الرئيسية / مدن تركيا / السياحة في أزميت وأجمل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة هناك

السياحة في أزميت وأجمل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة هناك

تعد مدينة أزميت ، أحد المدن التركية الرائعة التي تقع بالقرب من اسطنبول، تفتح أبوابها للزائرين للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والتاريخ الغني مع مجموعة متنوعة من المعالم السياحية والأثرية الغنية، فإن كنت تخطط قريبا للسفر إلى هناك تعرف معنا أكثر على تلك المدينة المذهلة.

 

الوصول إلى أزميت

أزميت هي مدينة تركية رائعة تقع في خليج إزميت في بحر مرمرة، على بعد حوالي 100 كم (62 ميل) شرق اسطنبول ، في الجزء الشمالي الغربي من الأناضول، ويمكنك الوصول إليها في رحلة رائعة من اسطنبول في حوالي مدة لا تستغرق أكثر من 1 الي 1.5 ساعة بالسيارة.

وتقع محطة الحافلات الرئيسية في إزميت في حي يهياكابتان، على بعد 2 كم من وسط المدينة، وهناك العديد من الحافلات الصغيرة (دولموس) التي تنطلق من محطة الحافلات الرئيسية في إزميت إلى وسط المدينة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الحافلات الرئيسية (إيف تور وإزميت تور) تقدم خدمات نقل مجانية إلى الأحياء الرئيسية حول إزميت.

ومن الممكن أيضا السفر إلى أو من أي مدينة رئيسية في تركيا من محطة الحافلات الرئيسية في إزميت.

 

أفضل أوقات السفر إلى ازميت

يحيط بمدينة أزميت خليج إزميت في الجنوب، اسطنبول وبحر مرمرة في الغرب، والبحر الأسود في الشمال، وساكاريا في الشرق.

وتتمتع المدينة بمناخ شبه استوائي رطب مع تأثيرات البحر المتوسط، فالصيف عادة ما يكون رطب جدا، حيث تبلغ خلاله متوسط ​​درجة الحرارة القصوى حوالي 29 درجة مئوية  في يوليو وأغسطس، وقد تتجاوز درجات الحرارة في كثير من الأحيان 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت) في يونيو ويوليو وأغسطس وحتى سبتمبر.

أما الشتاء في المدينة فهو بارد و رطب، و أدنى متوسط ​​لدرجة الحرارة خلال هذا الفصل من العام عادة ما تصل لحوالي 3 درجة مئوية (37 درجة فهرنهايت) خاصة في يناير.

أفضل الأماكن السياحية في أزميت

معشوقة

تعتبر قرية معشوقة أحد أجمل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة عند زيارة مدينة أزميت، خاصة مع كونها تتمتع بالطبيعة الخلابة التي تسحر الأعين، بما في ذلك الشلالات الجميلة والغابات المذهلة مع مسارات السير الممتعة التي لا تقارن، وهناك سيتاح لك قضاء يوم ممتع في الهواء الطلق ما بين أجمل مشاهد الطبيعة الخلابة.

كما يمكنك عند زيارة تلك القرية الجميلة الاستمتاع بتناول أشهى الأطباق التركية التقليدية بأحد المطاعم ذات الإطلالة الخلابة والتي تقدم تشكيلة واسعة من أطباق المأكولات البحرية خاصة السمك المرقط.

 

جبل كارتبه

على ارتفاع ما يقرب من 1650 متر، يقع جبل كارتبه الرائع الذي يعد وجهة مثالية للاستمتاع على مدار العام، لذا فعادة ما يقصده الزائرين من كل حدب وصوب للاستمتاع بأجمل الأجواء سواء في الشتاء أو خلال الصيف، حيث يضم هذا الجيل الرائع منتجع شهير للتزلج، يفتح أبوابه للسائحين لممارسة هوايتهم خلال الأجواء الباردة عندما تنخفض درجات الحرارة ويكتسي الجبل بالثلوج البيضاء الزاهية.

فيما يتحول الجبل إلى ساحة جميلة للاستمتاع في الهواء الطلق بين الزهور والنباتات الجميلة في الصيف، لذا عادة ما يكون أيضا ملاذا للسكان المحليين والسائحين الراغبين في قضاء أسعد الأوقات بعيدا عن صخب المدن.

 

متحف غوالجوك البحري

تم إنشاء متحف غولكوك البحري في 12 مارس 1976 ليعكس تاريخ البحري التركي عبر مجموعة من المقتنيات والمعدات العكسرية الخاصة بالبحرية التركية.

وقد تم بناء المتحف لتخليد ذكرى 81 من البحارة الأتراك الذين لقوا حتفهم عندما اصطدمت غواصتهم بسفينة شحن نرويجية، حيث تم نحت تمثاثيل لهم من الشمع مع عرض بعض المعدات والأدوات التي كانت بحوزتهم في هذا المتحف

فضلا عن ذلك يضم المتحف ما يقرب من اثنا عشر من صالات العرض التي تستحق الزيارة.

 

قلعة إسكيهيسار

تم بناء هذا القلعة الرائعة على تل منحدر حاد في الشمال الشرقي من قرية إسكيهيسار على شاطئ البحر خلال الفترة البيزنطية من أجل حماية الميناء والمدينة من غزو الأعداء، ويمكنك عند زيارتها الاستمتاع بالتعرف على تاريخ المدينة عبر المقتنيات والأدوات التاريخية الموجودة بغرف القلعة، ذلك فضلا عن الاستمتاع بإطلالة خلابة على المشاهد الطبيعية المحيطة.

 

برج الساعة في أزميت

يعود تاريخ هذا البرج المميز والذي يعد احد اهم الأماكن والمعالم الأثرية في أزميت وأكثرها شعبية بين الزائرين خلال الخلافة العثمانية عام 1901، وقد كان الهدف من بنائه احياء ذكرى إعتلاء الخليفة العثماني عبد الحميد الثاني العرش، ويحيط به مجموعة رائعة من المطاعم التركية الأصيلة، ما يمنحك الفرصة للاستمتاع بالزيارة ثم الجلوس بأحد المطاعم وتناول أشهى الأطعمة المحلية، بما في ذلك الكباب والكفتة أو حتى البيتزا التركية اللذيذة.

 

قصر أزميت

يقع قصر أزميت بجوار برج الساعة شمال خط السكة الحديد، وقد تم بناؤه من قبل السلطان العثماني عبد العزيز خلال حرب الاستقلال، وقد بقي أتاتورك هنا لفترة من الوقت والتقى بالكاتب الفرنسي كلود فير.

وهذا القصر عبارة عن مبنى من طابقين شيد على الطراز الباروكي وتحيط به أعمدة من الرخام مع مجموعة من الزخارف الحجرية والأعمدة الكبيرة ، وأصيب المبنى الذي أعيد ترميمه من قبل حكومة كوكايلي بأضرار في زلزال 17 آب / أغسطس 1999.

جامع أورهان

أزميت

يقع جامع أورهان أو جامع سليمان باشا على تلة تطل على إزميت، ويعد من أقدم مساجد المدينة وأكثرها شهرة بين الزارئين، إذ تم بناه لأول مرة من قبل سليمان باشا خلال القرن الثالث عشر.

التسوق في مدينة ازميت

يمكنك عزيزي الزائر خلال رحلتك بمدينة أزميت الاستمتاع بالتسوق واقتناء مجموعة جميلة من الهدايا التذكارية التي لا تنسى، بما في ذلك المنتجات التركية المحلية أو العالمية كذلك، وذلك من خلال زيارة سوق آوت لت سنتر الذي يشتهر بين الزائرين بمحال متنوعة لبيع الملابس والأزياء التركية والماركات العالمية.

كما يعرف أيضا هذا المكان الرائع بكونه يضم عدد من المطاعم المختلفة، حيث يمكنك تناول أشهى الأطباق التركية الأصيلة، فضلا عن وجود صالات ألعاب للأطفال وسينما والعديد من سبل الترفيه الأخرى التي تلبي كافة متطلبات الزائرين.

تناول الطعام في أزميت

تشتهر مدينة أزميت بمجموعة كبيرة من المطاعم الرائعة لترضي كافة أذواق السائحين، وتعرف المدينة بشكل خاص بالحلوى التركية التقليدية، مع أطباق المشاوي الرائعة فضلا عن الماكولات البحرية اللذيذة، لذا فعادة ما تصنف تلك المدينة الجميلة ضمن أفضل المدن للذواقة من محبي الطعام في تركيا.

هل قمت من قبل بزيارة تلك المدينة الجميلة، وما هي المعالم السياحية التي قمت بزيارتها؟ شاركنا أرائك في التعليقات.

 

شاهد أيضاً

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في قرية ميسي التركية

FacebookTwitter أصبحت قرية ميسي، التي تم اتخاذها تحت الحماية بعد إعلانها كمنطقة محمية في عام …