الرئيسية / معالم تركيا / شاهد بالصور افضل 5 أماكن يمكنك زيارتها اثناء السياحه في تركيا

شاهد بالصور افضل 5 أماكن يمكنك زيارتها اثناء السياحه في تركيا

تتمتع تركيا بالكثير من المدن السياحية التى تشتهر بمعالمها السياحية التاريخية التى لن تجدها فى اى مكان اخر . فهناك الكثير من الأماكن الرائعة للزيارة في تركيا. حيث يمكنك العثور على مزيج فريد من ثقافات الشرق والغرب . والكنوز الطبيعية الفريدة التى لا تعد ولا تحصى ، فقد شهدت عدد قليل من البلدان في العالم تاريخيا مميزا مثل تركيا . وفى هذا الموضوع سنتحدث السياحه في تركيا و افضل الأماكن التي يمكنك زيارتها .

السياحه في تركيا
السياحه في تركيا

  أماكن يمكنك زيارتها عند السياحه في تركيا

  • قلعة روملى حصار

تطل قلعة روملى حصار على مضيق البوسفور على اضيق الحدود بين الساحل الأناضولي والساحل الروملي، وبنيت هذه القلعة فى القرن الرابع عشر ولقد قام ببناؤها السلطان محمد الفاتح حيث بناها فى أربعة أشهر فقط  ، وبلغ ارتفاع أسوار هذه القلعة الى 82 مترا وتصل مساحتها الكلية حولي 700 متر ، وفى عام 1452 م وصل السلطان محمد الفاتح لمكان القلعة عن طريق البحر حيث قام السلطان بقطع طريق البحر الاسود للسيطرة على قناة البوسفور و قام السلطان بنفسه بتحديد مكان القلعة ثم قام  بهدم كنيسة سان ميشل وأضاف الأنقاض إلى البناء ، وتتميز هذه القلعة بطراز معمارى مميز وتحاط بالكثير من الزهور الجميلة بالاضافة المنازل والمقاهى الموجودة حولها، وتعد القلعة واحدة من اهم الاماكن السياحية الموجودة في اسطنبول بتركيا ويمكن الوصول إليها عبر رحلات في البوسفور لمشاهدة القلعة و التقاط بعد الصور التذكارية لها عن بعد .

قلعة كروملى حصار
قلعة روملى حصار
  • جسر جالاتا

يعتبر جسر جالاتا أقدم وأجمل جسر فى مدينة اسطنبول ، وهو الجسر الرئيسى للعبور بين ضفتي اسطنبول لذلك فلا يعتبر وجهه سيايحة فقط بل أيضا ممر لسكان مدينة اسطنبول ، لقد تم بناء جسر جالاتا في عام 1912 بطول 466 مترا و بعرض 25 مترا ، وتزدحم منطقة الجسر بالشباب الذين يمارسون هواية الصيد ، يعتبر السير عبر جسر جالاتا هو وسيلة جيدة لتجربة سحر اسطنبول. فيمكنك رؤية المطاعم الرائعة التى تقدم أجمل أشهى أطباق الطعام ، والمقاهي الموجودة تحت الجسر، بالاضافة الى رؤية مذهلة للتلال والعديد من المآذن والمساجد . سيكون لديك فى هذا المكان وجهة نظر مثالية عند غروب الشمس.

جسر جالاتا
جسر جالاتا
  • متحف القصر الكبير للفسيفساء

إذا كنت تزور المسجد الأزرق، فعليك زيارة متحف القصر الكبير للفسيفساء . حيث يقع هذا المتحف بالقرب من المسجد الأزرق داخل سوق ارستا بمدينة اسطنبول ، ويعتبر هذا المتحد أحد الوحدات التابعة لمتحف ايا صوفيا ، ستجد فيه الفسيفساء التى تعود الى القرن السادس  خلال العصر البيزنطى حيث صنعت هذه الفسيفساء بالاحجار الملونة واحجار الكلس وتصور الفسيفساء مشاهد من الحياة اليومية والموضوعات الطبيعية مثل معركة بين فيل وأسد وامرأة تحمل وعاء ودببة تأكل التفاح.

متحف القصر الكبير للفسيفساء
متحف القصر الكبير للفسيفساء
  • مسجد السليمانية كامي

يعرف أيضا هذا المسجد باسم سلمان القانونى حيث أمر السلطان سلمان القانونى ببناؤه ، وتم ببناؤه بين عامى 1550 و 1558 . يقع مسجد السليمانية كامي في داخل مجموعة تتكون من عده اقسام منها مقبرة و منها مدارس بالاضافة الة مستشفى وفندق وايضا مئذنة وعدد من الدكاكين والحمامات ومدرسة قرآنية وضريح ،ويعد  المسجد الأكثر جمالا في اسطنبول ، حيث تزين جدران الجامع  بآيات من القرآن الكريم كتبت بخط جميل يليق بأن يكون نموذجاً واضحاً لفن الخط التركي ويلمع بزخارف كثيرة ملونة ومبهجة، بالاضافة الى عشر شرفات موجودة في كل مئذنة حيث تشير إلى أن سليمان القانوني هو السلطان العاشر في الدولة ، ويضم هذا المسجد مكتبة ضخمة معروفة باسم مكتبة السليمانية، تحتوي على نحو 70 ألف مخطوطة 80% منها باللغة العربية.

مسجد السليمانية كامى
مسجد السليمانية كامى
  • متحف اسطنبول الأثرى

يقع  متحف اسطنبول الأثرى في منطقة امينونو في مدينة اسطنبول في تركيا ، بالقرب من قصر طوب قابى وتم بنائه في عهد الامبراطورية العثمانية سنة 1891 . يتكون هذا المتحف من ثلاثة أقسام وهما المتحف الأثرى ، ومتحف الشرق القديم ، ومتحف الفن الاسلامى . ويضم هذا المتحف ملايين القطع الاثرية والتحف الفنية من جميع أنحاء العالم ، ومن كل العصور والحضارات التى مرت على بلدان العالم . لذلك يلاقى اقبال واسع من قبل السياح فهو حقا متحف متميز عن اى متحف أخر .

متحف اسطنبول الأثرى
متحف اسطنبول الأثرى

عندما تقررو السياحه في تركيا نتمنى لكم عطلة مميزة والاستمتاع بهذه المعالم الفريدة من نوعها واخذ بعض الصور التذكارية الجميلة .

شاهد أيضاً

المتاحف التاريخية في تركيا

جوله سياحية حول اشهر المتاحف التاريخية في تركيا

 تضم تركيا الكثير من الأعمال الفنية التاريخية القديمة التى تعود الى الحضارات المختلفة التى سكنت …