الرئيسية / صور تركيا / تعرف على صور أشهر و أجمل الشلالات في تركيا

تعرف على صور أشهر و أجمل الشلالات في تركيا

الشلالات هي بلا شك واحدة من التشكيلات الطبيعية الأكثر جمالا وجاذبية على وجه الأرض، وهى أيضا هدية من الله إلى الأرض. فهى عبارة عن سقوط مياه الانهار من مكان مرتفع على صخور صلبة مثل الحجر الجيرى  وأخرى رخوة مثل حجر الطفل .فيحدث تآكل للصخور الرخوة بمعدل أكبر من الصخور الصلبة فيتكون جرف شديد الانحدار وهو الشلال. وتمتلك تركيا الكثير من الشلالات الرائعة . وسوف نتعرف الان على أشهر الشلالات في تركيا فتابعو معنا .

الشلالات في تركيا
الشلالات في تركيا

  أشهر الشلالات في تركيا

  • شلالات دودين

توجد شلالات دودين فى مدينة أنطاليا المميزة بمعالمها السياحية الرائعة . تتميز هذه الشلالات باقبال واسع من قبل السياح حيث تشهد زيارة ثلاثة الاف شخص يوميا ويزداد هذا العدد فى الصيف وذلك لما تمتلكه من مناظر طبيعية خلابة وبيئة جميلة متنوعة . تنقسم شلالات دودين الى قسمين وهما شلالات دودين العليا وشلالات دودين السفلى وتتغذى هذه الشلالات من المنابع الموجودة فى جبال طوروس حيث تسير المياه لمسافات طويلة حتى تصل الى منطقة الشلالات ومن ثم تندفع المياه فى باطن الأرض وتسير تحت الأرض ثم تخرج مرة اخرى على شكل شلالات .

شلالات دودين
شلالات دودين
  • شلالات كورشونلو

تقع هذه الشلالات فى مدينة أنطاليا أيضا وتبعد حوالى 40 كيلو متر من شمال شرق أنطاليا . تمتد هذه الشلالات من نهر اكسو .تقع شلالات كورشونلو فى وسط محمية طبيعية ويقبل عليها الكثير من السياح لما تتمتع به من أجواء هادئة وطبيعة متنوعة جميلة . فهو مكان مميز لزيارة العائلات حيث يوجد به الأكشاك التى تبيع الوجبات التركية السريعة وركوب الخيل وتتوافر به حديقة تضم مناظر طبيعية خلابة بالاضافة الى مجموعة من الحيوانات مثل السلاحف والسحالى والثعابين والحمام البرى والخفافيش وكثير من الحيوانات الأخرى .

شلالات كورشونلو
شلالات كورشونلو
  • شلالات مانافجات

تعد شلالات مانافجات واحدة من أشهر وأجمل الشلالات فى تركيا حيث ينجذب اليها السياح بأعداد كبيرة جدا . لا تملك هذه الشلالات ارتفاع شاهق حيث يصل ارتفاعها الى 2 متر فقط وبالرغم من ذلك الا ان المياه فيها تندفع بقوة كبيرة وتتدفق فى مساحة واسعة . تحيط بهذه الشلالات حدائق من الشاى حيث تتميز بروائحها الزكية بالاضافة الى وجود محلات لبيع الهدايا التذكارية والعملات والنقوش , ومطاعم الاسماك التى تقدم أشهى الأطباق البحرية . فهذا المكان وجهه سياحية ممتازة حقا فلا تفوت فرصة الذهاب الى شلالات مانافجات .

شلالات مانافجات
شلالات مانافجات
  • شلالات طرسوس

تمتلك شلالات طرسوس مشهد رائع يفوق الخيال . تقع هذه الشلالات فى مدينة طرسوس على نهر بردان حيث تمتلك العديد من القنوات الممتدة من النهر . وستجد هناك العديد من المقاهى والمطاعم التى تقع على ضفاف شلالات طرسوس بالاضافة الى الفنادق الجميلة التى تقع بالقرب من الشلالات . بالتأكيد هذا المكان من أجمل الأماكن التى يمكنك زيارتها فى تركيا .

شلالات طرسوس
شلالات طرسوس
  • شلالات تورتوم

تعد شلالات تورتوم رابع أطول شلال فى العالم حيث يبلغ طوله 48 متر . وتقع هذه الشلالات في منطقة تورتوم التي تبعد حوالي 100 كيلو متر عن شمال أرضروم في منطقة الأناضول الشرقية . ستجد العديد من المناطق الترفيهيه الموجودة حول الشلالات وبحيرة تورتوم التى تقع بجانبها حيث تتميز بمنظر رائع . بالاضافة الى وجود درج تحت شلالات تورتوم للسير تحت الشلال ورؤية المناظر الطبيعية الرائعة بالاضافة الى ظهور قوس قزح ذو الالوان المميزة فى أسفل الشلال . فلا ينبغى عليك ان تفوت فرصة زيارة هذا المكان .

شلالات تورتوم
شلالات تورتوم
  • شلالات مارال أرتفين

تقع شلالات مارال فى ولاية ارتوين فى المنطقة الشمالية من تركيا . وتتدفق مياه هذه الشلالات على ارتفاع شاهق يبلغ 64 متر . وتحيط بالشلال النباتات الكثيفة من كل اتجاه بالاضافة الى وجود أماكن للجلوس بجانب الشلال . لم تكن شلالات مارال مشهورة ومعروفة للكثير من قبل وذلك يرجع الى بعدها عن المناطق السياحية الأخرى ولكن يتوافد عليها الزواد بأعداد تزداد كل يوم لما تمتلكه من جمال الطبيعة الخضراء والمياه الصافية الزرقاء . فبالرغم من بعد شلالات مارال الا أنها واحدة من أروع الأماكن التى تستحق الزيارة .

شلالات مارال
شلالات مارال أرتفين

وفى النهاية نتمنى لكم أن تستمتعوا بقراءة هذا الموضوع وتتعرفوا أكثر من خلاله على سحر الشلالات في تركيا ومدنها التى تمتلك الكثير من الطبيعة الخلابة بالاضافة الى المعالم السياحية التاريخية والثقافية النادرة .

عن هند أحمد

شاهد أيضاً

ما يميز تركيا

شاهد بالصور أكثر ما يميز تركيا عن غيرها من البلاد

تعتبر تركيا بوابة الشرق والغرب ومقر قرون من التاريخ والثقافة . حيث أنها تمتلك أجمل …