الرئيسية / اسطنبول / 3 أنشطة صيفية ممتعة في تركيا اسطنبول

3 أنشطة صيفية ممتعة في تركيا اسطنبول

اسطنبول اكبر المدن فى تركيا وثانى أكبر مدينة فى العالم من حيث عدد السكان. وتقع تركيا اسطنبول بين قارتين مختلفتين هما قارة أسيا و قارة أوروبا, الأمر الذى جعل منها وجهة سياحية مميزة تحوى العديد من مناطق الجذب السياحى. منها المساجد التى تمتاز بروعة عمارتها وتميزها والتى منها  أيا صوفيا وميدان تقسيم وجامع السلطان أحمد وقصر دولما باهتشة وجسر جالاتا والسوق المسقوف الذى يعد أكبر بازار مفتوح على مستوى العالم.  بالاضافة الى متحف إسطنبول للفن الحديث و عدد من الحدائق الخضراء الجذابة و الشواطئ الساحرة والتى تمتلئ بالعديد من الزوار خلال فصل الصيف نظراً لأن بها العديد من الرياضات المائية الممتعة. فضلاً عن تمتعها ببنية تحتية ممتازة من المطاعم و المقاهى والحانات والنوادى الليلة كل هذا جعل من تركيا اسطنبول مدينة نابضة بالحياة تجذب العديد من الزوار إليها يومياً  و مركز أقتصادى وثقافى ومالى هام لتركيا. تعرف اليوم من خلال هذا المقال على 3 من الأنشطة الصيفية الهامة فى تركيا اسطنبول.

تركيا اسطنبول
تركيا اسطنبول

 

أنشطة صيفية ممتعة في تركيا اسطنبول

1- تمتع بالسينما فى الهواء الطلق :

السينما في الهواء الطلق
السينما في الهواء الطلق

وسط الهواء الطلق على الأرض مع بعض من المرطبات المنعشة وبطانية تفرشها لتجلس عليها أو الجلوس على  الكراسى على سطح سفينة مع  العائلة تمتع بقضاء ليلة صيفية سينمائية ممتعة. حيث يتم وضع شاشة عرض سينمائية لمشاهدة أحلى الأفلام وسط جو أسرى رائع و بالرغم من أن هذا المفهوم لا يزال جديد نسبياً بالنسبة لتركيا و لكن قد بدأ يأخذ شعبية كبيرة كلما يأتى الصيف فمنطقة مثل ” cengelkoy ” التى تقع بالقرب من حى أوسكودار تحول ملعب كرة القدم الخاص بها إلى سينما فى المساء مع العديد من المقاعد الكافية للجميع لعرض الأفلام التركية القديمة الجميلة لقضاء سهرة جميلة تعيد لك الحنين إلى الماضى.

وفى منطقة  ” kozyatag ” تمتع بمشاهدة أحدث أصدارات السينما و التى هى مفتوحة للجميع منذ عام 1993 وهناك العديد من دور السينما المتاحة فى جميع أنحاء تركيا اسطنبول لتمتع بمشاهدة أحدث الأصدارات من الأفلام التركية و الأفلام العالمية ولكن حديثاً قد بدأت دور السينما المتاحة فى الهواء الطلق تنال الإعجاب أكثر من دور السينما العادية. وتضم سينما الهواء الطلق  أحدث أنظمة الصوت 3D  وتظل مفتوح لمدة 3 شهور طوال فترة الصيف. بالإضافة إلى أن تركيا تستضيف  المهرجانات الثقافية السنوية والتى تقيمها فى الهواء الطلق أيضاً.

2- تمتع بالشواطئ الجميلة فى تركيا اسطنبول :

شواطىء تركيا
شواطىء تركيا

تأخذ المدارس التركية عطلاتها فى فصل الصيف ولذلك بعض السكان المحلية  فى تركيا اسطنبول تقرر الأبتعاد عن المدينة والإستمتاع بقضاء العطلة فى المنتجعات الصغيرة الموجودة على الغرب والسواحل الجنوبية. أما بالنسبة لغير القادرين على الأبتعاد عن المدينة بسبب ألتزامات العمل فتوفر لهم اسطنبول البديل بدلاً من السفر لمسافة 20 كيلو متر إلى الضواحى لتتمتع بمجموعة متنوعة من الشواطئ فستجد فى اسطنبول أيضاً شواطئ ممتعة تمكنك من أخذ أجازة صغيرة وسريعة تناسب وقتك المزدحم منها.

برج بيتش وهو يتكون من 2 كيلومتر من الرمال الذهبية ويمتاز بالمياة الزرقاء النقية وبه بار ومطعم ويستضيف الشاطئ أيضاً العديد من الأنشطة الممتعة منها التجديف وركوب الأمواج  و يعد الشاطئ من الشواطئ التى تجذب العديد وخاصة الشباب الذى يرغبون فى قضاء يوم ممتع تحت الشمس الدافئة و وسط المياة الساحرة.

solar بيتش وهو شاطئ مملوك للقطاع الخاص يجمع بين البحر والشمس والرياضة تحت سقف واحد يتكون من كيلو متر من الرمال الذهبية. ويضم عدد من المطاعم والحانات ويستضيف الرياضات المائية الممتعة و يقوم بحفلات الشاطئ.

وشاطئ ” caddebostan ” الذى يوفر مجموعة متنوعة من وسائل الراحة والترفية  التى تجذب العديد من الأسر وتتمتع شواطئها أسطنبول بأزدحامها بالعائلات حيث أنها ذات شعبية كبيرة.

3- تمتع بالحدائق الخضراء فى اسطنبول:

حدائق تركيا اسطنبول
حدائق تركيا اسطنبول

بجانب الشواطئ الرائعة ودور السينما فى الهواء الطلق, تركيا اسطنبول لديها العديد من الحدائق الخضراء الخلابة التى من الممكن أن تخرج إليها فى فصل الصيف لقضاء وقت ممتع فيها مع عائلتك. فالعديد من المساحات الخضراء تكون مثالية للإسترخاء وتصفية الذهن و التى منها.

جولهان بارك والذى يقع بالقرب من قصر توبكابى المنزل السابق للسلاطين العثمانية كان سابقاً يستخدم فقط من قبل  الملوك ولكن  تم فتحة للجميع منذ  عام 1912. تحيط به الأشجار الرائعة والنباتات والزهور الجميلة المتناثرة فى كل الأنحاء  ويعد المكان مثالى لقضاء نزهة ممتعة بعد الظهيرة تتمشى فيها مع من تحب وسط المناظر الطبيعية الخضراء.

يلدز بستان والتى تقع فى منطقة بشيتاكش هذة الحديقة الإمبراطورية العظمى الخلابة التى تزينها النباتات الخضراء والزهور والأشجار الرائعة بالإضافة إلى بركة مياة تعد مكان مثالى للترطيب عن النفس من أجواء الصيف الساخنة.

فى النهاية يعد كل ما سبق ذكرة من الأنشطة الصيفية الممتعة في تركيا اسطنبول ستتمكن معها من قضاء أجازة صيفية منعشة ورائعة.

عن ريتاج عمر

شاهد أيضاً

المناطق السياحية في اسطنبول

شاهد قائمة تضم أجمل المناطق السياحية في اسطنبول

تأتى مدينة اسطنبول في المرتبة الأولى من ناحية الوجهة السياحية الأكثر شعبية للسفر في العالم …