الرئيسية / مدن تركيا / مدينة دوزجي..رائعة تركيا على البحر الأسود

مدينة دوزجي..رائعة تركيا على البحر الأسود

دوزجي هي مقاطعة رائعة تستحق الزيارة مع ما تتمتع به من غابات مذهلة، ومشاهد متنوعة، جنبا إلى جنب مع عجائب الطبيعية الأخرى، بما في ذلك الشلالات الجميلة والهضاب المثيرة للاهتمام فضلا عن الينابيع الحرارية، والجداول التي لا تقارن.

تقع دوزجي في حوض البحر الأسود الغربي إلى الشرق من بولو ، والغرب من ساكاريا، والشمال الشرقي من زونغولداك، على بعد 216 كم عن اسطنبول شمال غرب تركيا، ويتراوح ارتفاعها من 120 إلى 180 مترا من مستوى سطح البحر ، وتفتخر بالنباتات الغنية والسهول الخضراء الرائعة.

يعود تاريخ دوزجي الأثري إلى عام 1390 قبل الميلاد. وخلال هذه الفترة، تعرضت المنطقة لغزو العديد من القبائل والدول. ولذلك، فإن المنطقة لا تزال تحمل علامات الحضارات ما قبل التاريخ ما بين أركانها، بما في ذلك الفارسية والرومانية والبيزنطية والسلاجقة والعثمانية.

أفضل أوقات السفر إلى مدينة دوزجي

تتمتع مدينة دوزجي بصيف حار وشتاء بارد، لكنها وفقا لخبراء السفر والسياحة وجهة مميزة على مدار العام، بفضل ما تتمتع من أجواء جميلة وفرص ترفيهية متنوعة في الهواء الطلق، ولكن إن كنت تسافر بصحبة الأطفال فيفضل الزيارة في فصل الربيع أو الخريف.

الوصول إلى دوزجي

بمكن الوصول إلى دوزجي عبر مطاري آتاتورك وصبيحة في اسطنبول خلال فترة زمنية تتراوح ما بين 90-60 دقيقة.

ويعد الموقع الجغرافي لدوزجي جذاب جدا لمحبي الطبيعة والباحثين عن المغامرة، خاصة مع كونها تتمتع بمساحة واسعة من الغابات والهضاب والشلالات والشاطئ الطويل والكهوف الطبيعية وفرص التجديف على نهر بيج ميلين فضلا عن الإبحار وممارسة الرياضات المائية وصيد الأسماك في بحيرة هاسانلار وبحيرة إفتيني مع اكتشاف ما يقرب من 150 نوعا من الطيور، ناهيك عن الاستمتاع بزيارة هضبة كاردوز المغطاة بالثلوج على مدار السنة.

ومع مناطق الغابات الشاسعة، الشلالات الجميلة والطبيعة الساحرة، يمكن للسائحين بتلك المدينة الجميلة القيام بالعديد من الرياضات المختلفة، بما في ذلك  الإبحار، والتجديف، والرياضات المائية، والرحلات فضلا عن فرص التسلق.

الصيد هو أيضا أحد الأنشطة الأكثر شعبية كبيرة حول دوزجي، ويمكنك القيام بذلك في بحيرة هاسانلار التي تعد واحدة من تلك البقع الشهيرة لتلك الرياضة الجميلة، أما محبي الطيور، فيمكن لهم مراقبة أكثر من 150 نوعا من الطيور في بحيرة إفتيني التي تقع على بعد 13 كم فقط من مدينة دوزجي..

الحياة في دوزجي

الحياة دافئة ومريحة في دوزجي، فيمكنك بسهولة الاختلاط مع السكان المحليين والتمتع بالضيافة التركية، وفي كل مكان ستذهب إليه، سيمكنك التمتع بوجه من أوجه جمال تلك المدينة الرائعة ذات المشاهد الطبيعية الجميلة.

 

الاماكن السياحية في دوزجي

بحيرة إفتيني

البحيرة تقع على ارتفاع 100 م داخل حدود دوزجي وغولياكا، و وتؤؤي ما يقرب من 150 نوعا من الطيور المائية، هي واحدة من المراكز الهامة والنادرة على طريق هجرة الطيور المهاجرة، لذا فالبحيرة تحت حماية الحياة البرية والصيد ممنوع.

شاطئ أكاكوكا

تعتبر منطقة أكاكوكا جنة مثالية في دوزجي لمحبي الترفيه كما يجب ان يكون، فهذه المنطقة، التي تجذب الانتباه مع المعالم الطبيعية على طول شاطئ البحر الأسود، تمثل منتجع ذات شعبية كبيرة يقصده السائحين من كافة أنحاء العالم للاسمتاع بالشواطىء الجميلة والمناظر الطبيعية في المنطقة المحيطة، خاصة وأن المنطقة تتمتع بالكثير من الفنادق ومرافق التخييم والمطاعم علاوة على مجموعة من الخدمات المريحة لكافة أنواع الزائرين.

قرية ميليناغزي والشاطئ

على طول 13 كيلومترا تمتد غرب أكاكوكا، تقع قرية ميليناغزي التي تضم ميناء طبيعي مع قوارب الصيد الجميلة، فضلا عن مجموعة واسعة من الشواطئ الرائعة، والمقاهي التقليدية والنوادي ومواقع التخييم.

قرية كارابورون والشاطئ

تقع قرية كارابون على بعد 10 كم من أكاكوكا، وتعد أحد المنتجعات الأكثر شعبية في المدينة فضلا عن كونها منطقة ترفيهية مع شاطئها الطبيعي، والمقاهي الريفية والمطاعم والنوادي المتنوعة والهدوء الساحر.

إديلي أغي بيتش

الشواطئ الواسعة والطبيعية تجعل من شاطىء إديلي أغي بيتش بيئة مثالي لأولئك الذين يبحثون عن منتجع هادئ وسط الطبيعة الخلابة، حيث الغابة تحتضن البحر.

الكهوف

يجذب كهف فاكيلى فى قرية فاكيلى الواقعة على بعد 8 كم جنوب شرقى منطقة اكاكوكا بمقاطعة دوزجى قدرا كبيرا من الاهتمام، حيث يحافظ على خصائصه الطبيعية، مع مجموعة مثيرة للاهتمام من الصواعد والهوابط التي يمكن اكتشافها داخله.

شلال غوزال دارا

يمر شلال غوزل دارا عبر قرية غوزل دارا على بعد 28 كم من مدينة دوزجي،ويمتاز بمناظر طبيعية خلابة بشكل لا يصدق، حتى أنه قد تسجيله كمنطقة نزهة في الغابة من قبل وزارة الغابات والمديرية العامة لحفظ الطبيعة والحدائق الوطنية.

وتتمتع تلك المنطقة بتنوع حيوي رائع فيما يتعلق بالنباتات والحيوانات، حيث تعد موطنا لمجموعة من النباتات النادرة فضلا عن الحيوانات الفريدة، بما في ذلك الدب البني، الذئب، الثعلب، الجاك، الوشق، الغزلان، ونقار الخشب.

وبالقرب من دوزجي يمكنك أيضا زيارة شلال قوزال دال الذي يعد أحد أجمل الشلالات في المدينة، وفي تركيا بشكل عام، لذا فزيارة إلى هناك ستضيف إليك الكثير من المتع والترفيه، حيث يمكنك الاسترخاء وسط تلك الطبيعة والتقاط مجموعة لا تقارن من الصور الفوتغرافية التي لا تنسى، ذلك فضلا عن التنزه على طول الطريق المحيط بالشلال في الهواء الطلق، جنبا إلى جنب مع فرص التخييم وتناول أشهى الأطباق التركية التقليدية بأحد المطاعم القريبة من الشلال والتي تقدم إطلالة مذهلة على المحيط الطبيعي للشلال.

المرتفعات

كوكايايلا، سيهيرلي ، أودايري ، توركول ، توبوك ،و مرتفعات كردوز هي المرتفعات الهامة في دوزجي، ذلك فضلا عن الهضاب الجميلة، والتي ستأخذك إلى عالم ساحر من الهدوء والطبيعة البكر التي لا تقارن، مع سبل راحة النفس بعيدا عن روتين العمل وضجيج المدن الكبرى، لذا إن كنت تبحث عن منطقة هادئة تتضمن كافة سبل الراحة والاستمتاع لا تتردد في السفر إلى دوزجي لمعايشة تجربة أسعد عطلة.

منطقة “كونورالب” التاريخية

تقع منطقة “كونورالب” التاريخية على بعد 8 كم فقط شمال “دوزجة”، وتعد وجهة رائعة للزيارة، حيث تضم متحف كونورالب الذي يحوي ما يقرب من 1825 قطعة أثرية، 456 قطعة إثنوغرافية، 3837 قطعة نقدية مع الكثير من المقتنيات التي تخص علم الآثار، الإثنوغرافيا.

كما يوجد بالقرب من المدينة بعض المراكز السياحية ومناطق الجذب الشهيرة مثل أبانت وكارتالكايا و يديغولر و غولكوك و أكاكوكا.

دوزجي

 

 

بالفعل تمتلك تلك المدينة الساحرة كافة المقومات اللازمة لقضاء عطلة سعيدة، حيث مشاهد الطبيعة المميزة وفرص الترفيه المتنوعة مع الكثير من الخدمات المثالية للراحة بما في ذلك الفنادق المختلفة والمطاعم الجميلة إلى جانب فرص التخييم الرائعة، فأيا كان ذوقك عزيزي الزائر من المؤكد ستجد هنا ما يلبي احتياجاتك.

شاهد أيضاً

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في قرية ميسي التركية

FacebookTwitter أصبحت قرية ميسي، التي تم اتخاذها تحت الحماية بعد إعلانها كمنطقة محمية في عام …