الرئيسية / معالم تركيا / السياحة في جبل أولوداغ وأفضل الانشطة السياحية الموصى بها هناك

السياحة في جبل أولوداغ وأفضل الانشطة السياحية الموصى بها هناك

يقع جبل أولوداغ على بعد 36 كم جنوب بورصة، ويمثل أحد المراكز الرياضية الشتوية المفضلة في البلاد، فضلا عن كونه موطنا  لمجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات مع أنشطة صيفية ممتعة مثل الرحلات والتخييم، وقد ذاع صيته في السنوات الأخيرة كأحد أشهر الوجهات السياحية في تركيا بعد أن شهد بناء الكثير من مرافق الإقامة وتهيئة الكثير من منحدرات التزلج.

الوصول إلى جبل أولوداغ

يمكن الوصول إلى حديقة أولوداغ  الوطنية سواء بواسطة الطريق السريع والتلفريك، حيث يقع منتجع التزلج على بعد 40 دقيقة من بورصة و 60 دقيقة من المطار.

هناك أيضا حافلات صغيرة تتحرك إلى قمة أولوداغ وتغادر كل ساعة خلال فصل الشتاء، وتستغرق حوالي 90 دقيقة من بورصة.

يمكنك خلال طريقك إلى الجبل عزيزي الزائر تناول مجموعة لا تقارن من أشهى الأطعمة والأطباق التركية الأصيلة ما بين المطاعم المنتشرة على الطريق.

السياحة في جبل أولوداغ

ويعد جبل أولوداغ (الجبل العظيم) والذي تبلغ أعلى قمة به على ارتفاع  2543 مترا، أحد أهم المواقع السياحية في بورصة، ويمثل أعلى نقطة في منطقة مرمرة، وأحد المعالم الجغرافية الأكثر إثارة للاهتمام في البلاد.

ويضم جبل أولوداغ حديقة أولوداغ الوطنية التي تقع على بعد 36 كيلومترا من مدينة بورصة، والتي تمثل أحد مراكز الرياضات الشتوية المفضلة في تركيا وكذلك التزحلق على الجليد، ومركزا هاما للأنشطة الصيفية مثل الرحلات والمخيمات التي تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين، ناهيك عما ينتظرك في تلك الحديقة من فرص رائعة للاستمتاع بالحياة البرية والنباتات المتنوعة.

ومع كونه أهم مركز في تركيا للرياضات الشتوية والتزلج، فإن جبل أولوداغ مغطى بالثلوج على مدار 178 يوما، ونظرا لقربه من المناطق السكنية الكبيرة فيعد مكانا رائعا للتخييم والاستخدام اليومي.

جبل أولوداغ في الصيف

حديقة أولوداغ الوطنية تحظى بشعبية كبيرة ما بين السائحين خلال فصل الصيف أيضا، إذ يقصدها الزائرين للاستمتاع بالتنزه والاستمتاع ما بين البحيرات والغابات الجليدية الجميلة والمروج الألبية.

جبل أولوداغ في الشتاء

تتحول حديقة أولوداغ الوطنية إلى منتجع شهير ومزدحم للتزلج في فصل الشتاء، حيث يصل مستوى الثلوج بها إلى 4 أمتار، لذا يتوجه إليها الآلاف من السائحين عاما بعد أخر.

مسارات السير في أولوداغ

تشتهر أولوداع بمسارات السير الرائعة ما بين الغابات الرائعة والمشاهد الطبيعية التي لا تقارن، فقط ارتدي احذية مريحة مع زجاجة من المياه للاستمتاع بأجمل الأوقات ما بين مجموعة متنوعة من النباتات الفريدة والحيوانات والطيور النادرة.

التسوق في أولوداغ

هناك عدد من الأكشاك و محلات البقالة على الجبل، والتي توفر الوجبات الخفيفة والمشروبات، ولكن لابد أن تعلم عزيزي الزائر أن الأسعار هناك مرتفعة للغاية بحوالي ثلاث مرات بالمقارنة مع ما كنت قد تدفعه في مكان آخر.

أفضل الفنادق في أولوداغ 

فندق أغا أوغلو ماي ماونتن – أول إنكلوسيف

يقع هذا الفندق الشامل في أولوداغ على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من حديقة أولوداغ الوطنية ومركز أولوداغ للتزلج. كما يبعد متحف البيت العثماني ومتحف أولوماي أوتومان للمجوهرات مسافة 32 كم.

ميزات الفندق

ويتميز هذا الفندق بمطعم وبركة سباحة داخلية ومسبح في الهواء الطلق. كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانا في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات. تضم المزايا الإضافية 4 من البارات / الاستراحات وساونا وقهوة في البهو.

وسائل الراحة في الغرفة

توفر جميع الغرف 202 وسائل الراحة مثل مناطق الجلوس والثلاجات، بالإضافة إلى خدمة الغرف على مدار 24 ساعة وتلفزيونات لد مع القنوات الفضائية. كما تشتمل المرافق الأخرى المتوفرة على زجاجات مياه مجانية ومجففات شعر وهواتف.

للحجز المباشر عبر بوكينج يرجى الضغط على اللينك التالي

www.booking.com/hotel/tr/agaoglu-my-mountain-uludag.ar.html?aid=903598

فندق بوف أولوداغ سكاي أند كونفينينشن ريزورت

يقع هذا الفندق الشامل في أولوداغ، على بعد 5 دقائق سيرا على الأقدام من حديقة أولوداغ الوطنية ومركز أولوداغ للتزلج. كما يبعد متحف البيت العثماني ومتحف أولوماي أوتومان للمجوهرات مسافة 32 كم.

ميزات الفندق

يوفر فندق بوف أولوداغ سكاي أند كونفينينشن ريزورت وصولا مباشرا إلى المنحدرات، ويجعل النزلاء يشعرون بأنهم في بيتهم مع وسائل الراحة مثل غرف المساج والعلاج وبركة سباحة داخلية.

وسائل الراحة في الغرفة

توفر جميع الغرف ال 168 خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الإنترنت السلكية المجانية، بالإضافة إلى خدمة الغرف على مدار 24 ساعة وتلفزيونات لد مع قنوات الكابل. وتشمل المرافق الأخرى المتوفرة للضيوف ميني بار، وأغطية أسرة فاخرة، وماكينات صنع القهوة.

للحجز المباشر عبر بوكينج يرجى الضغط على اللينك التالي

www.booking.com/hotel/tr/bof-uludag-ski-amp-convention-resort.ar.html?aid=903598

كارينا هوتل أولوداغ

يقع هذا الفندق للتزلج في أولوداغ، على بعد خطوات من مركز أولوداغ للتزلج وحديقة أولوداغ الوطنية. كما يبعد متحف البيت العثماني ومتحف أولوماي أوتومان للمجوهرات مسافة 32 كم.

ميزات الفندق

يمكنك التزلج في فندق كارينا هوتل أولوداغ حيث يمكنك الاستمتاع بتناول وجبة في المطعم ووسائل الراحة بما في ذلك حمام سباحة داخلي وسبا كامل الخدمات.

وسائل الراحة في الغرفة

تتميز جميع الغرف البالغ عددها 230 غرفة بأحواض استحمام عميقة وتوفر خدمة الواي فاي المجانية ومناطق للجلوس، كما تتوفر خدمة الغرف على مدار 24 ساعة وميني بار (مع بعض العناصر المجانية)، كما تتوفر أجهزة تلفزيون لد مع قنوات فضائية.

للحجز المباشر عبر بوكينج يرجى الضغط على اللينك التالي

www.booking.com/hotel/tr/karinna.ar.html?aid=903598

كايا أولوداغ

يقع هذا الفندق للتزلج في أولوداغ، على بعد خطوات من مركز أولوداغ للتزلج وحديقة أولوداغ الوطنية. كما يبعد متحف البيت العثماني ومتحف أولوماي أوتومان للمجوهرات  مسافة 32 كم.

ميزات الفندق

يمكنك التزلج في كايا أولوداغ حيث يمكنك الاستمتاع بتناول وجبة في المطعم ووسائل الراحة بما في ذلك حمام سباحة داخلي وساونا.

وسائل الراحة في الغرفة

تحتوي جميع الغرف ال 128 على أحواض استحمام عميقة وتوفر خدمة الواي فاي مجانا وميني بار مجاني. كما تحتوي بعض الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، كما تتوفر خدمة الغرف على مدار 24 ساعة ومجففات شعر.

فندق جينش يازيشي أولوداغ

يقع هذا الفندق للتزلج في أولوداغ، على بعد كيلومتر واحد من حديقة أولوداغ الوطنية ومركز أولوداغ للتزلج. كما يبعد متحف البيت العثماني ومتحف أولوماي أوتومان للمجوهرات مسافة 32 كم.

ميزات الفندق

استمتع بتناول شرابك في استراحة الفندق، وتناول الطعام في مطعم المنشأة والاستفادة من مخزن لأغراض التزلج واتصال لاسلكي مجاني بالإنترنت.

وسائل الراحة في الغرفة

توفر جميع الغرف ال 55 خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف وتلفزيونات إل سي دي مع قنوات فضائية. كما تشتمل المرافق الأخرى على مجففات شعر ودش ومكاتب.

للحجز المباشر عبر بوكينج يرجى الضغط على اللينك التالي

www.booking.com/hotel/tr/genc-yazici.ar.html?aid=903598

شاهد أيضاً

أماكن رائعة للزيارة على ساحل البحر الأسود في تركيا

FacebookTwitter تفتخر تركيا بالعديد من المعالم التاريخية والأثرية والمعمارية الرائعة، ذلك جنبا إلى جنب مع …