الرئيسية / اسطنبول / 10 اشياء يمكنك القيام بها اثناء السياحة في اسطنبول

10 اشياء يمكنك القيام بها اثناء السياحة في اسطنبول

مدينة اسطنبول العريقة ذات الماضي و التاريخ و الثقافة المتشابكة و المتطورة باستمرار لتواكب الحاضر هي المدينة الأجمل بتركيا و هي حتماً تستحق الزيارة و لذلك اخترنا لك بعض أكثر الأنشطة المذهلة و غير العادية التي تتميز بها اسطنبول بدايةً من التجديف على مضيق البوسفور و حتى استكشاف فن الشوارع في الجهة الآسيوية.
السياحة في اسطنبول
السياحة في اسطنبول

السياحة في اسطنبول و اشياء مذهله يمكنك القيام بها

  • الذهاب للتجديف على القرن الذهبى

القرن الذهبي هو جزء مبدع من اسطنبول، ولكن ماذا عن الذهاب للتجديف على الممر المائي الشهير؟يقدم استديو اسطنبول جولات التجديف في وقت مبكر من الصباح مع مدرب محترف.

القرن الذهبى
القرن الذهبى
  • المشى على اسوار اسطنبول

يعود تاريخ اسوار اسطنبول او او أسوار القسطنطينية سابقا إلى عهد الإمبراطور البيزنطي ثيودوسيوس الثاني، وبقايا  هذه الجدران التي كانت تحمي الإمبراطورية لا تزال قائمة الى يومنا هذا . يمكنك الاستمتاع بالمشى والركض بجوار هذه الجدران لتسمتع بالهواء النقى و تشاهد عراقه التاريخ التركي

اسوار اسطنبول
اسوار اسطنبول
  • جولة فى اسطنبول على الدرجات النارية

إذا كنت من محبي الدراجات النارية العتيقة فهذه الجولة فى المدينة ستكون رائعة بالنسبة لك: سوف ياخذك مقدمي تلك الجولة المستقلة فى اسطنبول مع الخوذة والدروع الواقية وكاميرا في الخلف ويأخذك في جميع أنحاء المدينة في السيارة المسحوبةوالدراجة النارية .

جوله بالدرجات النارية
جوله بالدرجات النارية
  • استكشاف شارع الفن 

في حي (yeldegirmeni ) في كاديكوي يوجد شارع الفن الشهير باسطنبول، و يعتبر هذا الشارع واحد من اكبر معارض الفنون الجدارية فى الهواء الطلق. وتضم هذه المنطقة اعمال فنيه مختلفه من قبل  الفنانين المحليين والدوليين فى كل ركن تقريبا، يمكنك على هذه الجدارن العثور على جميع انواع الفنون .

شارع الفن
شارع الفن
  • مسجد سنكاكلار Sancaklar

يعتبر  مسجد سنكاكلار انتصار حقيقي للهندسة المعمارية الحديثة. فهو يعتبر اول مسجد تحت الارض مع مئذنة بلمسة عصرية جدا قد تم بناؤه من قبل شركة ايمرى ارولات للمهندسين المعماريين. فهو حقا مسجد يستحق زيارته لمشاهدة براعه الفن الهندسي الحديث

مسجد سنكاكلار
مسجد سنكاكلار
مسجد سنكاكلار
مسجد سنكاكلار
  •  الحمامات التركية

تعتبر زيارة الحمام التركيه واحدة من أكثر التجارب غير العادية فى اسطنبول.حيث تنغمس فى تجربة فريدة من نوعها بوجود من يقوم باغتسالك جيدا ومن ثم يقوم بالتدليك حيث تشعر انك فى وسط سحابة من رغوة الصابون . ويعتبر حمام على باشا واحدا من افضل الحمامات الموجودة باسطنبول . فليس هناك وسيلة للاسترخاء أفضل من الحمامات التركية. ويضم الحمام ما يشبه الساونا حاليا بالاضافه الى التقشير والتدليك. و زيارة هذه الحمامات يمنحك فرصة تأمل هذه المباني العتيقة الرائعة من الداخل لتتعرف على التاريخ العريق لهذه الدولة.

حمام علي باشا
حمام علي باشا
  • مطعم safa meyhanesi

هذا المطعم من اقدم المطاعم الموجودة في اسطنبول. الكثير من السياح الذين يذهبون الى اسطنبول لانه يعطى اجواء كلاسيكية يفضلها الكثيرين .هذا بالاضافه الى الديكور الخاص به و الاضواء التى تساعد على الاسترخاء و الراحة

safa meyhanesi
safa meyhanesi

 

  • جزيرة Burgazada

تعتبر هذه الجزيرة من اشهر الجزر الموجودة في اسطنبول. فيعتير شاطىء هذه الجزيرة افضل مكان للاسترخاء و الاستجمام و الاستمتاع بالهواء الطلق و مشاهدة الطيور الرائعة ليكتمل هذه المشهد الخلاب. كما انه يعتر مكان مناسب لمحبى السباحة و الغوص.

جزيرة Burgazada
جزيرة Burgazada
  • الذهاب للصيد فى غابات بلغراد

تعتبر غابات بلغراد واحدة من الاماكن الطبيعية الاكثر شعبية فى اسطنبول .وتعتبر غابات بلغراد ايضا مكان عظيم للذهاب بحثا عن الفطر حيث يتم عمل رحلات منتظمة فى فصل الربيع خاصه للبحث عن  نبات الفطر، كما انها ايضا تعتبر موطنا للنباتات الطبيعية الرائعة .

غابات بلغراد
غابات بلغراد
  • البازار الكبير فى اسطنبول

 يعتبر هذا البازار هو مجموعة متداخلة من الممرات التى تعج بآلاف المحلات التجارية، فهو أحد معالم الجذب السياحى المفضلة لكثير من السياح و السكان المحليين في إسطنبول. وقد ظهر مؤخرًا في فيلم جيمس بوند “سكايفول”. وهناك أيضًا أسواق أخرى تستحق المشاهدة مثل السوق المصري وسوق آراستا إن كنت تبحث عن هدايا تذكارية مثل التوابل والفواكه المجففة.

البازار الكبير
البازار الكبير

نتمنى ان تستمتوعو اثناء السياحة في اسطنبول و ان تقومو ببعض من تلك الانشطة المثيرة والاستمتاع بمعالمها السياحية المميزة واخذ بعض من الصور التذكارية لتلك المدينة الميزة وشراء بعض الهدايا للاصدقاء.

شاهد أيضاً

اطعمة فى اسطنبول

اطعمة فى اسطنبول بأسعار قليلة يمكنك تناولها

تعتبر اسطنبول واحدة من وجهات السفر المفضلة للكثير من السياح حول العالم ، ومن اجمل …