبو، هيساراركاسي، وزونكوم، كابوز، كاراكوم، فضلا عن شاطىء كارادينيز إريجلي، ميفريك، وغيرها من الشواطىء التي يقصدها السكان المحليين للاستمتاع بأجمل الأجواء في تلك المدينة الجميلة.

كما تعرف أيضا مدينة زونغلداك أيضا بوجود الكثير من الخلجان الطبيعية والشواطئ الخفية المفضلة لمحبي العزلة في أحضان الطبيعة، لذا لاعجب أن تصنف تلك المدينة السياحية وجهة صيفية مفضلة لكل من السياح المحليين والأجانب خلال موسم الصيف.

كما تمتد مناطق الترفيه أيضا في هذه المدينة الساحرة إلى بحيرة سد أولوتان، بحيرة سد كيزيل كابينار، سد غولوك، بحيرة ديريكوي وبركة كوبانوغلو.

أفضل الأماكن السياحية في زونغلداك

ديفريك هي منطقة من مقاطعة زونغلداك، وتتمتع بماض راسخ منذ العصور القديمة، كما تحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين الراغبين في الاستمتاع بالمعالم السياحية والأثرية المتنوعة، مع فرص التسوق المختلفة وشراء أجمل الهدايا التذكارية، بما في ذلك جميع الحرف والفنون، حيث تشتهر المدينة بوجود الخياطين، وصانعي الأحذية، والحداديين، ومنتجات خشبية متنوعة من أشجار الجوز، والعصي.

متحف المدينة

يعد متحف خليل باشا كوناجي أحد المباني التاريخية الهامة في زونغلداك.، حيث يعود تاريخه إل القرن 19، وهو الأن بمثابة متحف يعرض المكتشفات الأثرية من العصور اليونانية والرومانية والبيزنطية والعباسية والأموية والسلاجقة والعثمانية.

مسجد Köprülü

يقع مسجد Köprülü: يقع في وسط زونغلداك، وهو واحد من أهم رموز الفترة العثمانية في المدينة، وبالفعل يستحق الزيارة،

قلعة المدينة

وقد بنيت تلك القلعة على تلة، ويعتقد أنها بنيت من قبل الرومان على أحد نقاط المدينة التي تهيمن على البحر. وقد استخدمت الحجارة الكبيرة في البناء لإعطاء مظهر قوي لتلك القلعة، وبعد أن كانت القلعة في حالة خراب لفترة طويلة، قامت وزارة الثقافة بأعمال إصلاح في عام 2003، واليوم، يمكنك اكتشاف جدران القلعة التي تعود للقرون الوسطى فضلا عن أطلال أحد الأبراج التي ترجع إلى الفترة الهلنستية والرومانية.

ويمكنك خلال تلك الرحلة زيارة تلك القلعة مع الاستمتاع بإطلالة لا تقارن على المدينة ومشاهدها الأثرية التي لا تقارن.

إلى الشرق من تلة القلعة، تم اكتشاف أعمدة رخامية و لوحات من الرخام منقوش، تابوت حجري ومقابر من الطوب، والتي بالفعل تستحق الزيارة.

الكهوف الرائعة

زونغلداك

وتفتخر هذه المدينة السياحية المذهلة بمجموعة لا تقارن من الكهوف الرائعة التي تعد محط أنظار السائحين من كل حدب وصوب، لذلك فزيارة إلى هناك ستمنحك الفرصة للاستمتاع بمشاهدة أحد المواقع الطبيعية التي لا تنسى، ذلك فضلا عن التقاط مجموعة لا تقارن من الصور الفوتغرافية الرائعة.

الطعام

تشتهر تلك المدينة الرائعة كغيرها من المدن التركية الأصيلة بعدد من الأطباق المحلية المتنوعة التي ترضي كافة الأذواق والميزانيات، بما في ذلك أطباق لحم الضأن والكباب والكفتة، ذلك جنبا إلى جنب مع مجموعة لا تقارن من المخبوزات التركية التي تجد شعبية كبيرة بين السائحين.

هل قمت بزيارة مدينة زونغلداك من قبل، ما هي أفضل التجارب السياحية التي استمتعت بزيارتها في تلك المدينة الرائعة؟ شاركنا بأرائك في التعليقات.

شاهد أيضاً

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في قرية ميسي التركية

FacebookTwitter أصبحت قرية ميسي، التي تم اتخاذها تحت الحماية بعد إعلانها كمنطقة محمية في عام …