الرئيسية / نصائح تركيا / كيفية الاستعداد قبل السفر الى تركيا

كيفية الاستعداد قبل السفر الى تركيا

إذا كنت تخطط  لزيارة  تركيا  فقد تكون تتساءل عن  كيفية  الاستعداد قبل السفر الى تركيا وما الذي يجب أن تفعله قبل السفر وماذا تأخذ معك  وما إلى ذلك من أمور. على الرغم من أن هناك أمور ثابت فعلها قبل السفر وواضحة للجميع ولكن لن يضر إذا قمت بعمل قائمة بما يجب أخذه من أجل التأكد أنك على استعداد تام لرحلتك وهذا سوف يوفر عليك الازعاج من الحاجة لشراء نواقص ومشتريات إضافية عند وصولك.

السفر الى تركيا
السفر الى تركيا

الاستعداد قبل السفر الى تركيا

  • الوقاية من الشمس

إذا كنت ذاهب لتركيا في أشهر الصيف الحارة  فسوف تحتاج إلى قبعة للحماية من أشعة الشمس. و تأكد من أخذك الكريمات والمستحضرات الخاصة بالحماية من الشمس الخطيرة. و إذا كانت لديك حساسية الجلد و تمتلك بشرة حساسة فيجب أن تأخذ معك ملابس غير عارية وخاصة عند الكتفين حتى تتجنب الحروق التي قد تخلفها على جلدك أشعة الشمس.

الوقاية من الشمس
الوقاية من الشمس
  • الزيارة في الشتاء

إذا كنت تخطط  للزيارة في فصل الشتاء فإياك أن تنخدع بالطقس الحار في البلاد خلال فصل الصيف فدرجة الحرارة قد تنخفض إلى ما دون الصفر درجة مئوية خلال الأشهر من ديسمبر إلى فبراير وخاصةً في الأجزاء الشرقية من البلاد، لذلك سيكون من الحكمة بل من الضروري أخذ مجموعة من الملابس الشتوية الدافئة بجانب معطف واقي من المطر ومظلة.

زيارة تركيا في الشتاء
زيارة تركيا في الشتاء
  • وثائق هامة وضرورية

عند التخطيط  لرحلتك لتركيا من المهم أن تتحقق من جواز السفر حتى تتأكد أنه صالح لثلاثة أشهر على الأقل لأنه اعتماداً على جنسيتك فمن الأرجح أن إقامتك كسائح ستقتصر على ثلاثة أشهر كحد أقصى وبالتأكيد سوف تحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة سياحية للدخول تركيا والتي تحتاج إلى اتصال بالسفارة التركية في بلدك، أما إذا كنت مقيم في البلاد وتخطط لبعض الرحلات الداخلية فإنك لن تحتاج لجواز سفر ولكن ستحتاج لإظهار وثيقة التعرف على الهوية.

وثائق هامة للسفر
وثائق هامة للسفر
  • كتاب العبارات الشائعة ودليل السفر

على الرغم من أن هناك العديد من المناطق السياحية الرئيسية ستجد فيها أن الكثير من الناس يتحدثون اللغة الانجليزية بالإضافة لوجود العديد من العلامات والاتجاهات بالإنجليزية. أما إذا كنت تخطط للذهاب إلى ما هو أبعد من الأماكن السياحية الشهيرة فسوف تجد أن حاجز اللغة يمثل عائق أمامك ولذلك سوف تكون فكرة جيدة أن تأخذ معك كتيب العبارات الشائعة و دليل السفر لتركيا حيث سيوفر لك العبارات والكلمات الشائعة في اللغة التركية والمعلومات والثقافات والعادات.

دليل السفر الى تركيا
دليل السفر إلى تركيا
  • الأدوية

إذا كنت تأخذ أي وصفات طبية فعليك التأكد  من أن تأخذ ما يكفي من الإمدادات التي تكفيك طوال رحلتك وسيكون من الجيد أن تأخذ بعض الفيتامينات والمسكنات لتستخدمها إذا احتجت إليها أثناء الرحلة. بالإضافة إلى بعض علاجات الاسهال حيث تشير الدراسات أن 50% من السياح الذين يسافرون للبلدان النامية غالبا ما تتطور لديهم حالة تعرف باسم إسهال المسافرين ولا تنس أن تناقش مع طبيبك الخيارات المناسبة قبل اتخاذ دواء معين.

الأدوية اللازمة للسفر
الأدوية اللازمة للسفر

إن الاستعداد قبل السفر الى تركيا و تجهيز كل الاشياء التى سوف تحتاج اليها مهم جدا حتى لا تتعرض لموقف طارئ غير متوقع يتسبب فى ازعاجك اثناء رحلتك. ونتمنى لك رحلة سعيدة.

شاهد أيضاً

أفضل الأماكن للتسوق في أنطاليا

تتمتع أنطاليا وهي مدينة تركية رائعة على طول ساحل  ساحل البحر الأبيض المتوسط، بالكثير من …