الرئيسية / اسطنبول / شاهد اجمل مشاهد غروب الشمس في اسطنبول بتركيا

شاهد اجمل مشاهد غروب الشمس في اسطنبول بتركيا

تعتبر مشاهدة غروب الشمس في اسطنبول تجربة فريدة من نوعها . حيث يتلون مضيق البوسفور بمجموعة رائعة من الألوان حتى اخر الليل . ولقد أخترنا لكم مجموعة من الأماكن الجميلة بمدينة اسطنبول لرؤية وقت غروب الشمس بعيدا عن  الأضواء الاصطناعية التى تخفى جزء رائع من جمال المدينة وقت الغروب .

غروب الشمس في اسطنبول
غروب الشمس في اسطنبول

 سحر غروب الشمس في اسطنبول

  • برج غلطة

يعتبر برج غلطة واحدا من أكثر الابراج شهرة فى مدينة اسطنبول . ويوجد بمنطقة غلطة شمال القرن الذهبى . ويتكون البرج من تسعة طوابق يبلغ ارتفاعه حوالي 66.90 مترا. ويبلغ ارتفاعه حولي 35 متراً فوق سطح البحر كما يوجد بالدور العلوي مقهى ومطعم مما يعطي جمال المنظر المطل على اسطنبول ومضيق البوسفور بالاضافة الى وجود مصعدان بالبرج . لقد بني البرج في عام 1348م.  ويعد هذا البرج من اجمل الأماكن التى يمكنك من خلالها رؤية غروب الشمس حيث يمتلك البرج العديد من الشرفات التى تستطيع من خلالها الحصول على رؤية مثالية لغروب الشمس .

برج غلطة
برج غلطة
  • مطعم mikla

هو واحد من أشهر المطاعم فى مدينة اسطنبول حيث يقدم المأكولات الراقية ويمتلك المطعم جزء علوى يوجد به بار . ويطل هذا الجزء العلوى من الفندق على وجهه رائعة من مدينة اسطنبول . فى اشهر الشتاء لا تستطيع رؤية مشهد غروب الشمس من الجزء العلوى من المطعم  ولكن فى اشهر الصيف يقدم المطعم بار على سطح مفتوح تماما فيمكنك رؤية مشهد غروب الشمس المذهل .

مطعم mikla
مطعم mikla
  • تل العرائس تشامليجا Çamlıca tepesi
 تتميز منطقة تل العرائس بأنها واحدة من أعلى المناطق فى مدينة اسطنبول .ومع حلول عام 1980 بدأت الحكومة التركية بالشعور بقيمة هذه التلة و أهميتها للسياحة في تركيا فقامت بشراء تلك المنطقة الذاخرة بأشجار الصنوبر و شيدت عليها مطعم و مقهى ذا تراسات مطلة على أرجاء اسطنبول ليجعلها وكأنها في متناول يديك .ويعتبر هذا المكان بأكمله معلما و مزارا مهما بالنسبة للسياح , و ملاذا شعبيا معروفا بالنسبة لسكان اسطنبول الذين يتوافدون إليه هروبا من ضغوطات الحياة اليومية و رغبة منهم باستنشاق بعض الهواء النقي بين رحاب الطبيعة من جهة وعلى شرفة ذات إطلالات خلابة من جهة أخرى, فضلا عن كونه استديو مشهور يستقطب العشاق و العرائس ليأخذوا صورا تذكارية فيه إلى جوار جسر البوسفور و معالم اسطنبول الأخرى التي تبرز من على هذا العلو الشاهق. وبالرغم من جمال هذا المكان الا انة يزداد جمالا مع وقت غروب الشمس . حيث تستطيع مشاهدة الشمس اثناء غروبها فى منظر رائع يجمع بين الحقيقة والخيال.
تل العرائس تشامليجا
تل العرائس تشامليجا
  • متنزه Sanatkarlar 

تقع هذه الحديقة فى طريق منطقة السلطان أحمد حيث تقع فى الجانب الاسيوى . وتعتبر هذه الحديقة مكان رائع ومثالى للهدوء مع احتساء فنجان من القهوة ورؤية مشهد غروب الشمس المذهل . انها حقا حديقة رائعة تستحق الزيارة لما تحمله من مشاهد لجمال الطبيعة.

متنزه Sanatkarlar
متنزه Sanatkarlar
  • مطعم اسطنبول 360

يحظى مطعم اسطنبول 360 بشعبية كبيرة جدا فى مدينة اسطنبول .ويقدم المطعم مأكولات تركية تقليدية، وتحتوي وجباته الرئيسية على أصناف من اللحوم، أو الأسماك أو الدجاج, بالاضافة الى تقديمة لعدة أنواع من الحساء والمقبلات كما يقدم البيتزا, وأنواع الحلويات التركية والغربية, وللمطعم تصميمه الداخلي المميز وأجواؤه الممتعة التى تتسم بالبساطة والرومانسية. ويتميز بإطلاله بانورامية على مضيق البسفور. ويمكنك من خلاله رؤية غروب الشمس المنعكسة على مضيق البوسفور فى مشهد رائع فريد من نوعه .

مطعم اسطنبول 360
مطعم اسطنبول 360
  • برج العذراء فى اسطنبول

يعود تاريخ برج العذراء إلى عام 408 قبل الميلاد حيث كان يستخدم للسيطرة على تحركات السفن الفارسية في مضيق البوسفور.ثم تم إعادة بنائه كحصن من قبل البيزنطي إمبراطور ألكسيوس كومنينوس عام 1110 م إلى أن قام العثمانيين في عام 1509 و 1763 باستعادته و ترميمه حيث جاء على صورته الأخيرة في عام 1998.  واستخدم برج العذراء كمنارة لعدة قرون ثم تحولت المناطق الداخلية منه إلى مقاهي شعبية ومطاعم ذات وجهة نظر ممتازة على العاصمة الرومانية والبيزنطية والعثمانية .ويمكنك من خلال هذا البرج رؤية مشهد غروب الشمس المذهل مع المياه المحيطة به.

برج العذراء
برج العذراء

مدينة أسطنبول حقا مدينة فريدة من نوعها بها عدد من المعالم والاماكن التى لا حصر لها .لذلك نتمنى لكم زيارة ممتعه فى تركيا ورؤية سحر معالمها السياحية ورؤية غروب الشمس في اسطنبول المذهل.

شاهد أيضاً

اطعمة فى اسطنبول

اطعمة فى اسطنبول بأسعار قليلة يمكنك تناولها

تعتبر اسطنبول واحدة من وجهات السفر المفضلة للكثير من السياح حول العالم ، ومن اجمل …