الرئيسية / نصائح تركيا / نصائح و خطوات يجب مراعتها قبل اجراء عملية زراعة الشعر في تركيا

نصائح و خطوات يجب مراعتها قبل اجراء عملية زراعة الشعر في تركيا

إذا كنت ممن يعانون من مشاكل في الشعر وتلاحظ تساقطه بشكل ملحوظ ، واذا كنت مهدد بالصلع ، فأنت بالتأكيد تبحث عن حل لهده المشكله ، وبالتأكيد لا ترغب في حل مؤقت بل تحتاج الى حل جذري وطويل المدي ونهائي ، وهذا الحل يتمثل في اجراء عملية زراعة الشعر في تركيا .

زراعة الشعر في تركيا
زراعة الشعر في تركيا

وعند اتخاذك قرار اجراء عملية زراعة الشعر تكون في حيرة من امرك فيما يخص المكان المناسب لإجراء عملية زراعة الشعر ، وعند اختيار المكان لإجراء عملية زراعة الشعر يجب ان تتأني ولا تتسرع في الاختيار ، وذلك حتي تطمئن لان تتم عملية الزراعة بنجاح وتقضي علي عملية تساقط الشعر والصلع دون اي مشاكل او تتفاقم المشكله لمشكله اكبر ، لذلك فاهم خطوة هي عمليه اخيار المركز المناسب لإجراء عملية زراعة الشعر.

ودورنا هنا في هذا المقال العمل علي مساعدتك في اختيار المكان المناسب لإجراء عملية زراعة الشعر ، وذلك من خلال عرض بعض الخطوات التي يجب اخذها في عين الاعتبار عند اختيار المركز الطبي لإجراء العملية .

هناك عدد من الدول التي تتميز في اجراء عمليات الطبيه وبالاخص عملية زراعة الشعر ، ومن هذه الدول هي دولة تركيا ، فتركيا ليست فقط دوله سياحية تمتلك من جمال الطبيعه والتاريخ العريق فقط ، بل هي ايضا من الدول التي تمتلك رعاية طبيه متميزه.

زراعة الشعر في تركيا

تتميز تركيا طبيا وذلك لما تمتلكه من مناخ مناسب للعلاج ، كما توفر مراكز طبيه مجهزه علي اعلي مستوي ، كما تضم عدد من الاطباء المتميزين في مجالهم الطبي ، وفيما يخص مجال زراعة الشعر في تركيا حيث انها من الدول المتصدره في عملية زراعة الشعر حيث توصلت الي طرق علاجية عديده تنهي مشكله الصلع وتساقط الشعر.

وفي هذا المقال سنعرض لكم بعض الخطوات الازم اتباعها عند اختيار مركز طبي في تركيا ، كما سنعرض بعض المراكز المضمونه في تركيا لإجراء عمليه زراعة الشعر .

خطوات عند اختيار المركز الطبي لإجراء عمليه زراعة الشعر في تركيا :

يوجد طبيب يعرف ب ((يتكين باير)) وهو من الاطباء المشهورين في مجال زراعة الشعر ، ولقد عمل الطبيب يتكين باير علي تقديم بعض النصائح والتوجيهات يجب اخذها في عين الاعتبار قبل اختيار المركز الطبي الذي ستجري فيه عملية زراعة الشعر ، وهذه النصائح يمكن تلخصيها في الخطوات التالية :

الخطوة الاولي : خطوة اختيار الطبيب المناسب لاجراء عملية زراعة الشعر :

 اختيار الطبيب المناسب
اختيار الطبيب المناسب

من اهم الخطوات التي يجب توخي الدقة فيها هي خطوة اخيار الطبيب المعالج والذي سيقوم بإجراء عملية الزرع لك ، فيجب التأكد من ان الشخص الذي يقدم لك المعلومات ويتواصل معك هو الطبيب نفسه الذي سيجري لك العملية .

فهناك نسبة كبيرة من الممرضين والمحتالين يقومون بالنصب والاحتيال باسم الطب وينتحلون شخصية الطبيب المعالج والتواصل معك علي انهم اطباء بهدف النصب والتربح من خلالك ، لذلك فخطوة اختيار الطبيب والتأكد منه من اهم واخطر الخطوات التي يجب الاهتمام بها .

ويمكنك التأكد من صدق الطبيب والمركز الطبي الذي تتواصل معه من خلال طلب دليل مادي من وزارة الصحة يؤكد مزاولتهم للمهنة الطب بالشكل القانوني ، كما يجب عليك التأكد من كفاءة الطبيب الذي سيجري لك العملية وذلك من خلال التواصل مع مرضي سابقين وقد اجروا عملية الزراعة علي يد هذا الطبيب ، وسؤالهم علي مدي نجاح العملية ومدي كفاءه وخبرة الطبيب وهلي يستخدم احدث التقنيات والاساليب العلمية الحديثة في اجراء  عملية زراعة الشعر.

٢- الخطوة الثانية :- يجب التأكد من هوية الطبيب الذي سيجري لك العملية :

التأكد من هوية الطبيب
التأكد من هوية الطبيب

يجب عليك بعد اختيار المركز الطبي ان تتأكد من هوية الطبيب الذي سيجري لك عملية زراعة الشعر ، وهذه الخطوة في غاية الاهمية وذلك حتي لا تتعرض للنصب الاحتيال من قبل اشخاص لا يفقهون شيئا في الطب .

يوجد بعض الامور التي من خلالها تسطيع ان تعرف ان كان الطبيب صادق او مخادع ، ومن هذه الامور التي من خلالها تسطيع كشف الطبيب هي توجيه له عدد من الاسئله ومن اجابة الطبيب تسطيع ان تكشف الطبيب .

من اهم الاسئله التي قد توجها للطبيب هو سؤاله عن تفاصيل وخطوات اجراء عملية الزرع والطب منه بان يعرض لك فيديوهات حية لعمليات قد اجرها في مجال زراعة الشعر ، او يوصلك لاحد مرضاه الذين اجروا العمليه علي يده ونجحت .

كما يجب ان تري ترخيص مزاولة مهنة الطب المقدم للطبيب من قبل وزارة الصحة ، فيجب عليك ان تهتم بهذه الخطوة جيدا فمن الضروري ان تتأكد من ان الطبيب الذي سيجري لك عملية الزرع يهتم بالمرضي ويدرك القيمة الطبيه لخصلة الشعر ومدي اهميتها ، ويجب ان لا تتسرع في اختيار الطبيب وتنخدع بالعروض والتخفيضات التي يقدمها بعض الاطباء ، فلا تتسرع وتجري عملية الزرع وتوفر المال في مقابل خساره ما تبقي من شعرك ، لذك عليك توخي الحذر والدقة والتأني .

٣- الخطوة الثالثة :- يجب معرفة مدي تأثير الجذور الكثيرة علي نتائج العملية :

زراعة الشعر
زراعة الشعر

من المتعارف عليه طبيا ان الجذور الكثيرة لها تأثير افضل علي نتائج عملية زراعة الشعر ، ولكن هذا مع الاخذ في الاعتبار نوعية البصيلة وكثافة الشعر الموجود هذا مع مراعاة كفاءة الطبيب ومدي مهارته في كيفية انتقاء الجذور المصابة والمحافظه علي الجذور الجيدة .

ومن الامور المهمه التي يجب ان يراعيها الطبيب اثناء اجراء عملية الزراعة هي مهارته في زرع الجذر في فروة الرأس بحيث ينمو الشعر المزروع بشكل طبيعي وبنفس اتجاه نمو الشعر الاصلي حتي لا يسبب اثار جانبيه عملية الزراعة .

يجب ان يراعي الطبيب ان ينمو الشعر بكثافة طبيعية ، ان عدد الجذور المسموح بزرعته يصل الي ٤٥٠٠ جذر ومن الممكن ان يصل الي ٥٠٠٠ جذر وهذا اقصي عدد ممكن زراعته ، وهناك بعض الاطباء يدعي قدرته علي زرع اكثر من ٨٠٠٠ جذر ايمانا منه انك لن تسطيع العد ورائه ، فبالتالي من الضروري معرفة العدد المسموح به من الجذور المزروعة .

4- الخطوة الرابعة :- التعرف علي نسبة نجاح عملية زراعة الشعر في تركيا :

زراعة الشعر قبل وبعد
زراعة الشعر قبل وبعد

من الطبيعي ان لا يوجد نسبة نجاح ١٠٠٪ لاي مجال من المجالات الاخري وبالاخص في المجال الطبي ، الطبيب يعمل وفق ما يملكه من مهارة وخبرة والنتيجة غير مضمونه وذلك بسبب تغير طبيعية جسم الانسان ، ولكن ممكن المحاولة للحصول علي افضل النتائج من خلال اتباع المريض نصائح وتوجيهات الطبيب .

5- الخطوة الخامسة :- التأكد من حصول علي الرعاية والراحة بعد اجراء العملية .

الرعاية والراحة بعد اجراء العملية
الرعاية والراحة بعد اجراء العملية

عملية زراعة الشعر لا تقتصر بالعملية التجميلية فقط بل تستمر حتي يطمئن الطبيب تمام ، فقط يستمر الطبيب بمتابعة المريض لعدة اشهر قد تصل الي ثمانية اشهر ، فالجذور التي تم زرعها تحتاج الي وقت حتي تلتأم ولذلك يجب ان يكون الطبيب علي تواصل دائم مع المريض واعطائه النصائح والتعليمات الازمة حتي يكتمل نجاح العملية .

قد يحتاج المريض الي الحصول علي جلسات حقن لبلازما للشعر ويمكن اجراء جلسات الحقن في الموطن الاصلي للمريض دون الحاجه للسفر .

6- الخطوة السادسة : معرفة تكلفة عملية زراعة الشعر:

تكلفة عملية زراعة الشعر
تكلفة عملية زراعة الشعر

يجب عليك ان تكون علي علم ودراية بتكلفة عملية الزراعة قبل اجراء العمليه ، حتي لا تتفاجأ بعد اجراء العملية ، اجراء عملية زراعة الشعر في تركيا تتحدد تكلفتها حسب عمر الشخص وحسب حاله فروة الرأس ، كما تتحدد وفق عدد الجذور التي سيتم زراعتها .

وبهذا نكون عرضنا اهم الخطوات والنصائح التي يجب اخذها في الاعتبار عند اختيار المركز الطبي لزراعة الشعر في تركيا والان سنقوم بعرض عدد من المراكز الطبيه التي يمكن الوثوق بها في تركيا .

قائمة بأهم مراكز زراعة الشعر في تركيا :

١- المستشفي التركي الدولي لزراعة الشعر وهو واحد من اهم المراكز الطبيه في تركيا ويضم عدد من اكبر الاطباء في مجال زراعة الشعر في تركيا .

٢-  مركز ريال هير لزراعة الشعر وهذا المركز يقع في اسطنبول ويضم عدد من الخبراء في مجال زراعة الشعر.

٣- مركز الدكتور بيكين باير لزراعة الشعر وهذا المركز يقدم تجربة مختلفة ومبتكره في زراعة الشعر .

٤- المركز الالماني لزراعة الشعر وهذا المركز يتميز بضمه عدد من الخبراء والاطباء المتميزين بهذا المجال .

٥- مركز ايست لايف لزراعة الشعر وهذا المركز لا يهتم فقط بالرعاية الطبيه بل يهتم ايضا بان يجع المريض سعيدا وراضيا .

كانت هذه نبذه عن اهم المراكز الطبيه ويوجد عدد من المراكز الطبيه المختصة بزراعة الشعر ، لكن المهم هو التأني وتوخي الدقه والخذر عند اخيار لمركز الذي ستجري فيه عملية الزرعة .

 الى هنا ينتهى تقرينا حول زراعة الشعر في تركيا وتكلفتها وافضل المراكز التركية التى يمكنك اجراء العملية فيها بالاضافة الى اهم النصائح التى يجب اتباعها قبل اجراء العملية.

شاهد أيضاً

أفضل الأماكن للتسوق في أنطاليا

تتمتع أنطاليا وهي مدينة تركية رائعة على طول ساحل  ساحل البحر الأبيض المتوسط، بالكثير من …