الرئيسية / معالم تركيا / السياحة في جزيرة افسا .. أحد أجمل جزر تركيا

السياحة في جزيرة افسا .. أحد أجمل جزر تركيا

تقع جزيرة افسا داخل حدود مقاطعة باليكسير، وتحيط بها الشواطئ بالكامل تقريبًا، وتعد وجهة سياحية مفضلة في الغالب من قبل السياح المحليين الذين يعتبرونها خيار عطلة اقتصادية. وتنتمي الجزيرة إلى منطقة مرمرة في محافظة باليكسير في شمال غرب تركيا. وهي مقصد سياحي محلي شهير، خاصة للسياح القادمين من اسطنبول، حيث يبلغ عدد السكان المحليين حوالي 2000 حسب آخر تعداد سكاني ، ولكن خلال موسم الصيف يزيد عدد الزائرين من أربعين إلى خمسين ألف.

السياحة في جزيرة افسا

 

جزيرة افسا محاطة بالكامل بالشواطئ الرائعة مع مجموعة متنوعة من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات البحرية وسط الحياة الليلية الملونة، كما تتمتع الجزيرة أيضا بالكثير من الفنادق والمطاعم مع الموسيقى الحية للزوار، ما يجعل منها خيار رائع للاستمتاع والتنقل بسهولة إلى الأماكن القريبة، حيث تتنقل القوارب بانتظام إلى جزيرة Marmara القريبة أو إلى قرى الجزيرة مثل Ekinlik و Cinarli.

تحظى افسا بشعبية كبيرة في فصل الصيف، حيث يمكن أن يتجاوز عدد سكانها العاديين حوالي 2000 شخص ما بين يونيو وسبتمبر.

تمثل بيوت الضيافة العائلية الجزء الأكبر من أماكن الإقامة في الجزيرة، والتي يفضلها معظم السياح المحليين الذين يعتبرونها خيارًا إقتصاديًا للعطلات. يتألف سكان الجزيرة في الغالب من أشخاص من جزر بحر إيجه والبلقان.

تبلغ مساحة جزيرة آفسا أكثر من 20 كيلومتر مربع، وتقدم مظهرًا رائعًا بشواطئها الطويلة والموسعة، فطول شواطئ الجزيرة يصل إلى 28 كم.

افضل الانشطة التي يمكنك القيام بها في جزيرة افسا

 

تتمتع جزيرة افسا بالشواطئ الرملية في جميع أنحاء الجزيرة، بعضها عام وبعضها خاص. ذلك فضلا عن مع بعض الخلجان الطبيعية، أضف إلى ذلك إمكانية الاستمتاع سيرا على الأقدام على التلال الرئيسية بسهولة إلى حد ما ، ولكن تأكد من أنك ستأخذ الكثير من الماء إذا كنت تقوم بذلك مع الحرص على الزيارة في الصباح الباكر أو في فترة ما بعد الظهيرة بعيدا عن ارتفاع درجات الحرارة.

ثقافة الطهي:

تعد جزيرة افسا وجهة رائعة للذواقة من محبي تناول الطعام، حيث تقدم مطاعمها الرائعة مجموعة متنوعة من أطباق الأسماك والمأكولات البحرية الأخرى والأطباق المحلية اللذيذة التي عادة ما يفضلها السائحين من محبي اكتشاف كافة جوانب البلاد.

الشواطئ:

إلى جانب المستوطنة المركزية لتيركيلي  هناك أيضًا قرية على جزيرة تدعى ييجيتلير، ومن الممكن السباحة في كل مكان على الجزيرة، حيث أن هناك شواطئ رملية جذابة على هذه الجزيرة التي تشتهر بمزارع الكروم والشواطئ الرملية.

الأماكن التاريخية

يمكنك زيارة أطلال تاريخية تستحق المشاهدة بالقرب من منطقة الدير في جزيرة افسا، ومن المعروف أن المبنى ، الذي يتميز بشكل خاص بساحته الرخامية  كان جزءًا من دير St.George الذي يعود للقرن السابع عشر. يشتهر الدير بمكتبته المليئة بالنصوص المكتوبة بخط اليد.

التسوق

هناك العديد من محلات البقالة حيث يمكنك التسوق في جزيرة افسا، ومع ذلك يمكنك التسوق بتكاليف معقولة أكثر بكثير من سوق المدينة الذي يضم العديد من المحلات التجارية التي تقدم الأشياء الزخرفية والحرف اليدوية مع مجموعة متنوعة من المأكولات المحلية.

كيفية الوصول الى هناك

يمكنك الوصول إلى هذه الجزيرة التي تقع على مسافة 29 كم من اردك بواسطة السفينة أو العبّارة السريعة من إسطنبول، أو عن طريق القوارب أيضا من اردك.

الآمن في الجزيرة

افسا

في حين أن الجزيرة بشكل عام هي مكان خالٍ من الجريمة مع أشخاص رائعين ، يجب أن تحرص على مراقبة متعلقاتك على الشاطئ ، خاصة أن هناك بعض حالات السرقة القليلة التي قد ابلغ عنها بعض السائحين، لذا فاحرص دوما على مراقبة حقائبك وأدواتك الشخصية، حتى لا تتعرض لذلك.

تتعرض الجزيرة لارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، لذا تأكد من حمل الماء معك خلال فصل الصيف، مع العلم أنه من الآمن شرب ماء الصنبور في هذه الجزيرة الجميلة.

إذا كنت تتجول حول التلال حاول ألا تذهب عندما يكون الجو عاصفًا أو عندما يكون الجو حارًا جدًا، خاصة أنه قد تخروج عن المسار المحدد، وتحتاج للمزيد من الوقت للعودة.

الإقامة في الجزيرة

 

تضم جزيرة افسا مجموعة متنوعة من أماكن الإقامة لجميع أنواع السائحين، بما في ذلك الفنادق فضلا عن النزل وبيوت الضيافة، أضف إلى ذلك إمكانية استئجار منزل خاص بالسكان المحليين والذي يوفرنه لإقامة الزائرين في موسم الذروة.

شاهد أيضاً

أماكن رائعة للزيارة على ساحل البحر الأسود في تركيا

FacebookTwitter تفتخر تركيا بالعديد من المعالم التاريخية والأثرية والمعمارية الرائعة، ذلك جنبا إلى جنب مع …