الرئيسية / مدن تركيا / السياحة في فان التركية وأجمل الأماكن السياحية للزيارة

السياحة في فان التركية وأجمل الأماكن السياحية للزيارة

تعد مدينة فان وهي أحد أجمل المدن التركية شرق الأناضول من أجمل الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة في البلاد، ليس فقط بفضل ما تقدمه من مشاهد طبيعية خلابة تطل عليك من كل مكان بالمدينة، ولكن أيضا لما تتميز به من ثراء ثقافي وتاريخي يعود إلى تاريخ الاستيطان البشري بها الى عام 5000 قبل الميلاد، فضلا عما تشتهر به من شواره رائعة ومباتي تاريخية مذهلة ومعالم سياحية تكاد تنطق بالجمال، بما في ذلك القلعة الشهيرة والحدائق المتناثرة التي تتلالىء في ضوء الشمس كالجواهر الجميلة.

وقد لاقت تلك المدينة الرائعة شهرة كبيرة بين السائحين والزائرين لما تقدمه من خدمات راقية وأماكن سياحية متنوعة بعيدا عن زحام السائحين وضجيج المدن الكبرى، لذا لطالما اعتبرت فان وجهة الباحثين عن الهدوء والاسترخاء في تركيا الجميلة، فإن كنت ترغب في قضاء عطلة سعيدة ومريحة خالية من الإجهاد والروتين، لاتتردد عن زيارة فان.

أفضل أوقات السفر إلى فان

يعتبر فصل الربيع والخريف من أفضل الأوقات لزيارة فان، للاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الخلابة وقضاء عطلة سعيدة في أحضان المناظر الخلابة للبحيرة الشهيرة مع فرص التجول والتنزه سيرا على الأقدام دون مشاكل.

أفضل الأماكن للزيارة في فان تركيا

بحيرة فان

بحيرة فان هي أكبر بحيرة في تركيا وثاني أكبر بحيرة في الشرق الأوسط، وتقع على الأراضي العليا لمنطقة شرق الأناضول بالقرب من الحدود مع إيران، وقد تشكلت نتيجة انفجار بركاني لجبل نيمرود في 1440 م والذي يقع بالقرب من مقاطعة فان لتغطي مساحة قدرها 1،434 ميلا مربعا (3،713 كيلومتر مربع)، وارتفاع 1646 متر عن مستوى سطح البحر.

وتمتاز تلك البحيرة الرائعة بالمشاهد الطبيعية الخلابة وفرص الاسترخاء التي لا تقارن، ذلك فضلا عما تقدمه من إمكانية زيارة عدد من الجزر الصغيرة والتي تقع على ضفافها، بما في ذلك جزر أقدامار، و جزر شاربناك، أدير، وقوش.

وقد تم الإعلان عن كل هذه الجزر كموقع أثري في عام 1990. وخاصة جزيرة اقدمار التي تعد حاليا وجهة ذات شعبية كبيرة بين السائحين من زائري المدينة، خاصة مع كونها تضم كنيسة أرمنية محفوظة بشكل جيد إلى الأن، ويمكنك عزيزي الزائر الوصول إلى هناك عبر خدمة القوارب الصغيرة. كما يعمل قارب ركاب منتظم بين بعض المدن الساحلية ومدينة فان.

متحف فان

بدأت أعمال البناء في متحف فان لأول مرة في عام 1932، وافتتح للزيارة في عام 1972، ويضم مجموعة متنوعة من القطع الأثرية والفنون الإثنوغرافية والعديد من الأفلام الوثائقية وغيرها من المقتنيات التاريخية القديمة التي تؤرخ للمنطقة، وبالفعل يستحق المتحف الزيارة.

التجول في شوارع فان

تعد مدينة فان وجهة ساحرة وتضم كافة المقومات المثالية لإسعاد زائريها فإلى جانب البحيرة والمتحف الجميل، ستتيح لكم تلك المدينة فرص السير على الأقدام ما بين مجموعة لا تقارن من المنازل القديمة المتراصة في زهو على جانبي الشوارع التاريخية المذهلة، ناهيك عن تلك الأزقة التاريخية التي يفوح من بين أركانها عبق التاريخ إلى يومنا هذا.

ويمكنك خلال تلك الجولة بين شوارع فان أن تستمتع كثيرا بتناول كوبا من القهوة التقليدية أو الشاي التركي الأصيل بأحد المقاهي الرائعة التي غالبا ما ستكرر زيارتها كثيرا، فهنا ستشعر بروعة الحياة التركية البسيطة ما بين ود السكان المحليين وكرم ضيافتهم.

قلغة فان

لن تكتمل رحلتك إلى مدينة فان دون زيارة قلعتها الشهيرة التي تعود إلى مملكة أورارتو، والتي تظل إلى يومنا هذا كيان تاريخي يعيدك في لحظات لقراءة تاريخ المدينة، فضلا عن ذلك تتيح لك تلك القلعة أيضا إطلالة خلابة على المدينة من أعلى.

ويمكنك بعد زيارة هذه القلعة الساحرة القيام بزيارة إلى برج ساردور الذي يقع إلى الغرب منها والذي يمتاز بطراز معماري فريد لطالما يجذب الزائرين لاسيما من محبي اكتشاف التاريخ.

تناول الطعام في فان تركيا

من حظى بزيارة تركيا يوما فقد استمتع كثيرا بأطباقها الشهية الأصيلة، لاسيما أطباق الكباب والكفتة ولحم الضأن، وفان ليست استثناء فستجد بها أيضا عدد كبير من المطاعم الجميلة التي تقدم للزائرين تشكيلة واسعة من المأكولات المحلية المتنوعة والتي ترضي كافة أذواق السائحين.

التسوق في فان تركيا

وتكتمل عطلتك السعيدة في فان بزيارة سوق أورارتو هالي، الذي يعد وجهة شعبية لكافة زائري المدينة، حيث يضم مجموعة متنوعة من المنتجات التركية الرائعة والهدايا التذكارية التي لا تنسى، بما في ذلك السجاد والأوشحة والمنسوجات وحتى الملابس التركية الجميلة، فقط لا تتردد عن المساومة عند زيارة السوق لتحظى بتجربة رائعة مع الحصول على السلع بالسعر المعقول.

شاهد أيضاً

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في قرية ميسي التركية

FacebookTwitter أصبحت قرية ميسي، التي تم اتخاذها تحت الحماية بعد إعلانها كمنطقة محمية في عام …