الرئيسية / مدن تركيا / السياحة في اسبرطة .. مدينة الورود التركية

السياحة في اسبرطة .. مدينة الورود التركية

اسبرطة هي مدينة في غرب تركيا تقع عند نقطة تقاطع مناطق بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ووسط الأناضول، وتلقب بين زائريها باسم “مدينة الورود”، نظرا لما تتمتع به من انتاح وفير للزهور والورود الجميلة، أضف إلى ذلك ما تتمتع به من مشاهد طبيعية ساحرة لا تقارن، فضلا عن التاريخ الغني والكثير من المعالم السياحية الرائعة التي تستحق الاكتشاف، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا أكثر على هذه المدينة الرائعة.

السياحة في اسبرطة .. مدينة الورود التركية

تقع إسبرطة على ارتفاع 1035 من مستوى سطح البحر على بعد حوالي ساعتين من مدينة أنطاليا في البحر الأبيض المتوسط، وتشتمل على مجموعة من البحيرات الجميلة والمناطق المثالية للزيارة مع الريف الخلاب والتلال المتلألئة التي يفوح من بين أركانها رائحة الورد أو الخزامى، وتشتهر بجمالها الطبيعي، بما في ذلك حقول الورود الكبيرة.

إسبرطة مدينة مهمة مع خلفية تاريخية، وتضم عدد من المعالم السياحية الرائعة كالقلعة التي أنشئت خلال إمبراطورية السلاجقة، فضلا عن كنائس من الزمن البيزنطي، ومدينة قديمة ساحرة في يالفاك تأخذك إلى عالم ساحر لاكتشاف تاريخ المدينة وأطلالها المذهلة ما بين شوارعها الجميلة والمرصوفة بالحصى.

كما تضم تلك المدينة الجميلة أيضا متحف مميز يسمى بنفس اسم المدينة، ويعد متحف خاص بالأثار القديمة و الأثار الإثنوغرافية، ويضم ما يقرب من 11669 قطعة معدنية و 2181 قطعة أثرية و 1937 قطعة إثنوغرافية.

هناك العديد من المساجد الهامة في اسبرطة، والتي يأتي في مقدمتها الجامع الكبير الذي يعود تاريخه إلى عام 1429، ذلك إلى جانب مسجد فردوس باشا الذي بناه المهندس المعماري الشهير معمار سنان في القرن السادس عشر.

اسبرطة

وتتمتع تلك المدينة الجميلة بعدد من البحيرات المميزة والتي يأتي في مقدمتها بحيرة جولجوك التي تبعد حوالي ثماني كيلومترات من وسط اسبرطة، والتي تتميز بالهواء النقي والمشاهد الطبيعية الساحرة التي تفتن الزائرين، وهناك سيمكنك عزيزي الزائر الاسترخاء والتقاط مجموعة لا تقارن من الصور الفوتغرافية الرائعة، فضلا عن التخييم تحت النجوم، أو التنزه سيرا على الأقدام ما بين مشاهد البحيرة التي لا تنسى.

تناول الطعام في اسبرطة

يمكنك تذوق كباب إسبرطة الشهير في مجموعة متنوعة من المطاعم التركية الرائعة التي تقع في وسط المدينة، بما في ذلك منطقة إجيردير التي تقدم أيضا مجموعة متنوعة من المأكولات البحرية اللذيذة فضلا عن الأطباق التركية التقليدية الشهية.

التسوق والهدايا

إسبارتا لديها مراكز التسوق الحديثة وكذلك البازارات التقليدية حيث يمكنك العثور على السلع المحلية والحرف اليدوية، بما في ذلك منتجات الورود والسجاد المنسوج يدويا خلال أي موسم، وتعد بلدة يالفاك التي تقدم الحرف اليدوية التقليدية بما في ذلك المنتجات الجلدية والهدايا التذكارية السياحية من أهم مناطق التسوق في المدينة.

الرياضة في الهواء الطلق

المنطقة لديها وادي رائع مناسب للتخييم، فضلا عن فرص تسلق الجبال في “إجيردير”، والرحلات في جبال ديديغول والسباحة، وركوب الأمواج والإبحار في بحيرة إجيردير، وهي رابع أكبر بحيرة في تركيا.

المنتجعات الصحية

المنطقة لديها العديد من المنتجعات الرائعة المثالية للاستجمام، بما في ذلك منتجع ديجيرمندير سبا الذي يقع على بعد كيلومترين فقط من مدينة كيسيبورلو، ذلك علاوة على حمامات المياه المعدنية التي تقع في قرية ساف على بعد 8 كم من مدينة إسبارتا المركزية.

كما يقع مركز دافراس للتزلج على بعد 26 كم من إسبارتا و 154 كم من أنطاليا. ويحتوي على أماكن إقامة عصرية تضم 50 سريرا ومطعما يتسع ل 150 شخصا. كما يوجد في وسط مدينة إسبارتا مجموعة متنوعة من أماكن الإقامة.

أفضل الفنادق في سبرطة

فندق باريدة

يقع هذا الفندق الفاخر في إسبارتا، على بعد 2 كم من حديقة إياس ومتحف إسبارتا. كما تقع حديقة أيازما وحديقة سليمان ديميريل على بعد 10 كم.

ميزات الفندق

يضم هذا الفندق مطعمين وسبا متكامل الخدمات ومسبحا داخليا. كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانا في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات. تضم المزايا الإضافية 2 من البارات / الاستراحات ومركز اللياقة البدنية والعناية الصحية وساونا.

وسائل الراحة في الغرفة

تحتوي جميع الغرف ال 142 على أردية الحمام والنعال، بالإضافة إلى إنترنت لاسلكي مجاني وتلفزيونات لد مع قنوات فضائية. كما يتوفر للضيوف خدمة الغرف على مدار 24 ساعة، ميني بار وماكينات تحضير القهوة والشاي.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/baradegda-hotels.ar.html?aid=903598

Basmacioglu Hotel – Special Class

تقع هذه المنشأة السياحية على مقربة من متحف اسبرطة ومتنزه إياس ومتنزه أيازما. تشمل مناطق الجذب السياحي في المنطقة أيضا جامعة سليمان ديميريل.

ميزات الفندق

تضم المزايا الإضافية في هذه المنشأة السياحية مطعم وبار / استراحة وحوض تدليك ومعالجات. كما يوفر بوفيه إفطار مجاني وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات. وتشمل المرافق الأخرى ساونا ومركز مؤتمرات وقهوة / شاي في منطقة مشتركة.

وسائل الراحة في الغرفة

توفر جميع الغرف ال 114 خدمة الواي فاي المجانية وميني بار وتلفزيونات إل سي دي مع قنوات فضائية. سوف يجد النزلاء أيضا خدمة الغرف (خلال ساعات محددة) ومجففات الشعر والخزائن.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/basmaca-oglu-otel.ar.html?aid=903598

فندق ألتوغ

تقع هذه المنشأة السياحية في إسبارتا بالقرب من متحف اسبرطة ومتنزه إياس ومتنزه أيازما. تشمل مناطق الجذب السياحي في المنطقة أيضا جامعة سليمان ديميريل.

ميزات الفندق

بالإضافة إلى بار / استراحة، يقدم هذا الفندق خدمات الكونسيرج ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة. كما يتم تقديم بوفيه إفطار مجاني وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر الصحف المجانية وخزنة مكتب الاستقبال في الموقع.

وسائل الراحة في الغرفة

تضم جميع الغرف 32 غرفة إنترنت لاسلكي مجانا وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وصحف مجانية. وتشمل المرافق الأخرى المتوفرة للضيوف مراوح سقف ودش ومكاتب.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/altug.ar.html?aid=903598

هيلتون جاردن إن إسبرطة

تقع هذه المنشأة السياحية على مقربة من متحف اسبرطة ومتنزه إياس ومتنزه أيازما. تشمل مناطق الجذب السياحي في المنطقة أيضا جامعة سليمان ديميريل.

ميزات الفندق

يوفر هذا الفندق الخالي من التدخين مركزا للياقة البدنية يعمل على مدار 24 ساعة وبار / استراحة ومركزا لرجال الأعمال يعمل على مدار 24 ساعة. كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانا في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات. تشتمل المرافق الأخرى على قاعات اجتماعات، والتنظيف الجاف ومرافق غسيل الملابس.

وسائل الراحة في الغرفة

تضم جميع الغرف 150 غرفة وسائل الراحة مثل ثلاجات وماكينات صنع القهوة، بالإضافة إلى إنترنت لاسلكي مجانا وتلفزيون إل سي دي مع قنوات فضائية. تضم المزايا الإضافية في هذه المنشأة السياحية خدمة الغرف (خلال ساعات محددة) وزجاجات مياه مجانية وخزائن تتسع لتخزين الكمبيوتر المحمول.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/hilton-garden-inn-isparta-turkey.ar.html?aid=903598

 

شاهد أيضاً

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في قرية ميسي التركية

FacebookTwitter أصبحت قرية ميسي، التي تم اتخاذها تحت الحماية بعد إعلانها كمنطقة محمية في عام …