الرئيسية / اسطنبول / أفضل الأنشطة السياحية في حي غلطة باسطنبول

أفضل الأنشطة السياحية في حي غلطة باسطنبول

يمثل حي غلطة مركز اجتماعي وثقافي في اسطنبول، يضم مجموعة من المعالم الأثرية والخبرات والمعالم السياحية الرائعة التي بالفعل ستنال إعجابك وستضيف المزيد من البهجة والسعادة على رحلتك، فمن الآثار القديمة إلى فرص التسوق المذهلة والأحداث الرياضية الممتعة، غلطة لديها كل شيء. انضم إلينا في رحلتنا إلى هناك للتعرف على بعض المعلومات عن تلك الوجهة السياحية وأفضل الأنشطة السياحية بها..

أفضل الأنشطة السياحية في حي غلطة باسطنبول

برج غلطة

برج غلطة هو واحد من الآثار الأكثر لفتا في اسطنبول، حيث يحتوي برج القرون الوسطى هذا على سطح مراقبة استثنائي يمكنك من خلاله الإستمتاع بإطلالة رائعة على أفق المدينة بأكملها والساحل. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي هذا البرج المميز على مطعم  رائع يقدم للزائرين مجموعة متنوعة من الأطباق الفاخرة والتي تلبي كافة احتياجات الزائرين وأذواقهم، ناهيك عما يوفره لك البرج من مشاهد ساحرة لا تقارن لغروب الشمس المذهل.

إن كنت من محبي اكتشاف التاريخ بشكل كبير، لا تتردد عن تجربة تلك الوجهة المميزة، خاصة أن هناك الكثير من المواقع التاريخية القريبة من البرج التي تستحق الاكتشاف.

كنيسة القديس أنطونيوس في بادوفا ، اسطنبول

كنيسة القديس أنطونيوس هي أكبر كنيسة رومانية كاثوليكية في اسطنبول ، وتعد رمز تاريخي هام في المدينة ، إذ تم تشييد هذا المبنى في الأصل من قبل المجتمع الإيطالي الصغير في اسطنبول بين عامي 1906-1912، وتمتاز بشكل كبير بالهندسة المعمارية المثيرة للاهتمام، لذا فتحظى باهتمام كبير من قبل الزائرين للمدينة من كل أنحاء العالم..

شارع الاستقلال

من المؤكد أنك قد سمعت يوما عن شارع الاستقلال في اسطنبول، ولا عجب في ذلك، فهو أحد أشهر شوارع المدينة وأكثرها شعبية بين الزائرين، بفضل ما يتمتع به من عدد كبير من المطاعم وباعة الحلوى ومحلات التحف والسلاسل العالمية والمحال العالمية.

ويمتاز هذا الشارع الممتع بكونه حيوي مفعم بالحيوية، ويعج دوما بمئات من السكان المحليين والسائحين باستمرار، وذلك باعتباره وجهة تسوق رائعة ومكانًا رائعًا للجلوس ومشاهدة روعة المدينة من حولك.

متحف اسطنبول للفن الحديث

إن كنت من محبي الفنون الحديثة، فلا تتردد عن زيارة متحف اسطنبول للفن الحديث الذي يعرض المواهب المحلية بالإضافة إلى استضافة مجموعة من ورش العمل والمعارض الرائعة والتعليمية. الهدف الرئيسي من معرض المتحف، هو تعزيز مكانة الفن والثقافة التركية.

ويعد متحف اسطنبول للفن الحديث أحد المواقع الرائعة التي تجمع ما بين روعة وإبداع الفن التركي التقليدي ويوضح كيف أثرت التأثيرات الدولية ومرور الوقت على الفنانين الأصليين.

جسر جالاتا في حي غلطة

يعتبر جسر غلطة واحدًا من العديد من النقاط الرائعة التي يمكن من خلالها الاستمتاع بأفق اسطنبول، حيث يمكنك الاستمتاع بروعة مضيق البوسفور تحت قدميك والمدينة أمامك، ويعد هذا المكان أحد الوجهات المميزة لاكتشاف قلب اسطنبول وطبيعة الحياة اليومية بها.

درج كاموندو في حي غلطة

أصبحت هذه السلالم التاريخية التي تشق طريقها في شرائط حجرية في شارع اسطنبول ، نصبًا تذكاريًا في حد ذاتها لتصميمها الرائع على طراز فن الآرت ديكو ، وعلى الرغم من أن هذه السلالم ليست أكثر من ممشى للمشاة ولكنها تمتاز بشكل كبير بتصميمها الرائع ، والذي يبرز ما بين الأبراج القوطية النموذجية أو الهندسة العثمانية.

متاجر البوتيك في حي غلطة

على الرغم من أنه يوجد أكثر من نصب تذكاري عام في العاصمة، لا تتردد أيضا في الاستفادة إلى أقصى حد من البوتيكات والمصممين في اسطنبول. التي إلى جانب ما تضمه من العلامات التجارية المعروفة التي تحظى بشعبية لا تصدق في المدينة العالمية، لا تزال هناك منتجات فريدة يمكن العثور عليها ما بين محال بيع الفن الأصلي، والأثاث، والملابس.

مباراة غلطة سراي

حي غلطة

رغم أن منطقة Tuk للإتصالات ليست في منطقة جالاتا، إلا أنها تعد الملعب الرئيسي لفريق كرة القدم جالاتا سراي، فإذا كان ذلك ممكنًا ، فلا تتردد في شراء تذاكر لأحد مبارياتهم لأن مشجعي كرة القدم الأتراك لديهم شغف شديد بالرياضة والولاء لفريقهم، ومن المؤكد أن مشاهدة احد المبارايات وسط السكان المحليين سيكون أمر مسلي وممتع بشكل كبير.

تأسس الفريق في عام 1905، وكفريق عمره أكثر من قرن من الزمان، فيضم العديد من المشجعين في تركيا، ومن ثم فيحظى بقاعدة جماهيرية عريضة بين محبي كرة القدم.

شاهد أيضاً

أفضل ما يمكنك القيام به عند زيارة اسطنبول للمرة الأولى

FacebookTwitterإلى جانب المعالم السياحية الرئيسية بهذه المدينة العصرية، هناك الكثير لاستكشافه عند زيارة اسطنبول للمرة …