الرئيسية / نصائح تركيا / 9 اشياء ننصحك بها قبل السفر الي تركيا

9 اشياء ننصحك بها قبل السفر الي تركيا

اذا كنت تنوى السياحة و السفر الي تركيا هذا العام اليك هذا المقال النى نقدم لك من خلاله 9 نصائح واشياء يجب عليك تجنبها اثناء السفر الي تركيا لقضاء رحلة سياحية انجح وافضل.

السفر الي تركيا
السفر الي تركيا

نصائح قبل السفر الي تركيا

1- لا تقم بزياره أسطنبول فقط :

بالرغم أن مدينة اسطنبول مدينة رائعة حقاً وتحوى العديد من الأماكن الجذابة فضلا عن أنها تضم العديد من النشاطات المتنوعة. ولكن هناك العديد من المحافظات والمدن التى لاتقل سحراً عن أسطنبول منها أفسس التى تشتهر بأطلالها القديمة الساحرة.  و كابادوكيا التى تعد قلب الآناضول حيث التشكيلات الصخرية الرائعة التى حفرتها الحمم البركانية فى مشهد تقشعر لة الأبدان و باموكالى حيث اليانبيع الساخنة الطبيعية التى تتدفق على مدى ألاف السنين على مدرجاتها المائية الساحرة و التى تجرى على مساحة كبيرة من الحجر الجيرى و هى مياه غنية بالكاليسوم تساعد فى علاج الأمراض الجلدية و أمراض الروماتيزم بالإضافة إلى  العديد من الجزر الخلابة و الشواطئ الساحرة ذات المياة الفيروزية النقية و الجبال الشاهقة الأرتفاع.

فتركيا هى أرض المغامرات حقاُ لذلك ننصحك بالخروج من أسطنبول و أستكشاف أحلى المناظر الطبيعية الساحرة المنتشرة فى كل أنحاءها اثناء السفر الي تركيا.

2- لا تطلب فنجان عادى من القهوة :

بما انك فى تركيا فيجب أن تجرب القهوة التركية اللذيذة حقاً حيث يتم غلى مسحوق من حبوب القهوة المطحونة فى ابريق من الماء وأحياناً من اللبن مع إضافة السكر قبل تقديمها فى فناجين صغيرة ذات يد يستقر فى قعرها حثل القهوة وصحن صغير. وتميز فناجين القهوة التركية بزخرفتها الرائعة و اكثر مايميز القهوة هو ذلك الوجهة الذى يظهر على السطح و هى عبارة عن الرغوة التى تطفو على سطح الإبريق عند الغليان.

3- لا تذهب الى المنتجعات الصحية الغالية الثمن :

دع المنتجعات الغالية الثمن وجرب الحمام التركى الأصيل فهى تجربة لاتنسى حيث المبنى يتمتع بتصميم معمارى خاص لحفظ درجة الحرارة ويعلوه قبة فى شكل فنى جميل بها نوافذ صغيرة للتهوية وإدخال اشعة الشمس منها.  وينقسم الحمام الى ثلاث أقسام غرفة بها مسطح رخامى يجلس علية المستحمون للتدليك والقسم الثانى غرفة حمام بها مياة ساخنة وصابون للإستحمام اما الغرفة الثالثة هى غرفة باردة للإسترخاء بعد الاستحمام وأشهر الحمامات التركية هى حمام (كيالويلو- تشيمبيرليتاس- فور سيزونز – تشينيلى جالاتاساراى).

4- لا تشترى من المولات :

عليك أن تجرب الأسواق التركية حيث البازارات المحلية والتاريخية التى توفر لك جميع أحتياجاتك اليومية وأشهرها جراند بازار الذى يحظى بشهرة واسعة تجذب الزوار حيث يعد أكبر بازار على مستوى العالم والأسواق المحلية بأزمير التى توفر لك كل احتياجاتك اليومية هذه الأسواق الرائعة ستيك عن الذهاب إلى المولات التجارية الكبيرة.

5- لاتقلق من أكتساب الوزن :

دع قلقك بوزنك جانبا عند السفر الي نركيا فالمطبخ التركى يتكون من مزيج من الثقافات الغذائية التى تراكمت على مدى مئات السنين من الساحل الغربى الى المناطق الداخلية الشرقية ومن الشمال الى الجنوب تجد فى كل محافظة أطباقها الشهية الخاصة بها. فضلا عن الحلويات اللذيذة التى لا تجد مثلها فى أى منطقة أخرى.

6- لا تترك طبقك فارغاً على مائدة العشاء :

تحب مدينة تركية إكرام ضيوفها وخاصة عند تناول الطعام حتى بدون أن تطلب المزيد من الطعام سيضعونه فى طبقك لأنهم يعتقدون أنك ربما تكون خجولاً لطلب المزيد لذلك إن كانت ليس لديك شهية كاملة للأكل فخذ وقتك فى مضغ الطعام لأن الطبق الفارغ الذى أمامك على المائدة لن يبقى فارغاً مدة طويلة !

7- لا ترتدى سماعات الرأس :

عندما تتجول فى تركيا لن تحتاج إلى وضع سماعات الأذن لأن أذنك ستكون مشغولة بسماع العديد من الأصوات فى كل مكان منها الموسيقة الكلاسيكية التركية والموسيقة الشعبية الجميلة. بالإضافة إلى الموسيقة الطبيعية من البحر الاسود والقصص التركية المسلية التى ستسمعها من السكان المحلين.

8- لا تفوت الأحتفالات :

عند السفر الي تركيا يجب أن تجرب حضور مراسم الحناء التقليدية وحفلات الزفاف الرائعة حيث ستدخل على قلبك السرور والسعادة. بالإضافة إلى حفلات الدراويش الساحرة التى ستعرفك على المذهب الصوفى الذى تشتهر به تركيا.

9- لا تبقى فى الفنادق :

حاول أن تجرب الإقامة فى المنازل المحلية فهى تعد أفضل طريقة للتعرف على الثقافات المحلية الغنية وتجربة كرم الضيافة التركية. هناك أيضآ فرصة للبقاء فى المزارع البيئية واعطاء القليل من وقتك لخدمة العمل التطوعى والقيام بمشروع يدعى ” tatuta ” الذى تنظمة المزارع البيئية للسياح.

كانت هذه 9 نصائح نقدمها لك قبل السفر الي تركيا ونتمنى لك رحلة سعيدة

شاهد أيضاً

أفضل الأماكن للتسوق في أنطاليا

تتمتع أنطاليا وهي مدينة تركية رائعة على طول ساحل  ساحل البحر الأبيض المتوسط، بالكثير من …