الرئيسية / مدن تركيا / أمور تجعل من مدينة أماسرا أجمل وجهات تركيا

أمور تجعل من مدينة أماسرا أجمل وجهات تركيا

تقع مدينة أماسرا على بعد 17 كم شمال مقاطعة بارتين وهي بلدة ساحرة تفتخر بالكثير من الأماكن السياحية الرائعة مع مواقع الطبيعة الخلابة التي عادة ما تأسر الزائرين، ويعيش بها ما يقرب من 7000 نسمة في هذه المدينة الساحلية الجميلة ولكن هذا العدد يتضاعف بالتأكيد في ذروة الموسم السياحي.

موقع مدينة أماسرا

تبعد مدينة اماسرا عن اسطنبول 430 كم، ويمكن الوصول إليها في غضون 4 ساعات ونصف بالسيارة، كما تبعد أماسرا عن مدينة أنقرة حوالي 25كم.

أمور تجعل من مدينة أماسرا أجمل وجهات تركيا

ولعلك ستفتن بروعة أماسرا، وسوف تجد نفسك عاشق لتكرار تجربة السفر إلى تلك المدينة الرائعة التي تعد أحد المدن الساحلية الأكثر شعبية في تركيا لمحبي الهدوء والاسترخاء على مدار العام، حيث تفتح أبوابها للزائرين في ترحاب للاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الخلابة التي لا تقارن في فصل الصيف، بينما تتحول إلى أحد العجائب السياحية في فصل الشتاء، عندما يكسوها اللون الأبيض الزاهي.

وبالمقارنة مع المدن الساحلية الأخرى في منطقة البحر الأسود، فإن أماسرا تمتاز عن غيرها من تلك المدن كونها لازالت تحظى بالطبيعة البكر التي لم يعبث بها يد الانسان بعد، لذا ستشعر خلال الزيارة وكأنك في رحلة إلى واحة من الطبيعة الخضراء التي لم تمس.

وما يجعل من أماسرا أيضا وجهة سياحية مميزة هو تلك المشاهد الرائعة لشروق وغروب الشمس، ناهيك عن فرص تناول أشهى الأطباق التركية التقليدية، والتي يأتي في مقدمتها أطباق السمك والمأكولات البحرية في أحد المطاعم الجميلة المطلة على أجمل المناظر الطبيعية.

قم بزيارة قمة باكاكاك هيل حيث يمكنك الجلوس في أحد المقاهي والاستمتاع بإطلالة بانورامية على أماسرا مع فنجان من القهوة التركية. ولا تكتمل زيارة أماسرا مطلقا دون تسلق تلك القمة التي التي حصلت على اسمها في عهد محمد الفاتح من الإمبراطورية العثمانية.

بالإضافة إلى المناظر الخلابة، فإن المعالم التاريخية التي تنافس روعة المناظر الطبيعية للمدينة هي سبب آخر لزيارة أماسرا، بما في ذلك الآثار الرومانية الأكثر روعة في تركيا، وغيرها من المتاحف والمباني التاريخية التي لا تقارن.

وللمستكشفين المفعمين، يقع كهف غورسولوك في أماسرا، على بعد حوالي 10 كم من المدينة، ويوفرما يقرب من 169 متر من المشاهد الطبيعية التي تستحق الاكتشاف، وتنقسم هذه المتاهة تحت الأرض بشكل رائع، وتقدم الجمال الطبيعي للمسافر الأكثر ميلا إلى المغامرة. ويبعد الكهف مسافة قصيرة بالسيارة عن أماسرا.

تشمل المواقع الشهيرة الأخرى في أماسرا شلال غولدير وصخرة ديركلي. كما يمكن العثور على الآثار القديمة لقلعة أماسرا هنا، حيث يمكن للزوار مشاهدة ما تبقى من الجدران القديمة للقلعة التي بناها البيزنطيون.

كما يمكنك عند الزيارة زيارة متحف أماسرا الذي تم اختياره مؤخرا كأفضل متحف صغير في تركيا لمحبي التاريخ، حيث يقدم مجموعة متنوعة من المعروضات والمقنيات التاريخية المذهلة التي تقدم نظرة مقربة لتاريخ المدينة.

أثناء المشي حول المدينة المسورة التي تقدم للزائرين فرصة فريدة للتنزه على مهل بين الشوارع التاريخية والأزقة التاريخية المرصوفة بالحصى، سترى جسر كيمير الذي يربط جزيرة بوزتيب إلى البر الرئيسى من أماسرا، جنبا إلى جنب مع عدة بوابات تاريخية مزينة بشكل جميل، ذلك فضلا عن مجموعة من المقاهي والمطاعم الجميلة التي تقدم تشكيلة واسعة من أجمل الأطباق التركية التقليدية.

الشواطىء

تتمتع تلك المدينة الرائعة بساحل خلاب يرسم لوحة فنية لا تقارن مع المياه الفيروزية الجميلة والرمال الناعمة والمشاهد الطبيعية المحيطة ذلك إلى جانب ما يمتاز به ذلك الساحل من فرص عدة لممارسة الرياضات المائية الممتعة التي تجد شعبية كبيرة بين الزائرين.

ولقضاء عطلة شاطئية ممتعة ننصحك عزيزي الزائر بزيارة شاطئ بوزكوي والذي يقع بالقرب من وسط المدينة بالسيارة، وكذلك شاطئ أماسرا Çakraz والذي يقع على بعد حوالي 16 كم من وسط المدينة، والذي يحتوي على شاطئ رملي جميل محاطا بالتضاريس الجبلية دائمة الخضرة. أخيرا وليس آخرا، شاطئ غوكون هو المكان المثالي لأولئك الذين يرغبون في الابتعاد عن الجميع، والاستلقاء حقا في عزلة بأحضان الطبيعة.

التسوق في مدينة أماسرا

وإن كنت تبحث عن مكان مناسب لشراء الهدايا التذكارية ننصحك بزيارة بازار أماسرا، والذي يمثل الوجهة الأولى للتسوق، فهناك، سوف تجد العديد من الهدايا التذكارية التقليدية والمحلية في أجواء العصر العثماني. وتعد الهدايا التذكارية الأكثر شعبية بين السياح هي قطع من الخشب المحفور الذي يحب الناس العودة به إلى الوطن.

 

تناول الطعام في مدينة أماسرا

مدينة أماسرا

وباعتبارها بلدة ساحلية، فإنه ليس من المستغرب أن تكون طباق أماسرا الأكثر شهرة هي الأسماك الطازجة، ولعل أحد أفضل المطاعم لتناول المأكولات البحرية في تلك المدينة الخلابة، هو مطعم Mustafa Amca’nın Yeri ، والذي يقع على الجانب الغربي من شبه الجزيرة، ويقدم أشهى الأطباق في الهواء الطلق، حيث يمكنك أن تستمتع بمشاهد غروب الشمس الجميلة.

 

وفي النهاية إن كنت تبحث عن وجهة مثالية للاستمتاع بالهدوء والعزلة، فلا تتردد عن اختيار أماسرا هذا العام من أجل الاستمتاع وقضاء أسعد الأوقات بعيدا عن الصخب وضوضاء المدن الكبرى.

شاهد أيضاً

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في قرية ميسي التركية

FacebookTwitter أصبحت قرية ميسي، التي تم اتخاذها تحت الحماية بعد إعلانها كمنطقة محمية في عام …