الرئيسية / اسطنبول / أفضل 10 أشياء يمكنك القيام بها في بشكتاش اسطنبول

أفضل 10 أشياء يمكنك القيام بها في بشكتاش اسطنبول

تعرف فى هذا المقال على بشكتاش اهم المناطق فى اسطنبول على الجانب الاوروبى المطل على مضيق البوسفور. وايضا استكشف افضل الاماكن السياحية ومعالم الجذب السياحى فى بشكتاش.

بشكتاش اسطنبول
بشكتاش اسطنبول

 تحتوى منطقة بشكتاش في اسطنبول على العديد من الاحياء الراقية, كما يوجد بها قصر دولمه باغجة. وهى تعني “الحجر المهد” باللغة التركية، وتقع بشكتاش على الشاطئ الأوروبي من مضيق البوسفور. وبلا شك فهى واحدة من أقدم وأكثر  الأحياء التاريخية فى اسطنبول، وهو المكان المفضل من قبل السكان المحليين ومعروفة كمركز ثقافي وفني. يمكنك الاستمتاع في بشكتاش ومشاهده معالم المدينة و تلك المنطقة المتنوعة الفريدة من نوعها مع أجواء تشبه قرية مميزة.

قصر دولمه باغجة
قصر دولمه باغجة

اهم الاماكن في بشكتاش

1- زيارة سوق السمك فى بشكتاش اسطنبول

سوق السمك فى بشكتاش
سوق السمك فى بشكتاش


تجول فى منطقة السوق إذا كنت ترغب في التعرف على بهحة ومتعة هذة شوارع بشكتاش. والسوق يقع بالقرب من متحف البحرية و سوف تجد البازار المفتوح و هو مكان الجذب الرئيسي لتلك المنطقة . يقوم السياح بشراء بعض الملابس الرخيصة والفواكه الطازجة من هناك ، وتناول وجبة في أحد المطاعم المجاورة الصغيرة وبأسعار معقولة ليتذوقوا المأكولات المحلية.
ثم انتقل إلى سوق السمك الشعبي حيث يمكنك مشاهدة العمارة المعاصرة.

2-زيارة المتحف البحري التركي

المتحف البحري التركي
المتحف البحري التركي

أنشئ منذ أكثر من قرن، وهو يستضيف أكبر مجموعة من الآثار البحرية في تركيا. تم تجديده مؤخرا، وهو يعطي لك الفرصة لمشاهدة امبراطورية رائعة من السلاطين والمعارض حول المعارك البحرية، والمدافع التاريخية والأدوات الملاحية، و نماذج السفن والوثائق ذات الصلة.

3-الرحلات البحرية في مضيق البوسفور

الرحلات البحرية في مضيق البوسفور
الرحلات البحرية في مضيق البوسفور

اتخاذ أي من القوارب في تنظيم الجولات هو دائما وسيلة رائعة لمشاهدة المعالم المهمة في المدينة. بدءا من بشيكتاش، يمكنك التمتع برحلة بحرية و عبور مضيق البوسفور  للوصول إلى شواطئ آسيا.
4-حضور مباراة كرة قدم في نادى بشكتاش

نادى بشكتاش
نادى بشكتاش

واحد من أقدم الأندية الرياضية في تركيا، بشيكطاش Jimnastik Kulubu هو فريق كرة القدم المحلي الملقب بالأسود النسور. لاحظ الأعلام والشعارات في جميع أنحاء الحي واحجز تذكرتك لمباراة في ملعب إينونو بشكتاش الأسطوري، واحدة من أكثر الأماكن التى سوف تحوذ اعجابك.

5- قصر دولمة باهجة اسطنبول

قصر دولمة باهجة
قصر دولمة باهجة

يتكون من ما يقرب من ثلاثمائة غرفة (300)، قصر دولمة باهجة هو أكبر قصر في البلدة كلها. وكان بمثابة المركز الإداري الرئيسي للإمبراطورية العثمانية المتأخرة كما هو معروف على نطاق واسع للشؤون الداخلية و الخارجية ، وزين القصر بكمية وفيرة من الذهب والكريستال. ستشاهد فى هذا القصر كيف كان الدمج بين العهد  العثماني الأوروبي الذى يجمع بين الباروك، الروكوكو، والعناصر الكلاسيكية الجديدة، مع العمارة العثمانية التقليدية. وشاهد مجموعة فريدة من اللوحات الزيتية. ننصحك بقضاء بعض الوقت فى ذلك المكان المميز .

6-زيارة متحف الرسم والنحت

متحف الرسم والنحت
متحف الرسم والنحت

بعد المشي من خلال قصر دولمة باهجة ستجد طريقك إلى المتحف. يعرض المتحف مجموعة مذهلة من اللوحات والمنحوتات و يمكن الاسترخاء في مقهى هادئ للحصول على وجبة خفيفة أو مياة الشرب ومشاهدته تكون مجانية حيث ان تذكرة زيارته تكون ضمن تذكرة دخول قصر دولمة باهجة.

6- يلدز بارك

 يلدز بارك
يلدز بارك

تقع بين قصور سيراجان ويلديز، وهذا هو واحد من أكبر المساحات الخضراء في المدينة التي كانت جزءا من الحديقة الإمبراطورية. وهى حديقة ضخمة تضم الزهور والنباتات والأشجار التي تم جمعها من كل جزء من العالم، و هو المكان المثالي للتنزه والاسترخاء ويطل على مضيق البوسفور. إذا كنت هناك خلال شهر أبريل، فاذهب الى هناك لرؤية زهور الربيع الرائعة .

7-قصر سيراجان

صورة خارجية له

قصر سيراجان من الخارج
قصر سيراجان من الخارج

وهذه صورة من الداخل..

قصر سيراجان من الداخل
قصر سيراجان من الداخل

بنى فى الوقت الأخير من مجد الإمبراطورية العثمانية وتم بناء قصر سيراجان بين سنوات 1861 و 1872.وكان بعد اخر تجديد له اصبح رائع يجمع بين  الطراز الباروكي والألوان الناعمة التى تشعرك بالأصالة. 

أما  اليوم فهو شيراغان بالاس كمبنسكي اسطنبول فندق من فئة الخمس نجوم.
إذا كنت ترغب في الاستمتاع بإقامة فاخرة فعليك حجزه من هنا.

فندق شيراغان بالاس كمبنسكي
فندق شيراغان بالاس كمبنسكي

8-شاهد غروب الشمس في مسجد أورتاكوي 

مسجد أورتاكوي
مسجد أورتاكوي

ذلك المسجد التاريخى الامبراطوري وهو يقع فى منطقة اورتاكوى على مضيق البوسفور وقد تم بناؤه فى عهد السلطان عبد الحميد عام 1853 ميلادية وللمسجد مئذنتين مربعتين وجميلتين وموجود بداخل المسجد النقوش والتزيينات المكتوبة بقلم باروك وأمبير.


9-زيارة قبر بربروسا

قبر بربروسا
قبر بربروسا

بربروس هو ذلك البحار الشهير الذى جابت شهرته البلاد وخطت الأساطير عنه فمنزله الذى كان يعيش به وكذلك دفن به ايضا يقع فى بشكتاش. اذا رغبت بمعرفة الكثير عنه وعن حياته المثيرة  فقم بزيارة قبره.

10- وننصحك اخيرا

بزيارة أماكن بيع الاكسسوارات و الزينة أمام مرفأ البواخر والعبارات المتجهة الى منطقة اسكودار حيث أنك ستجد العديد من الأشياء الرائعة وبأسعار مقبولة.

الى هنا انتهى تقريرنا حول بشكتاش اسطنبول و 10 من اجمل الاشياء التى يمكنك القيام بها هناك نتمنى لك رحلة سعيدة.

شاهد أيضاً

اطعمة فى اسطنبول

اطعمة فى اسطنبول بأسعار قليلة يمكنك تناولها

تعتبر اسطنبول واحدة من وجهات السفر المفضلة للكثير من السياح حول العالم ، ومن اجمل …