الرئيسية / مدن تركيا / مدينة سامسون تركيا .. روعة الاستجمام في قلب الطبيعة البكر

مدينة سامسون تركيا .. روعة الاستجمام في قلب الطبيعة البكر

سامسون هي مدينة في منطقة كارادينيز الوسطى في تركيا، وهي أكبر مدينة وميناء على ساحل البحر الأسود التركي، ولذا تتمتع بمكانة خاصة في نفوس الكثير من السائحين، بفضل ما توفره من مشاهد طبيعية جميلة لا تقارن مع الكثير من الفرص الترفيهية المتنوعة التي تجدها ما بين الشواطىء الرائعة والينابيع المذهلة والغابات والشلالات التي لا تقارن، فضلا عما ستجده في المتاحف المتنوعة والحدائق الجميلة ناهيك عن التلفريك الممتع وفرص تناول أشهى الأطعمة التقليدية المحلية.. تعال معنا اليوم في جولتنا إلى هناك لتتعرف على روعة تلك المدينة الساحرة التي تعد حاليا من أهم وأجمل الوجهات السياحية في تركيا..

الطقس في مدينة سامسون

تتمتع مدينة سامسون بمناخ نموذجي على مدار العام، فالصيف دافئ ورطب، إذ يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة القصوى حوالي 27 درجة مئوية (81 درجة فهرنهايت) في شهر أغسطس، بينما يكون الشتاء بارد و رطب، و أدنى متوسط ​​لدرجة الحرارة يكون حوالي 3 درجة مئوية (37 درجة فهرنهايت) في شهر يناير.

فضلا عن ذلك فإن هطول الأمطار يصل إلى ذروته في أواخر الخريف وأوائل الشتاء، كما أن هطول الثلج هو شائع جدا بين شهري ديسمبر و مارس ولكن هذا عادة ما يختلف بشكل كبير من سنة إلى أخرى، مع العلم أن درجة حرارة المياه كما هو الحال في بقية ساحل البحر الأسود في تركيا، تتراوح بين 8 و 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت) على مدار السنة.

الوصول إلى مدينة سامسون

هناك رحلات يومية متكررة من اسطنبول و من المدن التركية الكبيرة الأخرى إلى مطار Çarşamba في سامسون.

فضلا عن ذلك يمكنك الوصول إلى هناك عبر خدمة الحافلات المتكررة وبأسعار معقولة والتي تمتد إلى أنقرة وشرقا على طول ساحل البحر الأسود إلى طرابزون وخارجها.

ولدى سامسون أيضا خط سكة حديد مع المناطق الداخلية من البلاد، وكما هو الحال مع بقية تركيا، فإن خيار ركوب القطار يمثل أبطأ وأرخص بديل، على الرغم من أنه أيضا الأكثر راحة، حيث تم تجهيز القطارات مع مقاعد واسعة، وعادة ما تكون فارغة في معظم الأوقات.

الأماكن السياحية في سامسون

متحف سامسون غازي

يعتبر هذا المتحف أحد الروائع الفريدة في سامسون، وقد بني من قبل المهندس المعماري الكبير جان لونيس مانتيكا من أجل أن يستخدم كفندق اسمه مانتيكا بالاس في عام 1902، وبالفعل حظى بإعجاب مؤسس الجمهورية التركية أتاتورك وأقام به، و في وقت لاحق تحول هذا الهيكل المعجزة إلى متحف. اليوم، هذا المتحف الذي يحتوي على صور، وثائق تعود إلى أتاتورك وبالفعل تستحق الاكتشاف.

متحف سامسون الإثنوغرافي

هذا المتحف الرائع الذي تم افتتاحه للجمهور في عام 1981 يتكون من قسمين، تاريخي ، وانثوغرافي، وعادة ما يقصده السائحين لاكتشاف التاريخ في أبهى حالاته ما بين مجموعة متنوعة من المقتنيات التاريخية والعملات النقدية القديمة وغيرها من الحلى والمجوهرات التي تعود إلى العصور الرومانية والبيزنطية جنبا إلى جنب مع فرص الاستنتاع في حديقة المتحف والتقاط مجموعة رائعة من الصور الفوتغرافية.

أميسوس هيل

تقع تلة أميسوس هيل في وسط مدينة سامسون بجوار باتي بارك، وتوفر للزائرين فرصة رائعة للاستمتاع بإطلالة خلابة للمدينة ومشاهدها الجميلة ما بين الأجواء الرائعة في الهواء الطلق، ذلك فضلا عن إمكانية تناول كوبا من الشاي مع الاسترخاء في هدوء خلال اكتشافك روعة تلك المدينة من أعلى.

كهوف تيكا كوي

تقع كهوف تيكا كوي داخل حدود منطقة تيكيكوي، وتعكس الكثير من الاكتشافات في عهد ما قبل التاريخ أو حتى العصور البدائية مع هيكلها الطبيعي والآثار والأدوات التي تنتمي إلى العصر الأول مثل الأساور والأقراط والأوعية والسكاكين، والدبابيس، والأسلاك، والخناجر وأدوات العظام.

الينابيع الساخنة في سامسون

تشتهر الينابيع الساخنة في سامسون بقدرتها الفائقة على علاج الكثير من الأمراض، بما في ذلك الروماتيزم والأمراض العصبية والتهاب الأعصاب وغيرها. وبالتالي، لم يعد ذلك المكان الرائع وجهة سياحية مفضلة من قبل السكان المحليين فحسب، بل أصبح من أجمل الوجهات التي يقصدها العديد من الأجانب القادمين من مختلف البلدان القادمين إلى هنا من أجل الشفاء.

شواطىء سامسون

كما تستضيف المدينة أيضا عدد من الشواطئ الرملية الجميلة داخل حدودها، بما في ذلك شاطئ ألاكام جيكوسان، شواطئ بافرا، إلى جانب الشواطئ ومناطق التخييم في ياكاكنت ، كما أن هناك أيضا مناطق التخييم الخاصة والشواطئ الرملية في أتاكوم، كاتالكام، كوروبيليت، إنسيسو، أتاكنت، ديريكوي، إرينكوي وتافلان.

حديقة الشرق

يمكنك خلال رحلتك بمدينة سامسون الرائعة الاستمتاع بروعة حديقة الشرق التي تعد من أجمل الأماكن المثالية للحصول على نزهة رائعة في أحضان الطبيعة البكر بعيدا عن صخب المدن الكبرى، فهنا توجد الكثير من المقاعد المريحة فضلا عن ملاعب متنوعة للعب كرة القدم وكذا التنس.

ويمكنك في هذه الحديقة الجميلة الاسترخاء على أحد المقاهي الموجودة وتناول كوبا من الشاي التركي الساخن في هدوء بين المشاهد الجميلة حولك من كل مكان.

ركوب تلفريك سامسون

كما يؤكد الكثير من السائحين فإن رحلتكم إلى سامسون لن تكتمل دون القيام بنزهة عبر تلفريك المدينة الذي يأخذكم إلى عالم ساحر من الطبيعة البكر بين الغابات الرائعة والمساحات الخضراء المزهرة التي تحبس الأنفاس، ولعل ما يزيد من مميزات هذا التلفريك كونه رخيص لن يكلفك الكثير من المال.

حديقة حيوانات سامسون

إن كنت تسافر مع عائلتك إلى مدينة سامسون فمن المؤكد أن زيارة إلى حديقة حيوان سامسون الرائعة ستكون على قائمة مخططاتك، وذلك بفضل ما تتمتع به تلك الحديثة من حيوانات وطيور نادرة، بما في ذلك أكثر من حوالي 45 نوعًا مختلفًا من الحيوانات البرية.

وفي هذه الحديقة الممتعة سيفرح أطفالك كثيرا باللهو مع الحيوانات الأليفة أيضا كالدجاج والماعز والديوك الرومي فضلا عن الأرانب الجميلة، ولن يفوتكم أيضا التقاط مجموعة من أجمل الصور الفوتغرافية التي لا تنسى مع الجمال والأسود وغيرها من الحيوانات كالطاووس.

كما سيمكنكم بعد جولتكم الرائعة في حديقة حيوانات سامسون الراحة في مطعم الحديقة الذي يجد صدى واسع من الزائرين كونه يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق التركية الأصيلة جنبا إلى جنب مع المأكولات العالمية، الأمر الذي يرضي كافة أذواق السائحين ورغباتهم.

وتفتح الحديقة أبوابها أمام الزائرين من الاثنين إلى الجمعة في الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 23:30 مساءً، أما يومي السبت والأحد فتفتح أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباحا.

شاهد أيضاً

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في قرية ميسي التركية

FacebookTwitter أصبحت قرية ميسي، التي تم اتخاذها تحت الحماية بعد إعلانها كمنطقة محمية في عام …