الرئيسية / مدن تركيا / شاهد بالصور المعالم السياحية فى مدينة يالوفا في تركيا

شاهد بالصور المعالم السياحية فى مدينة يالوفا في تركيا

تقع مدينة يالوفا شمال غرب تركيا ، بمحاذاة الشاطئ الشرقي لبحر مرمرة ، وهي عاصمة محافظة يلوفا . يقترب عدد السكان في يلوفا من 100,000 نسمة . وتعود جذور أول استيطان في هذه المنطقة إلى فترة ما قبل التاريخ فى القرن السابع قرابة 3000 ق.م. وقد تعاقبت شعوب مختلفة عليها ، مثل الحثيين والفريجيين والرومان والبيزنطيين ثم العثمانيين . تتميز هذه المدينة بالمعالم التاريخية الغنية مما جعلها منطقة لجذب السياح لرؤية معالمها الرائعة . وسوف نتعرف أكثر فى هذا الموضوع على أكثر ما يميز هذه المدينة الرائعة .

مدينة يالوفا
مدينة يالوفا

  المعالم السياحية فى مدينة يالوفا

  • المتحف المكشوف

تم افتتاح هذا المتحف فى عام 2003  ويقع شمال غرب تركيا ، وهو متحف فى الهواء الطلق حيث يطل هذا المتحف على ساحل البحر حيث السفن والمنارات ، يتكون متحف يالوفا من طابقين يضم فيهم كل ما يخص الحياة الأجتماعية فى هذه المدينة ويعبر عنها بالمجسمات ، بالاضافة الى الوثائق التاريخية التى تبين مراحل تطور مدينة يالوفا ، كما يعرض القطع الأثرية القديمة ، ويعد المتحف محبوب من قبل السياح وبسيط فى تكوينه وشكله .

المتحف المكشوف
المتحف المكشوف
  • قصر المشى فى يالوفا

كان يطلق عليه اسم (  اتاتورك ) حتى تغير اسمه الى قصر المشى يالوفا عام 1930 ، يصل امتداد هيكل قصر المشى الى 4،5 متر وذلك لانقاذ شجرة الجميز القديمة ، ويعد قصر المشى يالوفا واحدا من المواقع التاريخية الأكثر جمالا في أوائل القرن 20 .

قصر المشى
قصر المشى
  • متحف قصر كمال اتاتورك

يعد هذا المتحف واحدا من أقدم نماذج فن العمارة التركية الحديثة ، يعود المتحف إلى بداية الجمهورية التركية منذ أن تولى كمال أتاتورك رئاسة الجمهورية . حيث كان هذا القصر مقرا صيفيا لمصطفى كمال أتاتورك الذي كان يزور مدينة يالوفا بكثرة وذلك للاستفادة من ينابيعها الحرارية ، ولكن تغير الحال اليوم حيث تحول الى متحف يضم أثاث ومقتنيات خاصة بكمال أتاتورك ،و تعود جميع الأشياء والمقتنيات الى بداية القرن التاسع عشر .

متحف قصر أتاتورك
متحف قصر أتاتورك
  • شلالات يالوفا

تتميز مدينة يالوفا بالمناظر الطبيعية الخلابة ومن أكثر ما يميزها هى الشلالات التى تعطيها منظر ساحر يعمل على جذب السياح اليها دائما ، ومن أشهر شلالات مدينة يالوفا هو شلال صودوشان حيث يتميز بجمال ساحر ، ويقع هذا الشلال على بعد 12 كيلو متر من مركز المدينة كما يبعد حوالى 9 كيلو متر عن قرية تيرمال ،و يقع على طريق متميز رائع ، حيث تاتى مياه هذا الشلال من اعلى قمة جبلية وتتدفق مياهه بين الصخور ، ويضم المكان العديد من المقاهى والمطاعم التى توفر اشهى الوجبات لزواره .

شلالات يالوفا
شلالات يالوفا
  • حمامات تيرمال الحرارية

تشتهر مدينة يالوفا بالحمامات والينابيع الحرارية التى تقبل عليها السياح بكثرة فهى علاج طبيعى رائع للكثير من الأمراض ، مثل أمراض السمنة والكبد والروماتيزم بالاضافة الى أمراض الجهاز الهضمى ، وتضم قرية تيرمال الكثير من الفنادق التى يتوافر بها هذه الحمامات والينابيع الحرارية .

الحمامات الحرارية فى يالوفا
الحمامات الحرارية فى يالوفا
  • بلدة جيفتلى كوى Çiftlikköy

تقع هذه البلدة على بعد 4 كيلو متر من مركز مدينة يالوفا ، ويمتد تاريخ بلدة جيفتلي كوي الى العصور القديمة ، حيث تم العثور على بقايا تاريخية هامة ، بالاضافة الى نقوشات ورسومات في بلدة جيفتلى كوى تعود تاريخها إلى العصر الهيلانيستيكي والبيزنطي، ورسوم  ونقوشات منحوتة تصور القائد الروماني فيلوتيميس وذلك فى القرن الأول أو الثاني ، وكانت تدعى باسم بيلارى بدلا من جيفتلى كوى وذلك كان فى القرن الرابع بعد الميلاد كانت تدعى باسم بيلاري، كانت بلدة جيفتلى كوى تمتلك مركزا هاما في عصر الإمبراطور البيزنطي جوستيانيوس ، مما اكسبها أهمية خاصة في تلك الفترة الزمنية . وتعد هذه البلدة من المعالم التى تميز مدينة يالوفا .

بلدة جيفتلى كوىÇiftlikköy
بلدة جيفتلى كوى Çiftlikköy
  • حمام الوالدة

تم بناء هذا الحمام في القرن الرابع بأمر من الإمبراطور البيزنطي قسطنطينوس ، ولكن بعد ذلك تم ترميم الحمام من قبل السلطان عبد المجيد الثانى وكانت تستخدمه والدته فى العلاج لذلك اطلق عليه اسم حمام الوالدة .

حمام الوالدة
حمام الوالدة

تتمتع مدينة يالوفا الجميلة بمعالم أخرى رائعة ، لذلك ينجذب اليها السياح باستمرار ، ولذلك نتمنى لكم رحلة قريبا الى تركيا لزيارة هذه المدينة الجميلة وقضاء وقت ممتع مع العائلة .

شاهد أيضاً

فتحية

جوله سياحية حول اشهر المعالم والاماكن السياحية في مدينة فتحية بتركيا

تقع مدينة فتحية فى منطقة بحر ايجة ، حيث يكسبها موقعها على شاطئ البحر معنى …