الرئيسية / معلومات عن تركيا / تركيا تستهدف زيادة عدد السائحين في معرض برلين الدولي للسياحة

تركيا تستهدف زيادة عدد السائحين في معرض برلين الدولي للسياحة

أعلنت صحيفة ديلي صباح التركية اليوم عن مشاركة واسعة لدولة تركيا في معرض برلين الدولى للسياحة “أى تى بى”، والذي يعد أحد أكبر وأهم المعارض السياحية في العالم، والذي ينظم للمرة الثانية والخمسين هذا العام.

 

 

تركيا

وشدد المسؤولون على أنه مع بدء تحسن العلاقات بين ألمانيا وتركيا والتي مرت بفترة صعبة منذ عامين، بدأ سوق السياحة التركي في إعادة تقديم نفسه مرة أخرى للسائحين الألمان هذا العام، الأمر الذي ساهم بدوره في زيادة الحجوزات الألمانية بنسبة 50 فى المائة.

كما ذكر المسئولون ان المعرض الذى زاره حوالى 170 الف شخص من 184 دولة فى العام الماضى لديه امكانيات تؤثر بشكل مباشر على نسبة عدد السياح الاوربيين الى تركيا، لذلك فمن المتوقع أن تحاول تركيا في معرض هذا العام من خلال مشاركة وزيرا الثقافة والسياحة نعمان قورتولموش، والخارجية مولود جاويش أوغلو، وبعض شركات السياحة التركية ، العمل على زيادة نسبة هؤلاء السائحين إلى البلاد بشكل مطرد.

كما سيتم إدخال المطار الثالث والذي يعد قيد الإنشاء حاليا في اسطنبول والذي تبلغ مساحته 7500 هكتار ويضم ستة مدرجات للهبوط وساحات تستوعب 500 طائرة، ويتوقع أن يكتمل تشييده في أكتوبر/تشرين الأول 2018، ضمن نطاق المعرض، حيث ستعمل شركة مطار إسطنبول الجديد (IGA) التي ستشارك في بورصة برلين هذا العام بناء على دعوة من وزارة الثقافة والسياحة في تعزيز دور المطار واهميته أمام المهنيين في مجال السياحة.

كما سيتم عرض المواقع الثقافية ال 19 لتركيا المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي خلال المعرض الذي يستمر حتى 11 مارس/آذار الجاري.

يذكر أنه في عام 2017، زار ما مجموعه 3.4 مليون سائح ألماني تركيا في حين بلغ هذا الرقم 3.7 مليون في عام 2016 و 5.4 مليون في عام 2015.

شاهد أيضاً

معلومات قد تعرفها للمرة الأولى عن مسجد السلطان أحمد

FacebookTwitterيعد مسجد السلطان أحمد أحد أشهر الأماكن السياحية في مدينة اسطنبول وأكثرها زيارة من قبل …