الرئيسية / صور تركيا / بحيرة جيلدير .. وجهة الاستمتاع بالثلوج وصيد الأسماك على طريقة الأسكيمو

بحيرة جيلدير .. وجهة الاستمتاع بالثلوج وصيد الأسماك على طريقة الأسكيمو

إن كنت من محبي الاستمتاع بالثلوج والأجواء الباردة وترغب في السفر إلى وجهة ساحرة تتيح لك كافة الرياضات الشتوية الممتعة، ما رأيك ان تتجه يوم ما إلى بحيرة جيلدير التركية، التي تمثل أجمل الأماكن السياحية في البلاد والتي عادة ما يقصدها السائحون في فصل الشتاء من كل عام للعب بكرات الثلج او التزلج أو حتى ممارسة الصيد.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

في ولاية قارص الواقعة بأقصى شرق تركيا، تقع بحيرة جيلدير على ارتفاع 1959 مترا فوق سطح البحر، والتي تعد ضمن أفضل الوجهات التي يقصدها السائحين للاستمتاع بالسياحة الشتوية في تركيا، حيث تتحول تلك الوجهة الساحرة إلى ساحة من الثلوج، حيث يمكن للزائرين عند زيارتها اللعب بكرات الثلج مع الاستمتاع بركوب الزلاجات التي تجرها الخيول، أو صيد السمك بطريقة الإسكيمو، عبر صنع فتحة في سطح البحيرة المتجمد ورمي الشباك بها.

الوصول إلى بحيرة جيلدير

عادة ما يتوجه الزائرين إلى هذه البحيرة المذهلة التي تمتد على مساحة 123 كيلومترا مربعا، عبر قطار “الشرق إكسبرس” الذي ينطلق من العاصمة أنقرة في رحلة تستغرق 14 ساعة، وعلى الرغم من طول مدة الرحلة، لكنك ستستمتع عزيزي الزائر بمجموعة لا تقارن من المناظر الطبيعية الخلابة التي ستجعلك تستمتع كثيرا برحلتك الرائعة إلى ثاني أكبر بحيرة بمنطقة شرق الأناضول.

سباق على صيد الأسماك

وتتحول هذه البحيرة الجميلة في فصل الشتاء لساحة سباق للسكان المحليين من منطقة “يوكسك أوفا” بولاية هكاري جنوب شرقي البلاد، والذين يتسابقون على صيد السمك من تلك البحيرة، حيث يعتمد البعض تلك الطريقة كهواية، بينما يعتبرها البعض وسيلة لكسب المال، وفي العام فإن الجميع يبتهج كثيرا بهذه الرياضة الممتعة التي يشارك بها السائحين أيضا، ولا يفوتك التقاط مجموعة من الصور الفوتغرافية لهذه البحيرة الجميلة بينما تعج بالسائحين والسكان المحليين على حدا سواء.

ويمكنك خلال المشاركة في صيد الأسماك بطريقة الأسكيمو، صيد مجموعة كبيرة من الأسماك كبيرة الحجم ، والتي من المحتمل أن يصل طولها لأكثر من متر، وفي فترة المساء، سيمكنك هناك أيضا ان تقيم  حفلات الشواء الرائعة بجانب البحيرة، حيث يمكنك تناول ما قمت بصيده وسط بهجة من جميع الحضور بتلك الجواء الجميلة.

و ندعوك الأن التجول معنا عبر مجموعة من الصور لتلك البحيرة الرائعة التي تمثل حاليا وجهة حلم للكثير من المسافرين المغامرين حول العالم ممن يحططون لزيارتها مستقبلا لقضاء أسعد الأوقات للاستمتاع في الشتاء، فقط احرص على إحضار الكاميرا لكونك ستلتقط أجمل الصور التذكارية التي لا تنسى عزيزي الزائر.

بهجة الحضور بزيارة البحيرة والتي أصبحت بمثابة أفضل الوجهات العائلية خلال السفر إلى تركيا في الشتاء.

الزلاجات التي تجرها الخيول هي الوسيلة التي يتم الاعتماد عليها في التنقل على سطح البحيرة المتجمدة في الشتاء.

يستمتع الزائر إلى هذه البحيرة بالأجواء الساحرة مع فرص الترفيه الوفيرة.

من المؤكد ان زيارة تلك البحيرة خصوصية كبيرة خاصة وقت غروب الشمس، كما تظهر الصورة.

 

بات صيد السمك في تلك البحيرة من أكثر المنافسات شعبية بين السكان المحليين وكذلك السائحين ممن يتسابقون على صيد أكبر كمية من الأسماك.

هل ستشارك يوما في ذلك السباق لصيد الأسماك في بحيرة جيلدير التركية التي ذاع صيتها مؤخرا كأحد أفضل الوجهات في البلاد.

وفي النهاية هل قمت بزيارة تلك البحيرة من قبل وهل لديك المزيد من الصور الفوتغرافية لرحلتك الرائعة تلك، شاركنها بها لتكون محط إعجاب واهتمام من يخططون لزيارة جيلدير في المستقبل.. بانتظارك أرائكم في التعليقات.

 

 

 

شاهد أيضاً

صور من تركيا .. وكأنك تراها للمرة الأولى

FacebookTwitterتركيا لؤلؤة متنوعة، لديها الكثير والكثير من المعالم السياحية والمباني التاريخية، فضلا عن المتنزهات والحدائق …